رئيس التحرير: عادل صبري 12:18 صباحاً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

هل يضغط «عبد الله السعيد» على الأهلي بتوقيعه للزمالك؟

هل يضغط «عبد الله السعيد» على الأهلي بتوقيعه للزمالك؟

تحقيقات وحوارات

عبد الله السعيد لاعب النادي الأهلي

هل يضغط «عبد الله السعيد» على الأهلي بتوقيعه للزمالك؟

محمد علاء 13 مارس 2018 12:50

لا تزال الأمور معلقة فيما يخص تجديد عبد الله السعيد، لاعب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، عقده مع أصحاب الرداء الأحمر، والذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري، ومن ثم يحق له التوقيع لأي نادي يرغب في ضمه.


ولا أحد يستطيع أن يخفي، بأن السعيد يعتبر بمثابة الورقة الرابحة لفريقه، الأمر الذي جعل الجهاز الفني للنادي الأهلي بقيادة حسام البدري، يرفض فكرة التفريط فيه خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.


وتناثرت العديد من الأقاويل والتصريحات في الفترة الأخيرة مفادها، أن السعيد لن يوقع للأهلي، بسبب رغبته في تأمين مستقبله المادي من خلال عرض قوي يلبي طموحاته المستقبلية.

 

 

وارتبط اسم السعيد بالانتقال إلى الزمالك، في صفقة يعتبرها الجميع هي الأهم في كرة القدم المصرية، لما يمثله اللاعب من قيمة كبيرة في عالم الساحرة المستديرة.


ولم يكن رحيل السعيد يرتبط بانتقاله للزمالك فحسب، بل تم وضع نادي العين الإماراتي وبعض الأندية السعودية الأخرى، على رأس القائمة الراغبة في التعاقد مع لاعب الأهلي.


ويتبقى السؤال الذي يفرض نفسه، هل سينتقل السعيد إلى الزمالك أم أنها ورقة ضغط لرفع سقف مطالبه المادية. 

 

"ستاد مصر العربية" يستعرض تفاصيل الأزمة وما آلت إليه حتى الآن. 


الانتقال للزمالك


مما لا شك فيه، أن عبد الله السعيد، وقع على استمارة واحدة فقط من أصل 4 لنادي الزمالك، إلا أنها لا قيمة لها ولا تكون بمثابة انتقال اللاعب بشكل رسمي إلى نادي الزمالك.


واستند السعيد إلى لوائح كرة القدم، التي تمنع معاقبة أي لاعب يوقع على استمارة واحدة سواء كغرامة مالية أو تعرضه للإيقاف، أي أنها لا قيمة لها ولا تفصل في انتقال اللاعب بشكل رسمي إلى قلعة ميت عقبة.

 


وسيكون السعيد مطالب برد جزء من دفعة التعاقد، في حالة حصوله عليها من نادي الزمالك، وإلا سيتم شكواه في اتحاد الكرة من أجل رد مقدم التعاقد.


العروض الخارجية


يضغط عبد الله السعيد، على النادي الأهلي أيضًا بامتلاكه العديد من العروض الخارجية، من أجل الانتقال إليها بنهاية الموسم الجاري، إلا أن الحقيقة تتمثل في توقف جميع المفاوضات في الوقت الحالي.


وكان السعيد قاب قوسين أو أدنى من الانتقال إلى نادي الهلال السعودي خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية، إلا أن رغبة الجهاز الفني في بقاءه حالت دون إتمام ذلك.


وصرف نادي الهلال النظر، عن التعاقد مع السعيد في الوقت الحالي، خصوصًا بعد اكتمال صفوفه باللاعبين الأجانب، وعدم وجود مكان للسعيد في الوقت الحالي.


تركي آل الشيخ


يُمني عبد الله السعيد، نفسه بتدخل تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، في صفقة تجديده للنادي الأهلي، من أجل تحقيق عائد مادي من هذا الأمر.


وسبق لرئيس الهيئة العامة للرياضة السعودية، التدخل في تحمل صفقة انتقال صلاح محسن من إنبي إلى النادي الأهلي في صفقة بلغت 37 مليون جنيه.

 

 

وفي حالة تدخل آل الشيخ، فإن السعيد سيحقق منفعة مادية من جهة، إضافة إلى وجود فرصة لاحترافه في أحد أندية الدوري السعودي في الموسم المقبل من جهة أخرى.


مختار مختار: عبد الله السعيد سيخسر في حالة رحيله للزمالك


يرى مختار مختار، المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، أن عبد الله السعيد، سيخسر كثيرًا في حالة رحيله عن النادي الأهلي وانتقاله إلى الزمالك في الموسم المقبل.


وأضاف مختار في تصريحات خاصة، أن السعيد نجح في الحصول على شعبية جارفة من جانب النادي الأهلي، بعد تأثيره داخل المستطيل الأخضر في الفترة الأخيرة، وسيكون من الصعب عليه خسارة كل ذلك.


وأوضح المدير الفني لفريق الإنتاج الحربي، أن الفكرة ليست جوانب مادية فقط، فإن اعتزال السعيد في الأهلي، سيضمن له العديد من الأمور داخل القلعة الحمراء في الفترة المقبلة.


وتمنى مختار، أن يحسن السعيد اختياره وعدم التسرع في التوقيع لأي نادي، قبل حسم كافة أموره المادية مع أي نادي يقرر الانتقال إليه.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان