رئيس التحرير: عادل صبري 06:25 صباحاً | الجمعة 19 أكتوبر 2018 م | 08 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

رباعي أهلاوي يحلم بالخروج من «ثلاجة» كارتيرون

رباعي أهلاوي يحلم بالخروج من «ثلاجة» كارتيرون

أكرم نوار 09 أغسطس 2018 18:50

يواصل فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي تحضيراته للمواجهة التي ستجمعه يوم الاثنين المقبل مع فريق النجمة اللبناني على ملعب برج العرب، في إطار جولة الذهاب لدور الـ32 للبطولة العربية للأندية.

 

وتبرز ضمن صفوف الفريق الأهلي بعض الأسماء التي لم تحصل على فرصة للمشاركة منذ تولي الفرنسي باتريس كارتيرون قيادة الشياطين الحمر، ويتخوف هؤلاء اللاعبين من أن يواصل المدرب الفرنسي تجاهلهم وإبعادهم عن المشاركة في المباريات، وهو بلا شك ما سيكون مقدمة للإطاحة بهم خارج أسوار القلعة الحمراء.

 

ويستعرض "مصر العربية" في السطور التالية أبرز لاعبي الأهلي الذين يحلمون بانتهاء حالة التجميد المفروضة عليهم من كارتيرون..

 

أحمد الشيخ

 

لا يختلف أحد على أن صانع الألعاب الشاب في موقف لا يحسد عليه، خصوصًا وأنه كان على أعتاب الرحيل عن صفوف الأهلي حتى الساعات الأخيرة في فترة الانتقالات الصيفية الأخيرة.

 

واضطرت إدارة الأهلي لقيد حمودي في قائمة الفريق بعدما فشلت في التوصل لاتفاق مع أي من الأندية التي أبدت رغبة في الحصول على خدمات اللاعب.

 

ويدرك الشيخ جيدًا أن قيده في قائمة الفريق الأحمر ليس إلا إجراءًا شكليًا جاء بسبب وجود أماكن شاغرة في القائمة، وليس لقناعة كارتيرون بقدراته خصوصًا وأن المدرب الفرنسي كان قد أعطى الضوء الأخضر لإدارة النادي للتفريط في اللاعب.

 

ومن الوارد أن يتواصل تجميد الشيخ داخل النادي الأهلي لحين حلول موعد فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، والتي قد يكرر اللاعب فيها محاولة الرحيل إلى صفوف أي ناد آخر للهروب من ثلاجة كارتيرون.

 

 

أحمد حمودي

 

لا يختلف موقف حمودي كثيرًا عن زميله أحمد الشيخ بل يكاد يكون متطابقًا معه، إذ تم قيده بقائمة الأهلي في اللحظات الأخيرة قبل إغلاق باب الانتقالات الصيفية، وذلك رغم عدم قناعة المدرب الفرنسي بإمكانياته.

 

وتشير الدلائل إلى أن حمودي قد يبقى طوال الفترة القادمة خارج حسابات الجهاز الفني بشكل تام، مثلما حدث في المباريات الأربعة التي خاضها الفريق حتى الآن منذ بداية الموسم الجديد، والتي لم تشهد تواجده في أي منها ولا حتى على قائمة البدلاء.

 

 

أكرم توفيق

 

يواجه لاعب الوسط الشاب مأزقًا صعبًا خصوصًا وأن الساحتين المحلية والعربية هما فرصته الوحيدة للظهور مع الشياطين الحمر، كونه غير مقيد مع الفريق في القائمة الأفريقية.

 

وظهر أكرم توفيق مرة وحيدة في قائمة الأهلي منذ بداية الموسم الحالي كانت بالتحديد في لقاء الجولة الأولى للدوري أمام الإسماعيلي، إلا أن المدرب كارتيرون أبقاه على دكة البدلاء طوال المباراة ولم يدفع به.

 

وإجمالًا تبدو فرص أكرم في المشاركة ضئيلة إلى حد كبير في ظل تواجد الثنائي المميز حسام عاشور وعمرو السولية في منطقة خط الوسط، إلا أن الإصابة التي تعرض لها الأخير في مباراة المصري أحيت آمال توفيق في الظهور مع الفريق الأحمر خلال مباراته المنتظرة أمام النجمة اللبناني.

 

 

كريم نيدفيد

 

"دوام الحال من المحال" مقولة تصف حال كريم نيدفيد لاعب وسط الأهلي، والذي كان كُثر يعتبرونه الابن المدلل للمدرب السابق للفريق حسام البدري، إلا أن الحال تغير تمامًا بقدوم كارتيرون، حيث لم يظهر اللاعب الشاب تحت قيادته في أي مباراة إلى الآن.

 

والملاحظ أن كارتيرون لم يضم نيدفيد حتى إلى قائمة أي من المباريات الأربعة التي خاضها الفريق منذ بداية الموسم الحالي، الأمر الذي يعكس أن اللاعب بعيد عن حسابات المدرب الفرنسي بدرجة كبيرة، وهو الحال الذي قد يستمر لفترة طويلة قد يبقى خلالها اللاعب الشاب بعيدًا عن الظهور في المباريات الرسمية حتى وإن كان كبديل.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان