رئيس التحرير: عادل صبري 12:51 مساءً | الجمعة 22 فبراير 2019 م | 16 جمادى الثانية 1440 هـ | الـقـاهـره 14° مطر مطر

في السعودية.. أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم

تنطلق باستعراض غنائي لـ50 فتاة سعودية

في السعودية.. أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم

محمد عبد الغني 11 فبراير 2019 22:58

 

 تتأهب السعودية لتنظيم أول بطولة خليجية نسائية لكرة القدم، وذلك ما بين الأول والسادس من مارس المقبل، في الصالة الخضراء في الخبر شرقي المملكة.

 

وينظم الاتحاد السعودي للرياضة المجتمعية البطولة الخليجية، والتي تقام تحت عنوان "الكرة تجمعنا"، وتعرف مشاركة 16 فريقاً بنظام خروج المهزوم.

 

وتضم البطولة فرقاً سعودية؛ هي: المملكة، وشعلة الشرقية، واليمامة، ولوردز، ويونايتد إيجلز، وسنيكس، ورويالز، وجدة إيجلز، والتحدي، واتحاد الملوك، إضافة إلى أندية خليجية من الإمارات والكويت والبحرين وعُمان.

 

ونقلت النسخة الإلكترونية من صحيفة "عكاظ" السعودية عن لاعبة كرة القدم لفريق اليمامة، لمى العنزي، قولها إن فريقها "مستعد وجاهز للمشاركة في هذه البطولة والمنافسة على اللقب ليكون أول فريق كرة قدم سعودي نسائي يحقق بطولة على مستوى الخليج".

 

وبحسب الصحيفة السعودية، ستنطلق الفعالية باحتفال رسمي يعقبه دخول اللاعبات وكلمات من الرعاة، واستعراض غنائي لـ50 فتاة سعودية.

 

 

وتشهد "السعودية الجديدة" تغييرات اجتماعية "دراماتيكية" غير مسبوقة، على غرار السماح بدخول النساء إلى ملاعب الكرة، وتشجيع فرقهن المفضلة، فضلاً عن السماح لهن بقيادة السيارة.

 

وإضافة إلى ذلك، رُفع الحظر الذي كان مفروضاً على تنظيم الحفلات الغنائية والفنية، فضلاً عن البدء بتدشين دُور للسينما، ووقوف المرأة على خشبة المسرح ممثِّلةً أمام الرجل، لأول مرة منذ 50 عاماً، وبث التلفزيون الرسمي أغاني لـ"أم كلثوم"، والسماح بتدريس التربية البدنية في مدارس البنات.

 

كما اعتاد السعوديون منذ أشهر على رؤية سلسلة من الفعاليات الرياضية والموسيقية والترفيهية غير المسبوقة، بينها إقامة حفلات لفرق ومغنين عرب وغربيين، إضافة إلى عروض "أوبرا"، ومهرجان لموسيقى الجاز.

 

بطولة السلة 

 

وأقامت الهيئة العامة للرياضة بطولة نسائية رسمية لكرة السلة هي الأولى من نوعها في تاريخ المملكة في مدينة الملك عبد الله الرياضية في ديسمبر الماضي، وبمشاركة ستة أندية محلية، في إطار اليوم الرياضي التثقيفي النسائي عن سرطان الثدي.

 

وتفتقر رياضة كرة السلة النسائية للبنية التحتية في ظل عدم وجود عضوات في الاتحاد السعودي لكرة السلة، وغياب الحكام من الإناث، ومتدربات يساعدن على تطبيق أنظمة ولوائح اللعبة، باستثناء اجتهاد بعض المتدربات والحكمات السعوديات اللاتي أخذن شهادات على حسابهن الخاص. 

 

يُذكر أن الرياضة النسائية في المملكة شهدت خلال الأشهر الأخيرة قفزات غير مسبوقة؛ كقرار السماح لهن بدخول الملاعب، ومطالبة نائبات في مجلس الشورى بإنشاء نوادٍ نسائية لكرة القدم.

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان