رئيس التحرير: عادل صبري 03:53 مساءً | السبت 21 أبريل 2018 م | 05 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| برشلونة يغسل أحزانه أمام فالنسيا ويحقق رقمًا تاريخيًا

فيديو| برشلونة يغسل أحزانه أمام فالنسيا ويحقق رقمًا تاريخيًا

تحقيقات وحوارات

برشلونة يغسل أحزانه أمام فالنسيا ويحقق رقما تاريخيا

فيديو| برشلونة يغسل أحزانه أمام فالنسيا ويحقق رقمًا تاريخيًا

محمد متولي 14 أبريل 2018 20:47

فاز برشلونة على ضيفه فالنسيا، بهدفين مقابل هدف مساء اليوم السبت في أجواء كئيبة باستاد "نو كامب" بعد الخروج من دوري أبطال أوروبا أمام روما الثلاثاء الماضي.

 

وبهذة النتيجة حقق الفريق الكتالوني رقما قياسيا، بالفوز في 39 مباراة متتالية، في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم، وليقترب خطوة أخرى من اللقب.

 

ومنح لويس سواريز التقدم لبرشلونة بعد ربع ساعة بعد لمسة رائعة من فيليب كوتينيو زميله السابق في ليفربول.

وأرسل كوتينيو صاحب أغلى صفقة انتقال في تاريخ النادي ركلة ركنية رائعة إلى صمويل اومتيتي، الذي حولها بضربة رأس داخل المرمى محرزاً الهدف الثاني لبرشلونة في الدقيقة 51، بعد لحظات من إنقاذ جيرار بيكي خطأ من اومتيتي بعدما خطف منه سانتي مينا الكرة، قبل أن يبعدها مدافع منتخب اسبانيا من على خط المرمى.

 

وقلص القائد داني باريخو الفارق لبلنسية صاحب المركز الثالث من ركلة جزاء مرت أسفل مارك اندريه تير شتيجن حارس برشلونة، لكن الفريق الكاتالوني صمد في نهاية مثيرة، ليصبح على بعد سبع نقاط من حصد لقبه 25 في الدوري.

ويبتعد فريق المدرب ارنستو بالبيردي بفارق 14 نقطة عن اتليتيكو مدريد أقرب ملاحقيه، الذي يستضيف ليفانتي فيما يحل ريال مدريد صاحب المركز الرابع ضيفاً على ملقة متذيل الترتيب غداً.

 

من ناحيته أكد مهاجم برشلونة، الأوروغوياني لويس سواريز، أن انتصار فريقه يعتبر خطوة مهمة نحو هدف الفوز باللقب بعد تعثر الثلاثاء الماضي بالخروج من دوري الأبطال على يد روما الإيطالي.

وقال سواريز في تصريحات تليفزيونية عقب المباراة: "دخلنا المباراة ونحن ندرك قيمة الخصم الذي يصارع على مقاعد دوري الأبطال، بينما نحاول نحن التأكيد على أحقيتنا بالفوز بالليغا بالنظر للموسم الكبير الذي نقدمه عقب تعثر دوري الأبطال".

 

وأردف: "تتبقى مباريات قليلة، ونتملك أفضلية مهمة على المنافسين، والآن سنفكر في مواجهة الثلاثاء خارج الديار أمام سلتا فيغو في الجولة 33".

وأشار المهاجم الدولي  إلى أن الهدف الأول الذي سجله، الـ23 له هذا الموسم في الليجا، كان "مهماً للفريق، وللحالة المعنوية التي يعرف الجميع أنها لم تكن في أفضل حالاتها، من أجل التفوق على منافس اعتاد تعقيد الأمور علينا".

 

تحدث عن الـرقم القياسي الذي حققه الفريق اليوم بعدم التعرض للهزيمة في البطولة المحلية خلال 39 مباراة متتالية، متخطياً رقم ريال سوسييداد الذي تحقق بين عامي 1979 و1980.

وعلق بقوله: "الأرقام صنعت لكي تحطم أمام برشلونة.. كنا نعلم أن الجماهير غاضبة منا، وأن اللاعبين هم أكثر من تألموا لما حدث الثلاثاء الماضي، ولكن الاستقبال كان تقديراً للموسم الكبير الذي نقدمه في الليجا".

 

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه إلى بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بعد فوزه الكبير على ضيفه روما الإيطالي 4-1 في ذهاب ربع النهائي، لكنه مني بخسارة مذلة 0-3 إيابا في العاصمة الإيطالية الثلاثاء وضعته خارج البطولة التي كان من أبرز المرشحين لإحراز لقبها.

 

وبات فالنسيا مهددا بفقدان المركز الثالث لمصلحة ريال مدريد بطل الموسم الماضي الذي يحل ضيفا على ملقا الأخير الأحد أيضا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان