رئيس التحرير: عادل صبري 02:15 مساءً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

فيديو| للجولة الثانية على التوالي.. التخبط «الهجومي» لعنة تطارد «بيراميدز»

فيديو| للجولة الثانية على التوالي.. التخبط «الهجومي» لعنة تطارد «بيراميدز»

تحقيقات وحوارات

لاعبو فريق بيراميدز

فيديو| للجولة الثانية على التوالي.. التخبط «الهجومي» لعنة تطارد «بيراميدز»

أكرم نوار 08 أغسطس 2018 19:42

تفادى فريق بيراميدز الخسارة في المباراة التي جمعته اليوم مع الإنتاج الحربي على ملعب الدفاع الجوي، والتي انتهت بتعادل الفريقين بهدف لمثله في إطار منافسات الجولة الثانية لبطولة الدوري الممتاز لكرة القدم.

 

وبهذا التعادل رفع كل فريق رصيده إلى 4 نقاط تقاسما بهم صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري مع فرق الأهلي والزمالك والداخلية.

 

سيطرة غير فعالة

 

ورغم أن فريق بيراميدز سيطر على مجريات اللعب في أوقات ليس بالقليلة في شوطي المباراة الأول والثاني، إلا أن الخط الأمامي للفريق افتقد للخطورة الكافية أمام مرمى الإنتاج الحربي، حيث سدد الفريق 9 كرات منهم واحدة فقط كانت على مرمى الفريق العسكري طوال زمن اللقاء.

 

وأهدر لاعبو بيراميدز أكثر من فرصة لهز الشباك في الشوط الأول، حيث دائمًا ما كانت هجمات الفريق تنتهى عند أقدام مدافعي الإنتاج الحربي واللذين استطاعوا فرض رقابة لصيقة على الرباعي البرازيلي لبيراميدز، قبل أن يتمكن الفريق العسكري من إحراز هدف التقدم قبل دقيقتين من نهاية وقت الشوط الأول.

 

مشكلة مستمرة

 

وظهر بشكل واضح أن البرازيلي ألبرتو فالنتيم مدرب بيراميدز لم يصل بعد للتشكيلة الأنسب لقيادة الخط الأمامي للفريق، حيث أصر في مباراة اليوم على الاعتماد على الرباعي البرازيلي المكون من لوكاس ريبامار وكارلوس إدواردو ورودريجينيو وكينو.

 

وكان الأول هو الأسوأ بين الرباعي البرازيلي حيث بدا فاقدًا للتركيز وفشل في التعامل مع أكثر من فرصة لاحت له داخل منطقة عمليات فريق الإنتاج الحربي، في حين كان مواطنه كينو الأفضل في صفوف فريق بيراميدز في لقاء اليوم، حيث كلل جهوده بإحراز هدف التعادل لفريقه في شباك الفريق العسكري.

 

ولم تكن حالة التخبط في إنهاء الهجمات التي يعاني منها بيراميدز وليدة مباراة اليوم، وإنما عانى منها الفريق كذلك في لقاء الجولة الأولى أمام إنبي، والذي فاز به الفريق بفضل كرة ثابتة سددها محمد مجدي قفشة نجم الفريق في الثواني الأخيرة من عمر تلك المباراة.

 

فرصة تعديل

 

والمؤكد أن الجهاز الفني لفريق بيراميدز سيولي تركيزه في الفترة المقبلة لضبط إيقاع أداء الخط الأمامي للفريق، وهي المهمة التي سيحاول إنجازها في الأيام الستة التي ستفصله عن مباراته القادمة أمام طلائع الجيش في الجولة الثالثة للدوري.

 

ويبقى محمد مجدي قفشة هو أحد الخيارات المميزة المتاحة أمام المدرب البرازيلي فالنتيم، حيث نجح اللاعب في الظهور بشكل جيد في الدقائق التي شارك خلالها بمباراتي إنبي والإنتاج الحربي، فضلًا عن أنه كان صاحب الفضل في حصد النقاط الثلاث للمباراة الأولى.

 

 

اعلان