رئيس التحرير: عادل صبري 01:26 صباحاً | الجمعة 24 مايو 2019 م | 19 رمضان 1440 هـ | الـقـاهـره °

«اتهم بالرشوة وتم إيقافه».. تعرف على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

«اتهم بالرشوة وتم إيقافه».. تعرف على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

تحقيقات وحوارات

الحكم الزامبي جاني سيكازوي

في ذهاب نهائي الكونفيدرالية..

«اتهم بالرشوة وتم إيقافه».. تعرف على حكم مباراة الزمالك ونهضة بركان

محمد عبد الغني 14 مايو 2019 18:21

 

أسندت لجنة الحكام بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، مباراة ذهاب نهائي الكونفيدرالية بين نهضة بركان والزمالك، والتي تقام يوم الأحد المقبل في المغرب، إلى الحكم الزامبي جاني سيكازوي.

 

و سبق للحكم الزامبي أن أدار ذهاب نصف نهائي البطولة، بين الزمالك والنجم الساحلي التونسي، والتي أقيمت على ملعب برج العرب، وانتهت بانتصار الزمالك بهدف نظيف.

 

كما أدار الحكم الزامبي العديد من المباريات للأندية والمنتخبات المصرية، وأدار نهائي وحيد  للمنتخب المصري في أمم أفريقيا 2017 بالجابون، أمام المنتخب الكاميروني وانتهت بهزيمة الفراعنة 1 / 2.

 

 

كما سبق له أن أدار من قبل مباراة موزمبيق ومصر في تصفيات كأس العالم 2014 وفاز فيها الفراعنة بهدف دون رد، كما أدار مباراة نيجيريا ومصر في "كادونا" بالتصفيات المؤهلة لبطولة الأمم الأفريقية 2017، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما وشهدت حالة من الاعتراض من مسئولى منتخب الفراعنة بعد إطلاق صافرة نهاية المباراة وكان هناك هجمة مرتدة لمصر كادت أن تسفر عن هدف.

 

وتولى جاني سيكازوي، مهمة إدارة 3 مباريات للأهلي، مواجهة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2013، والتي انتهت بالتعادل 1/1 وتم إلغائها وإعادتها بعد أيام بسبب الأمطار الغزيرة، بالإضافة لمواجهة أخرى مع القطن الكاميروني في إياب نصف نهائي كأس الكونفيدرالية الأفريقية 2014 والتي انتهت بفوز الأحمر 2 / 1، بالإضافة لفوز الأهلي على الجيش الرواندي بثنائية نظيفة في ذهاب دور الـ32 لدوري أبطال أفريقيا 2015، وفق رصد قامت به يوروسبورت.

 

وأدار سيكازوي، 3 مباريات من قبل للزمالك، في مسابقات الأندية الإفريقية، كانت الأولى أمام المغرب الفاسي في إياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا 2012 وفاز الأبيض بثنائية نظيفة، بالإضافة لمواجهة سان جورج الأثيوبي بإياب دور الـ16 لدوري أبطال إفريقيا 2013 والتي انتهت بالتعادل 2/2، وأخيرا الفوز على النجمي الساحلي بهدف نظيف في نصف نهائي النسخة الحالية من الكونفيدرالية الأفريقية، حيث أحرز هدف الأبيض الوحيد محمود عبد المنعم كهربا، وكان مفتاح التأهل للمباراة النهائية بعدما نجح الفريق في خطف تعادل سلبي في مباراة الإياب.

 

وتعرض الحكم الزامبي، للإيقاف، بقرار من لجنة الانضباط بالاتحاد الإفريقي، على خلفية اتهامه بالتحيز وتقاضي رشوة من إدارة الترجي التونسي، قبل انطلاق مباراة الفريق أمام أول أغسطس الأنجولي، في إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال إفريقيا 2018، حيث تقدمت إدارة النادي الأنجولي بشكوى لـ "كاف"، ضد سيكازوي، بعد إلغاءه هدفًا صحيحًا للفريق الأنجولي أمام الترجي، قبل أن يتم تبرئته مما نسب إليه من اتهامات.

 

عاد سيكازوي لمزاولة عمله مرة أخري، حيث أدار مباراتي صن داونز الجنوب إفريقي ولوبي ستارز النيجيري، في دور المجموعات للنسخة الحالية لدوري أبطال إفريقيا، ومازيمبي الكونغولي وسيمبا التنزاني، في إياب دور الثمانية للبطولة ذاتها، كما أدار مباراة النجم الساحلي وساليتاس البوركيني، في دور المجموعات لكأس الكونفيدرالية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان