رئيس التحرير: عادل صبري 11:39 مساءً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

3 عقبات تنتظر «محمد عمر» في اختباره الأول مع «زعيم الثغر»

3 عقبات تنتظر «محمد عمر» في اختباره الأول مع «زعيم الثغر»

تحقيقات وحوارات

محمد عمر المدير الفني الجديد للاتحاد السكندري

3 عقبات تنتظر «محمد عمر» في اختباره الأول مع «زعيم الثغر»

ضياء خضر 14 فبراير 2018 13:48


يستعد فريق الاتحاد السكندري لخوض أول مباراة رسمية له تحت قيادة مدربه الجديد محمد عمر، والذي أُسندت مهام القيادة الفنية للفريق إليه خلفا للإسباني ماكيدا الذي تمت إقالته من تدريب "زعيم الثغر" بسبب سوء النتائج.


ويلتقي فريق الاتحاد السكندري مساء اليوم مع فريق الداخلية على إستاد برج العرب، في لقاء يأتي ضمن منافسات الجولة الـ24 لمسابقة الدوري الممتاز، وقبل لقاء الفريقين الليلة تبرز عدة تحديات في طريق محمد عمر المدرب الجديد لـ"زعيم الثغر" يستعرضها "ستاد مصر العربية" في التقرير التالي..


انهيار نفسي


يخوض فريق الاتحاد مباراته الليلة في ظل تدني الروح المعنوية للاعبيه، وهو ما يشكل إحدى العقبات التي تقلق المدرب محمد عمر.


حيث يأمل مدرب زعيم الثغر في إخراج لاعبيه من هذه الحالة، والتي كان السبب الرئيسي فيها غياب الفريق عن طريق الانتصارات منذ قرابة شهر كامل، حيث لم يذق الاتحاد السكندري طعم الفوز في آخر 4 مباريات له في الدوري، وكان آخر انتصار للفريق على حساب النصر في اللقاء الذي أٌقيم يوم 17 يناير الماضي في الجولة الـ19 لبطولة الدوري.

 


 

موقف متردي
وتبرز عقبة أخرى في وجه المدرب محمد عمر ومن خلفه لاعبي الاتحاد السكندري، قبل مباراتهم اليوم أمام الداخلية، وتتمثل تلك العقبة في الموقف الصعب للفريق على سلم ترتيب بطولة الدوري.


حيث يحتل زعيم الثغر المركز الـ15 بجدول ترتيب البطولة، ولا تفصله سوى نقطة واحدة عن فريق طنطا صاحب المركز الـ16 (أول مراكز الهبوط).


ويضاعف الوضع الصعب للاتحاد الضغوط على المدرب محمد عمر ولاعبي الفريق، قبل مباراة الليلة أمام الداخلية، وتجعلهم أمام خيار واحد لا بديل له وهو تحقيق الفوز.


تربص الداخلية


ويشكل منافس الاتحاد في مباراة الليلة عقبة من نوع آخر أمام المدرب محمد عمر، والذي يدرك أن فريق الداخلية سيخوض المباراة ساعيا لحصد النقاط الثلاث، ومضاعفة أوجاع زعيم الثغر.

 


ويدخل الفريق البوليسي مباراته أمام الاتحاد وهو في وضعية أفضل كونه يتواجد في المنطقة الآمنة بجدول ترتيب بطولة الدوري حيث يحتل المركز العاشر برصيد 30 نقطة.، كما أن الفريق لم يتعرض للهزيمة في آخر في آخر 4 جولات بالبطولة، والتي حقق خلالها انتصارين وتعادلين.


وكان آخر هزيمة تعرض لها فريق الداخلية على يد فريق الزمالك في اللقاء الذي أقيم يوم 18 يناير الماضي ضمن الجولة الـ19 للدوري، ويزيد من الحالة المعنوية الجيدة للاعبي الداخلية التعادل الذي حققوه أمام الإسماعيلي (صاحب مركز الوصافة) في الجولة الماضية، وهو ما يعطي لاعبي الفريق البوليسي أفضلية نفسية لتحقيق الفوز في مباراة الليلة أمام زعيم الثغر الجريح.


صحوة منتظرة


من جابه أكد يوسف حمدي المدرب المساعد لفريق الاتحاد أن لاعبو زعيم الثغر قادرون على تصحيح مسارهم في بطولة الدوري بداية من لقاء اليوم أمام الداخلية.


وفي تصريح لـ"ستاد مصر العربية" أشار حمدي إلى أن محمد عمر حرص خلال أحاديثه مع اللاعبين على بث الحماس في نفوسهم، وحثهم على القتال في الملعب خلال المباريات القادمة للفريق من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط.


واعترف نجم الاتحاد والزمالك السابق أن الحالة المعنوية للاعبي الفريق كانت في أسوأ مستوى لها في الفترة الماضية، مشددا على أن اللاعبون تعاهدوا على طي تلك الصفحة والتفكير فيما هو قادم من أجل تصحيح وضع الفريق في الدوري.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان