رئيس التحرير: عادل صبري 03:59 مساءً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فترة التوقف بوابة «فييرا» لضبط إيقاع «الدروايش»

فترة التوقف بوابة «فييرا» لضبط إيقاع «الدروايش»

تحقيقات وحوارات

جورفان فييرا

فترة التوقف بوابة «فييرا» لضبط إيقاع «الدروايش»

أكرم نوار 11 أكتوبر 2018 17:31

لا شك أن جماهير النادي الإسماعيلي تعلق آمالًا عريضة على البرازيلي جورفان فييرا المدرب الجديد لفريق الكرة الأول بالنادي، من أجل إنقاذ كتيبة الدراويش من حالة التخبط التي لازمتهم منذ بداية الموسم الحالي وبالتحديد على صعيد المنافسة في بطولة الدوري.

 

وكانت إدارة النادي الإسماعيلي قد أسندت مهام القيادة الفنية للفريق الأصفر إلى فييرا، ليخلف بذلك الجزائري خير الدين مضوي الذي تقدم باستقالته من تدريب الفريق بسبب تردي النتائج.

 

بداية جيدة

 

واستهل فييرا مشواره مع الدراويش بقيادتهم للعبور إلى دور الـ16 ببطولة كأس مصر، وذلك بعدما حقق فوزًا عريضًا بنتيجة 4-0 على فريق ناصر الفكرية، في إطار دور الـ32 للبطولة.

 

ورغم سهولة المنافس في تلك المواجهة إلا أن فوز الدراويش كان له أهمية كبيرة، بالتحديد فيما يخص النواحي النفسية للفريق والتي كانت في أسوأ حالاتها بالفترة الأخيرة.

 

فرصة ذهبية

 

ومع توقف المسابقات المحلية بسبب ارتباط المنتخب الوطني بخوض مباراتين بتصفيات أمم أفريقيا 2019 أمام منتخب سوازيلاند، سيكون أمام فييرا مهمة عاجلة تتمثل في تحقيق أقصى استفادة ممكنة منذ هذا التوقف.

 

ومن المقرر أن يخوض الإسماعيلي مباراة ودية يوم الأحد المقبل أمام فريق غزل دمياط، وهو اللقاء الذي سيسعى خلاله البرازيلي فييرا للوقوف على مستوى لاعبيه عن قرب، وتجربة بعض التعديلات الخططية التي ينوي إدخالها على طريقة لعب الفريق في المرحلة المقبلة.

 

تقييم شامل

 

وسيحاول كذلك فييرا استغلال فترة التوقف من أجل إجراء عملية تقييم شاملة لكافة عناصر فريقه، لاختيار الأفضل منهم للمشاركة في المباريات المقبلة للفريق، وفقًا لمدى قدرة كل لاعب على تنفيذ الفكر الخططي للمدرب.

 

ويدرك المدرب البرازيلي أن الفريق يحتاج لعمل مكثف من أجل ضبط إيقاع خطوطه الثلاثة، والتي شاب أداءها الكثير من القصور في الفترة الماضية.

 

اختبار صعب

 

ويزيد من أهمية فترة التوقف بالنسبة لفريق الإسماعيلي ومدربه الاختبار الصعب الذي ينتظر الفريق، بعد استئناف منافسات بطولة الدوري وختام فترة التوقف، حيث يستعد الدراويش لمواجهة فريق بيراميدز في إطار منافسات الجولة الـ11 للدوري.

 

ويدرك فييرا أن مباراة بيراميدز ستكون هي أول اختبار حقيقي له مع الفريق، لذلك يسعى لتحقيق الفوز فيها لتقديم أوراق اعتماده لجماهير النادي وإدارته، سيما وأن الفوز على فريق بحجم بيراميدز سيكون إنجاز يحسب للمدرب البرازيلي في ظل ما يملكه الفريق الناشئ من نجوم مميزين على مستوى كافة خطوطه، فضلًا عن أن الفوز بهذا اللقاء المنتظر سيكون بوابة الفريق لتصحيح وضعه في بطولة الدوري والتي يحتل فيها حاليًا المركز الـ14 برصيد 9 نقاط حصدهم الفريق على مدار 8 جولات بواقع انتصارين و3 تعادلات و3 هزائم.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان