رئيس التحرير: عادل صبري 03:35 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صباحك أوروبي| مانشستر سيتي يتوج بـ«البريميرليج» ويوفنتوس يقترب من لقب «الكالتشيو»

صباحك أوروبي| مانشستر سيتي يتوج بـ«البريميرليج» ويوفنتوس يقترب من لقب «الكالتشيو»

تحقيقات وحوارات

مانشستر سيتي يتوج بلقب الدوري الانجليزي

صباحك أوروبي| مانشستر سيتي يتوج بـ«البريميرليج» ويوفنتوس يقترب من لقب «الكالتشيو»

محمد عبد الغني 16 أبريل 2018 09:22

 

انتهى زحف فريق مانشستر سيتي نحو لقب الدوري الإنجليزي بعدما تُوج به رسميا عقب فوز فريق وست بروميتش المفاجئ على مضيفه مانشستر يونايتد بهدف دون رد في إطار المرحلة الـ34 من المسابقة، مساء الأحد.

 

وأحرز جاي رودريجيز هدف المباراة الوحيد في (د.73) رغم السيطرة الكاملة لمانشستر على مجريات اللقاء.

 

وكان سيتي قد خطا خطوة كبيرة نحو اللقب بفوزه السبت الماضي على ضيفه توتنهام هوتسبر 3-1 ضمن مباريات المرحلة، قبل أن يحسم اللقب رسميا بخسارة يونايتد بهدف سجله جاي رودريجيز .

 

 

وبات في رصيد سيتي 87 نقطة مقابل 71 ليونايتد، قبل نهاية الدوري بأربعة مراحل، علما أن لكلا الفريقين مباراة خامسة مؤجلة.

 

وحصد الإسباني جوسيب جوادريولا باكورة ألقابه في الدوري المحلي في موسمه الثاني مع فريقه، علما أنه قاده هذا الموسم أيضا إلى التتويج بكأس رابطة الأندية الإنجليزية بفوزه على أرسنال 3-0 في فبراير.

 

وهو اللقب الخامس لسيتي في بطولة إنجلترا، والثالث منذ بدء الدوري الإنجليزي الممتاز (موسم 1992-1993) بعد 2012 و2014.

 

أرسنال يسقط

 

بقي أرسنال بلا نقاط خارج ملعبه منذ مطلع العام الحالي بعد سقوطه أمام مضيفه نيوكاسل 1-2، في المرحلة الـ34 من الدوري الإنجليزي.

 

تقدم آرسنال بواسطة ألكسندر لاكازيتي في (د.14)، لكن نيوكاسل فاجأ ضيفه بتسجيله هدفين عبر أيوزي بيريز في (د.29)  ومات ريتشي في (د.68).

 

ولم يذق أرسنال طعم الفوز خارج "ستاد الإمارات" منذ بداية 2018 إذ خسر جميع مبارياته أمام بورنموث (1-2) وسوانسي سيتي (1-3) وجاره توتنهام (0-1) وبرايتون (1-2) ونيوكاسل، فيما تأجلت مباراته مع ليستر من المرحلة 31.

 

 

وهي الهزيمة الـ11 لأرسنال هذا الموسم، فعادل أكبر عدد هزائم له في الدوري خلال موسم واحد بقيادة مدربه الفرنسي أرسين فينغر (موسم 2005-2006).

 

كما أنها المرة الأولى التي يخسر فيها 5 مباريات متتالية في الدوري خارج ملعبه منذ عام 1984.

 

ويحتل أرسنال المركز السادس برصيد 54 نقطة، في حين رفع نيوكاسل رصيده إلى 41 نقطة في المركز العاشر.

 

هدية ليوفنتوس

 

تقبل فريق يوفنتوس الهدية التي قدمها له ميلان بتعادله مع نابولي إذ ابتعد في الصدارة عن الأخير بفارق 6 نقاط بفوزه على سمبدوريا 3-0 في المرحلة 32 من الدوري الإيطالي.

 

وعاد يوفنتوس للتركيز على المعركة المحلية بعد خروجه المؤلم، الأربعاء الماضي، من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني حامل اللقب.

 

أحرز كل من ماريو ماندزوكيتش في (د.45) وبينيديكت هوفيديس في (د.60)، وسامي خضيرة في (د.75) ثلاثية السيدة العجوز.

 

وبات في رصيد يوفنتوس 84 نقطة في الصدارة، بنما تجمد رصيد سامبدوريا عند 48 نقطة في المركز التاسع.

 

وفشل ميلان في استغلال عاملي الأرض والجمهور لاستعادة اعتباره من نابولي وتحقيق فوزه الأول على الفريق الجنوبي في مواجهاتهما السبع الأخيرة، واكتفى بالتعادل للمرحلة الثالثة تواليا منذ خسارته أمام يوفنتوس (1-3) الذي وضع حدا لمسلسل انتصارات غريمه اللومباردي عند 5 مباريات متتالية وألحق به الهزيمة الأولى في 11 مباراة.

 

وخسر ميلان نقطتين في صراع العودة إلى مسابقة دوري الأبطال المتوج بلقبها سبع مرات إذ يتخلف حاليا بفارق 8 نقاط عن روما صاحب المركز الثالث.

 

وارتفع رصيد روما، المنتشي بتأهله التاريخي للدور قبل النهائي في النسخة الحالية لدوري الأبطال، إلى 61 نقطة في المركز الثالث، بفارق الأهداف فقط أمام لاتسيو، صاحب المركز الرابع، المتساوي معه في نفس الرصيد، فيما يبتعد الفريقان بفارق نقطة وحيدة خلف إنتر، صاحب المركز الخامس، المؤهل لبطولة الدوري الأوروبي في الموسم القادم.

 

وفي فلورنسا، تعثر فيورنتينا للمرة الأولى منذ وفاة قائده دافيدي استوري، وذلك بتعادله مع ضيفه المتواضع سبال صفر-صفر.

 

وفي مباراتين أخريين، عزز بولونيا موقعه في منتصف الترتيب بفوزه على ضيفه الجريح هيلاس فيرونا التاسع عشر قبل الأخير بهدفين لسيموني فيردي في (د.31) والمجري آدم ناغي في (د.4+90).

 

وتعادل ساسوولو مع بينيفينتو متذيل الترتيب بهدفين لماتيو بوليتانو في (د.41 و64)، مقابل هدفين للمالي شيخ دياباتي في (د.22 و72) الذي أصبح أول لاعب في الدوري الإيطالي منذ عام 2001، يسجل هدفين أو أكثر لثلاث مباريات متتالية.

 

سان جيرمان يفوز بالليجا 1 

 

وفي فرنسا توج باريس سان جبرمان بلقب الدوري الفرنسي للمرة الـ5 في المواسم الستة الأخيرة والسابعة في تاريخه بفوزه الكاسح على ضيفه وملاحقه موناكو بطل الموسم الماضي 7-1 الأحد في المرحلة الـ33..

 

ويدين سان جرمان بفوزه وتتويجه الثاني هذا الموسم دون نجمه البرازيلي نيمار المصاب، إلى الأرجنتينيين جيوفاني لو سيلسو وأنخل دي ماريا إذ سجل كل منهما ثنائية في (د.14 و27 للأول) و(20 و58 للثاني)، وأضاف الأوروجوياني ادينسون كافاني في (د.16) والكولومبي راداميل فالكاو في (د.76 خطأ في مرمى فريقه) والألماني يوليان دراكسلر في (د.86) الأهداف الأخرى.

 

أما هدف موناكو الوحيد فكان من نصيب البرتغالي روني لوبيز في (د.38).

 

ويملك سان جرمان فرصة إحراز الثلاثية المحلية كونه ما زال يدافع عن لقب الكأس الفرنسية وهو سيلتقي كاين الأربعاء في نصف النهائي.

 

مدريد ثالثا

 

صعد ريال مدريد الى المركز الثالث في الدوري الإسباني بفوزه على مضيفه ملقة 2-1 الاحد، مستغلا خسارة فالنسيا أمام برشلونة السبت 1-2 ضمن مباريات المرحلة الثانية والثلاثين، في حين حقق أتلتيكو مدريد فوزه السابع تواليا في الدوري.

 

 

الدوري الألماني

 

حسم شالكه ديربي الرور بفوزه على جاره وضيفه بوروسيا دورتموند بهدفين نظيفين في الجولة الـ30 من الدوري الألماني، قاطعا شوطا كبيرا نحو حسم الوصافة خلف البطل بايرن ميونيخ.

 

وسجل هدفي شالكه كل من الأوكراني يفغيني كونوبليانكا والبرازيلي رونالدو رودريغيز في الدقيقتين 50 و82 على الترتيب.

 

وبعدما حسم بايرن في المرحلة السابقة لقبه السادس تواليا، انحصر الصراع على المراكز الأوروبية وتجنب الهبوط في البوندسليجا.

 

 

وضمن شالكه إلى حد كبير مشاركته في دوري الأبطال، إذ يبتعد عن هوفنهايم الخامس بفارق 9 نقاط قبل أربع مراحل على ختام الموسم.

 

ورغم تلقيه هزيمته الأولى أمام شالكه منذ 27 سبتمبر 2014، لا يزال دورتموند في وضع جيد قبل 4 مراحل على ختام الموسم لأنه يتقدم في المركز الرابع بفارق 5 نقاط عن هوفنهايم، على غرار ليفركوزن الذي استفاد من خسارة دورتموند ليصبح ثالثا بفارق الأهداف عنه بعد فوزه أمس السبت على فرانكفورت 4-1.

 

ويستضيف دورتموند فريق ليفركوزن في الجولة المقبلة، كما يحل ضيفا على هوفنهايم في المرحلة الختامية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان