رئيس التحرير: عادل صبري 12:35 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| الزمالك vs الرجاء.. لقاء القمة والقاع

فيديو| الزمالك vs الرجاء.. لقاء القمة والقاع

تحقيقات وحوارات

لقاء سابق بين الزمالك والرجاء

فيديو| الزمالك vs الرجاء.. لقاء القمة والقاع

محمد عبد الغني 14 مارس 2018 11:04

يستضيف ستاد القاهرة الدولي في الثامنة من مساء اليوم الأربعاء مباراة الزمالك والرجاء في إطار مباريات الأسبوع الـ 29 من مسابقة الدوري العام .

 

وكان النادي الأهلي، قد حسم بطولة الدوري العام رسميا، في الجولة الماضية، بعد تعادل المصري مع الإنتاج الحربي سلبيا الجولة الماضية، وهي النتيجة التي أهدت اللقب رسميا إلى الشياطين الحمر، بعد فوزه على فريق إنبي ووصوله للنقطة 75.

 

يدخل أبناء ميت عقبة مباراة الليلة، على أمل مواصلة الانتصارات المحلية  وتحقيق الانتصار السابع على التوالي محليا وتكون المباراة دقعة معنوية كبيرة قبل مباراة إياب دور الـ 32 من بطولة الكونفدرالية الإفريقية أمام ولايتا ديتشا الإثيوبي. 

 

 

كما تكمن أهمية اللقاء وحصد النقاط الثلاث، في ظل  الصراع المثير مع الإسماعيلي والمصري  على المرز الثاني في  ترتيب  الدوري  العام لضمان بطاقة الوصافة للتأهل لبطولة دوري أبطال إفريقيا في نسختها المقبلة.

 

 

على الجانب الآخر يسعى فريق الرجاء بقيادة مديره الفني المخضرم رمضان السيد في الظفر بنتيجة إيجابية بعد مرور الفريق بفترة فنية جيدة والرغبة في البقاء مع الكبار رغم صعوبة المشوار، رغم صعوبة المهمة والتي تكون شبه مستحيلة. 

 

ترتيب الفريقين في الدوري

 

يحتل الزمالك المركز الثالث في جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 51 نقطة، جمعاه من 27 مباراة حقق الفوز في 15 وتعادل في 6 وخسر مثلهم وسجل 35 هدفا وتلقت شباكه 21 هدفا.

 

بينما يحتل فريق الرجاء المركز قبل الأخير بـرصيد 22 نقطة بعد خوض 28 مباراة فاز في 4 وتعادل في 10 وخسر في 14 وسجل 19 هدف كثاني أضعف خط هجوم بعد طلائع الجيش، وسكن مرماه 41 هدف.

 

 

تاريخ لقاء الفريقين 

 

تعد مواجهة الليلة بين الزمالك والرجاء هى المباراة الرابعة بين الفريقين في تاريخ مسابقة الدورى العام حيث التقى الفريقان في  3  مرات من قبل، وحقق الأبيض الفوز مرتين بينما حسم التعادل نتيجة المواجهة الأخيرة بين الفريقين بالدور الأول للموسم الحالى.

 

كان أول لقاء بين الفريقين في موسم 2014/15 وانتهى بفوز أبناء القلعة البيضاء بنتيجة (3-2)، بينما كانت آخر مباراة جمعت الفريقين في الدور الأول للدوري الحالي وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

 

 

وكانت أكبر نتيجة بين الفريقين هي فوز للزمالك بنتيجة (3-2) موسم 2014/15، كما يعد  باسم مرسي مهاجم الزمالك هداف مواجهات الفريقين برصيد ثلاثة أهداف.

 

استعداد لإفريقيا

 

وينتظر كتيبة إيهاب جلال، ان تكون مباراة الليلة خير استعداد للمواجهة الإفريقية أمام فريق ولايتا ديتشا الإثيوبي. 

 

و تلقى فريق الزمالك ، خسارة من مضيفه ولايتا ديتشا الإثيوبي بهدف مقابل هدفين، في مباراة الذهاب لدور الـ 32 الأول لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكونفيدرالية).

وللتأهل لدور الـ 32 الثاني، يحتاج الزمالك للفوز بهدف نظيف أو بفارق أكثر من هدف في مباراة الإياب التي ستقام على أرضه وبين جمهوره في 18 مارس الجاري.

 

 

ووفقًا للوائح الاتحاد الإفريقي للعبة (كاف) يتأهل لدور الـ 32 الثاني لبطولة الكونفيدرالية، 16 فريقًا اجتازوا منافسات دور الـ 32 الأول، إضافة إلى 16 فريقًا ودّعوا منافسات دور الـ 32 لدوري الأبطال.

ويعد الصفاقسي التونسي أكثر فرق القارة تتويجًا بالبطولة بإجمالي 3 مرات، بفارق لقب واحد عن النجم الساحلي التونسي ومازيمبي الكونغولي، ويحمل الأخير لقب النسخة الأخيرة. 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان