رئيس التحرير: عادل صبري 03:40 صباحاً | الثلاثاء 16 أكتوبر 2018 م | 05 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

فيديو| رسميًا.. مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

فيديو| رسميًا.. مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

تحقيقات وحوارات

مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

فيديو| رسميًا.. مانشستر سيتي بطلا للدوري الإنجليزي

محمد متولي 15 أبريل 2018 20:41

توج نادي مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، وذلك بعد خسارة مفاجئة لمانشستر يونايتد من نادي ويست بروميتش آلبيون بهدف دون رد، في إطار لقاءات الجولة الـ34 من عمر الدوري الإنجليزي.

 

وشارك النجم المصرى أحمد حجازى من بداية المباراة حتى النهاية مع وست بروميتش، وقدم أداء جيدًا، نجح ورفاقه فى منع لاعبى اليونايتد من التسجيل.

وجاء هدف وست بروميتش الوحيد فى الدقيقة 73 عن طريق مهاجمه جاى رودريجيز وسط غفلة من دفاع مانشستر يونايتد.

وكان مان سيتي فاز، السبت، على مضيفه توتنهام هوتسبير بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، الأمر الذي جعله يضع الخطوة الأولى في سبيل التتويج باللقب، حيث كان يحتاج إلى تعثر "الشياطين الحمر" ليتوج رسميا بذرع البطولة.

وأصبح رصيد مانشستر سيتي 87 نقطة، بينما تجمد رصيد فريق مانشستر يونايتد عند 71 نقطة في المركز الثاني مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية الدوري الإنجليزي موسم 2017- 2018.

 

وضيّع المان سيتي فرصة التتويج باللقب، الأسبوع الماضي، بعد انهزامه أمام يونايتد بثلاثة أهداف مقابل هدفين.

 

وهذا هو اللقب الأول لسيتي في الدوري منذ 2014، كما أنه الأول في الدوري تحت قيادة جوارديولا مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ السابق.

 

وسبق للفريق أن توج بلقب الدوري في مواسم 1936-1937 و1967-1968 و2011-2012 و2013-2014.

 

ويتبقى لمانشستر سيتي 4 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، حيث سيواجه فريق سوانزي سيتي يوم 22 إبريل الجاري في الجولة الـ35، ثم سيواجه السيتي فريق ويست هام يونايتد في الجولة الـ36، ثم مواجهة فريق هيدرسفيلد تاون في الجولة الـ37 يوم السادس من مايو المقبل.

 

ثم يختتم مانشستر سيتي مبارياته في الدوري الإنجليزي بمواجهة فريق ساوثهامبتون في الجولة الـ38 والأخيرة من عمر المسابقة.

 

وكان نادي مانشستر سيتي ودع بطولة دوري أبطال أوروبا من دور الثمانية، وذلك بعد الخسارة من فريق ليفربول الإنجليزي ذهابًا وإيابًا بنتيجة خمسة أهداف مقابل هدف في الفترة الماضية.

ونجح المدرب الإسباني بيب جوارديولا في الفوز بسبعة ألقاب للدوري في 3 بلدان مختلفة، حيث فاز بالدوري الإسباني مع نادي برشلونة، وفاز بلقب الدوري الألماني مع نادي بايرن ميونيخ، وفاز بالدوري الإنجليزي اليوم بعد خسارة فريق مانشستر يونايتد من نادي ويست بروميتش آلبيون بهدف دون رد.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان