رئيس التحرير: عادل صبري 11:02 صباحاً | الثلاثاء 25 سبتمبر 2018 م | 14 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«سكة المحاكم».. شرارة فضائح مُنتظرة في أزمة «آل الشيخ والأهلي»

«سكة المحاكم».. شرارة فضائح مُنتظرة في أزمة «آل الشيخ والأهلي»

تحقيقات وحوارات

الخطيب وتركي آل الشيخ

«سكة المحاكم».. شرارة فضائح مُنتظرة في أزمة «آل الشيخ والأهلي»

أكرم نوار 10 يوليو 2018 18:59

يبدو أن فصول الأزمة القائمة بين إدارة النادي الأهلي وتركي آل الشيخ الرئيس الشرفي السابق للنادي ستطول لفترة ليست بالقصيرة، وذلك بعدما قررت إدارة النادي الأهلي اليوم الدخول في ماراثون الدعاوى القضائية ضد رئيس هيئة الرياضة السعودية.

 

وجاء قرار إدارة الأهلي بمقاضاة آل الشيخ في أعقاب التصريحات النارية التي أطلقها أمس خلال مداخلة له مع الإعلامي أحمد شوبير، وصف المسئول السعودي خلالها إدارة الأهلي بـ"العصابة".

 

 

تحرك أول

 

ويعد بيان الأهلي الصادر اليوم هو أول رد فعل رسمي للإدارة الحمراء منذ اشتعال الأزمة مع آل الشيخ، والتي اعتذر على إثرها الأخير عن الاستمرار في منصب الرئيس الشرفي للقلعة الحمراء.

 

ورغم اللهجة الحادة التي استخدمها آل الشيخ في بيانات سابقة ضد مسئولي الأهلي وبالأخص محمود الخطيب رئيس النادي، إلا أن إدارة النادي اكتفت بالتزام الصمت وفضلت عدم التعليق على كل ما صدر من المستشار في الديوان الملكي السعودي.

 

 

مرحلة فاصلة

 

لكن على ما يبدو أن تطور هجوم آل الشيخ على الإدارة الحمراء ووصفه لها بـ"العصابة" كان القشة التي قصمت ظهر البعير، حيث لم تجد إدارة الأهلي مفرًا من التحرك ضد المسئول السعودي خصوصًا وأن الصمت تجاه الهجوم الأخير، سيعني ضمنيًا صحة الاتهامات التي وجهها آل الشيخ للمجلس الأحمر.

 

ولا شك أن قرار مقاضاة آل الشيخ لم يكن ليصدر من إدارة الأهلي إلا بعد تيقن جميع قياداتها أن كافة احتمالات التصالح مع رئيس هيئة الرياضة السعودية قد تلاشت بشكل تام، خصوصًا بعدما أعلن هو قبل أيام استمراره في مقاضاة إدارة الأهلي بعد رفضها الاستجابة لمبادرة الصلح التي قدمها مؤخرًا.

 

 

إنذار صريح

 

ولم يفوت تركي آل الشيخ صدور بيان الأهلي المتضمن قرار مقاضاته دون التعقيب عليه، حيث فتح النار من جديد على إدارة القلعة الحمراء متهمًا أعضاءها بالبحث عن مصالحهم الشخصية وإهانة كيان النادي، وذلك من خلال منشور له على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

 

وهدد آل الشيخ صراحة بالكشف عن تفاصيل مبالغ حصل عليها بعض الأشخاص الذين لم يسمهم هو، مكتفيًا بتوجيه رسالة إليهم مفادها أن كل ما تم معهم موثق، في إشارة على ما يبدو لامتلاكه تسجيلات تدين هؤلاء الأشخاص.

 

 

فضائح قادمة

 

ومن غير المستبعد أن تشهد الأيام القادمة كشفًا لمزيد من كواليس علاقة آل الشيخ بإدارة الأهلي وبعض المقربين منها، على غرار ما قام به الأول بعد خلافه مع الخطيب، حيث بادر بالكشف عن تفاصيل مبالغ مالية قدمها لرئيس النادي الأهلي وقت الانتخابات الأخيرة التي أتت به إلى كرسي الحكم في القلعة الحمراء.

 

وكشف بيان آل الشيخ الأخير أن إزاحة الستار عن تفاصيل الأموال التي تلقاها البعض أمر لن يطول انتظاره، خصوصًا وأنه يرغب في كشف ذلك أمام جماهير الأهلي، من خلال قوله "الجمهور يجب أن يكشفكم على حقيقتكم ... وأنكم تقومون بمنافعكم الشخصية ... و في الكواليس كالأقزام".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان