رئيس التحرير: عادل صبري 06:48 مساءً | الأحد 22 يوليو 2018 م | 09 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| النحس «ماركة مسجلة» للشناوي في المناسبات الكبرى

فيديو| النحس «ماركة مسجلة» للشناوي في المناسبات الكبرى

تحقيقات وحوارات

أحمد الشناوي

فيديو| النحس «ماركة مسجلة» للشناوي في المناسبات الكبرى

ضياء خضر 15 أبريل 2018 12:10

أصبحت الإصابات بمثابة قدر يلاحق أحمد الشناوي حارس مرمى نادي الزمالك، والذي تلقى في الساعات الماضية خبرًا صادمًا بعدما أثبتت الفحوص الطبية التي خضع لها معاناته من قطع جزئي في الرباط الصليبي للركبة.

 

وكان الشناوي قد تعرض لتلك الإصابة نتيجة تداخله مع أحد لاعبي فريق الاتحاد السكندري خلال مباراة الزمالك الأخيرة، وهي الإصابة التي غادر على إثرها الحارس الدولي المباراة.

 

 

الغريب أن الإصابات المتكررة للشناوي كثيرًا ما كانت سببًا في حرمانه من الظهور في مناسبات كبرى على المستوى الكروي، وعطلت انطلاقته المنتظرة منذ سنوات على المستوى الدولي.

 

مونديال روسيا

 

ولعل نهائيات كأس العالم المنتظر انطلاقها في روسيا منتصف يونيو المقبل، ستكون هي أقرب خسارة للشناوي بعدما بات في حكم المؤكد غيابه عن صفوف الفراعنة في الحدث الكروي العالمي.

 

وتحتاج إصابة الشناوي خضوعه لعملية جراحية لإصلاح الضرر الذي أصاب الرباط الصليبي لركبته، ثم تنفيذ برنامج تأهيل بدني حتى يستعيد لياقته ويصبح جاهزًا للعودة للتدريبات الجماعية من جديد.

 

وستستغرق مرحلة علاج وتأهيل الشناوي عدة أشهر، كما سيتزامن جزء منها مع منافسات كأس العالم والتي كان الشناوي بكل تأكيد يمني نفسه التواجد مع المنتخب فيها.

 

أمم الجابون

 

وسبق أن طارد نحس الإصابة الشناوي في بطولة الأمم الأفريقية في نسختها الأخيرة التي أقيمت أوائل العام الماضي في الجابون.

 

ووقتها تعرض الشناوي للإصابة في مباراة المنتخب الافتتاحية بالبطولة أمام مالي، حيث لم يكمل حارس الزمالك وقتها النصف ساعة الأول من زمن اللقاء إذ تعرض لتمزق في العضلة الخلفية.

 

 

وعلى إثر تلك الإصابة غادر الشناوي المباراة وحل مكانه الحارس المخضرم عصام الحضري، والذي دافع عن عرين الفراعنة لنهاية مشوارهم في البطولة والتي حصل منتخبنا فيها على المركز الثاني بعد خسارته في النهائي أمام الكاميرون.

 

نهائي دوري الأبطال

 

كذلك ضربت لعنة الإصابة الشناوي في لقاء ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2016، والذي جمع فريق الزمالك مع فريق صن داونز الجنوب أفريقي في معقل الأخير.

 

وبعد مرور نحو ساعة من زمن المباراة أصيب الشناوي أثناء تصديه لإحدى الكرات، ليضطر الجهاز الفني لاستبداله بالحارس محمود عبد الرحيم جنش.

 

 

وحرمت هذه الإصابة الشناوي من خوض لقاء إياب النهائي، والذي اكتفى الزمالك فيه بالفوز بهدف نظيف، ولم يوفق في تعويض خسارته ذهابًا بثلاثية نظيفة، ليذهب لقب البطولة وقتها إلى الفريق الجنوب أفريقي.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان