رئيس التحرير: عادل صبري 09:35 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

«صراع الأموال» يزيد غموض مستقبل «أحمد الشيخ»

«صراع الأموال» يزيد غموض مستقبل «أحمد الشيخ»

تحقيقات وحوارات

أحمد الشيخ

«صراع الأموال» يزيد غموض مستقبل «أحمد الشيخ»

أكرم نوار 12 يوليو 2018 12:00

أصبح في حكم المؤكد رحيل أحمد الشيخ صانع ألعاب فريق الكرة الأول بالنادي الأهلي عن صفوف الشياطين الحمر خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعدما لم ينجح اللاعب في نيل ثقة الفرنسي باتريس كارتيرون مدرب الفريق.

 

وخلال الساعات الماضية طالب الشيخ إدارة الأهلي بحسم مصيره بشكل نهائي، خصوصًا بعدما نما إلى علم اللاعب أن هناك نية لعدم قيده في قائمة الفريق الإفريقية، ما يعني أنه سيكون خارج حسابات الجهاز الفني بشكل نهائي في الموسم الجديد.

 

مردود مخيب

 

ورغم الضجة الكبيرة التي صحبت انتقال أحمد الشيخ إلى صفوف الأهلي قادمًا من المقاصة قبل 3 سنوات، حيث كان اللاعب وقتها هدفًا مشتركًا لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك، قبل أن يحسم الأول الصفقة بعد حالة من الشد والجذب مع الغريم التقليدي، إلا أن اللاعب لم ينجح حتى الآن في تقديم مستويات تبرر تصارع القطبين عليه.

 

وخلال الموسم الأول له مع الأهلي لم يظهر الشيخ كثيرًا حيث تم الاعتماد عليه في 8 مباريات فقط بكافة البطولات، سجل اللاعب خلالهم هدفين فقط.

 

وفي الموسم الثاني أعار الأهلي الشيخ إلى المقاصة لمدة موسم واحد، وعاد اللاعب من جديد إلى الفريق الأحمر في بداية موسم 2017/2018 حيث شارك في 10 مباريات بالنصف الأول من هذا الموسم مع الأهلي أحرز خلالهم هدفين فقط.

 

تجربة قصيرة

 

وفي يناير الماضي أعار الأهلي أحمد الشيخ إلى صفوف فريق الاتفاق السعودي بعقد مدته 6 أشهر، وخلال تلك الفترة ظهر اللاعب مع الفريق السعودي في 10 مباريات رسمية اكتفى خلالهم بإحراز هدف وحيد وصناعة هدفين آخرين.

 

ولم ينجح الشيخ في لفت الأنظار إليه بشكل قوي خلال تجربته القصيرة مع الاتفاق، وهو ما جعل النادي السعودي لا يقدم على شراء اللاعب بشكل نهائي.

 

اهتمام مزدوج

 

ومع عودة الشيخ للأهلي وانتظامه في تدريبات الفريق استعدادًا للموسم الجديد، بدأت الأنباء تتوارد عن وجود اهتمام من عدة أندية بالحصول على خدمات صانع ألعاب الشياطين الحمر.

 

وخلال الأيام الماضية توالت الأنباء عن وجود رغبة جادة لدى إدارة النادي الإسماعيلي لضم الشيخ إلى صفوف الدراويش خلال الميركاتو الصيفي الحالي، في وقت برز اسم نادي بيراميدز ضمن المهتمين بضم الشيخ.

 

الأموال تحكم

 

لكن العلاقة المتردية بين إدارتي الأهلي وبيراميدز قد تسهل مهمة الإسماعيلي في ضم الشيخ، والذي سيكون ارتداء قميص الدراويش فرصة مثالية له لنفض الغبار عن موهبته، والرد داخل الملعب على التجاهل الذي لاقاه داخل النادي الأهلي في المواسم الماضية.

 

إلا أن عنصر المال قد يلعب الدور الأكبر في تحديد وجهة الشيخ بالموسم المقبل، خصوصًا بعدما تردد عن سعي نادي إماراتي لضم اللاعب، في حين يُتوقع أن تنظر إدارة الأهلي في المقام الأول إلى المنافع المالية التي ستحصدها من وراء بيع اللاعب، وهو ما يجعل فرضية انتقاله إلى الخليج قائمة بقوة بالنظر إلى فارق الإمكانات المالية الكبير بين أندية الخليج ونظيرتها في مصر مثل الإسماعيلي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان