رئيس التحرير: عادل صبري 01:48 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يكون «مورينيو» خليفة «لوبيتيجي» في ريال مدريد؟

هل يكون «مورينيو» خليفة «لوبيتيجي» في ريال مدريد؟

تحقيقات وحوارات

جوزيه مورينيو المدير الفني لمانشستر يونايتد

هل يكون «مورينيو» خليفة «لوبيتيجي» في ريال مدريد؟

محمد عبد الغني 10 أكتوبر 2018 13:27

 

 

 رغم تعثر مسيرته في قيادة مانشستر يونايتد الإنجليزي، والنتائج المخيبة للآمال التي يحققها هذا الموسم، يبدو أن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو لا يزال مطلوبا لدى أفضل الفرق الأوروبية، بفضل تاريخه السابق مع الأندية التي دربها. 

 

وكشفت تقارير صحفية، عن دخول مورينيو، ضمن المرشحين لتدريب ريال مدريد الإسباني، في حالة استقرار إدارة الملكي على إقالة جولين لوبيتيجي.

 

 

وذكرت صحيفة "موندو ديبورتيفو"، أن رئيس ريال مدريد، فلورنتينو بيريز، والمقربين منه، يثقون في المدرب البرتغالي، كما لا يزال بيريز يعتبره من المدربين العظام، رغم تعثره في الفترة الأخيرة مع الشياطين الحمر.

 

 

وتابعت الصحيفة بأن مدرب الريال السابق يمر بفترات صعبة للغاية مع مانشستر يونايتد، بعد أن كاد يتلقى خسارة جديدة أمام نيوكاسل، ولكن الفريق استعاد توازنه في الشوط الثاني، وحوّل تأخره بهدفين، إلى فوز بنتيجة 3-2.

 

ويعاني مانشستر يونايتد من سوء النتائج بمباريات الفريق هذا الموسم، حيث تعرض الفريق للهزيمة في 3 مباريات، كما سقطوا في فخ التعادل على ملعبهم أمام وولفرهامبتون ولم يحقق سوى انتصارين، كما ودعت كتيبة مورينيو بطولة كأس رابطة المحترفين على يد ديربي كاونتي من الدور الثالث.

 

 

ويعد هذا الموسم، الأسوء لفريق مانشستر يونايتد حتى الآن، منذ عام 1989 ، وهو يحتل المركز الثامن في جدول بطولة الدوري برصيد 13 نقطة من 8 مباريات.

 

وواصلت الصحيفة بأن مورينيو صاحب الـ55 عاما عانى في إنجلترا من مشاكل عدة في الفترة الأخيرة، أبرزها العلاقة المتوترة مع الفرنسي بول بوجبا، بجانب انتقاده المستمر لعدد من اللاعبين.

 

ونفت إدارة الفريق الإنجليزي، نيتها الإطاحة بالمدرب البرتغالي بعد النتائج المخيبة هذا الموسم. 

 

لكن صحيفة "ذا صن" أشارت إلى أن جوزيه مورينيو سيجتمع مع إد وودوارد المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد  هذا الأسبوع لمناقشة مستقبله .

 

وتقول الصحيفة إن مورينيو مقتنع بأن النادي يخطط بالفعل لإقالته، وإذا كان إدوارد يستطيع أن يؤكد له خلاف ذلك، فإنه سيستخدم الاجتماع للمطالبة بالمال للقيام بصفقات في يناير.

 

مورينيو غير سعيد لأنه لا يشعر أن إد وودوارد سانده بشكل كاف في الصيف، وهو حريص على التعاقد مع قلب دفاع، ووفقا لنفس المصدر مانشستر يونايتد يخاطر بفقدان أفضل لاعبيه إذا نجا مورينيو لبقية الموسم ولم يتحسن المزاج السائد حول النادي بشكل كبير.

 

وتشير الصحيفة إلى احتمالية، رحيل 10 لاعبين في الصيف، ليس فقط بوجبا، ولكن أيضا لوك شو ، أنتوني مارسيال ، ديفيد دي خيا ، إريك بايلي ، أنطونيو فالنسيا ، خوان ماتا ، أندر هيريرا ، آشلي يونج، وفيل جونز.

 

ومن جانبه، لا يعيش لوبيتيجي أياما سعيدة على الإطلاق، إذ أوضحت مصادر صحفية بأن مباراة الكلاسيكو يوم 28 أكتوبر الجاري، من الممكن أن تكون الأخيرة له على مقاعد ريال مدريد، خاصة بعد فشل الفريق في الفوز أو إحراز أي هدف خلال الـ4 لقاءات الأخيرة.

 

 

وسبق لمورينيو تدريب ريال مدريد بين 2010 و2013، حقق خلالها مع النادي الملكي ثلاثة ألقاب محلية (دوري وكأس وسوبر).

 

 يذكر أن ريال مدريد المتوج بأخر 3 نسخ من دوري أبطال أوروبا تعاقد  مع جوليان لوبيتيجي مطلع الموسم الحالي  بعد رحيل مدرب الإنجاز زين الدين زيدان.

 

ليس فقط زيدان من رحل وحده، لكن الهداف التاريخي للفريق كريستيانو رونالدو قرر إنهاء مرحلة ذهبية في ريال مدريد متوجها نحو يوفنتوس بعد 9 مواسم فاز خلالهم بكل شيء.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان