رئيس التحرير: عادل صبري 10:43 صباحاً | الأربعاء 14 نوفمبر 2018 م | 05 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

3 عوامل تُمهد حسم «أزارو » لقب هدّاف الدوري

3 عوامل تُمهد حسم «أزارو » لقب هدّاف الدوري

تحقيقات وحوارات

المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي

3 عوامل تُمهد حسم «أزارو » لقب هدّاف الدوري

محمد علاء 14 فبراير 2018 10:28

يومًا بعد الآخر، يثبت المغربي وليد أزارو، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، أن الأحق بقيادة الهجوم الأحمر سواء في مباريات الدوري الممتاز أو كأس مصر أو البطولات الأفريقية الأخرى.

 

ولم تمر مباراة بمسابقة الدوري، إلا ويترك أزارو بصمته التهديفية، حتى وصل به الحال إلى إحراز هدفين، بالمباراة التي فاز فيها فريقه على المقاولون العرب بخماسية مقابل هدفين.

 

ويعتلي المهاجم المغربي، صدارة ترتيب هدافي مسابقة الدوري الممتاز في الموسم الحالي بريد 14 هدفًا، متفوقًا على جميع مهاجمي الفرق الأخرى.

 

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، الأسباب التي تُمهد حسم أزارو للقب هداف مسابقىة الدوري الممتاز في الحالي.

 

مستواه

أصبح وليد أزارو يمثل القوام الأساسي للنادي الأهلي في أي مباراة سواء ودية أو رسمية، لاسيما بعدما شارك في المباراة التي خاضها الفريق الأحمر أمام فريق الشباب السعودي في مهرجان اعتزال فؤاد أنور.

 

وشارك المهاجم المغربي في 24 مباراة مع فريقه حتى الآن، منهم 22 لقاء بمسابقة الدوري ومباراة وحيدة بكأس مصر، إضافة إلى لقاء السوبر المحلي.

 

تمكن أزارو من إحراز 16 هدفًا مع أصحاب الرداء الأحمر، بواقع 14 بالدوري، وهدف في كأس مصر ومثله في لقاء السوبر.

 

وبلغ إجمالي عدد الدقائق التي شارك فيها 2051 دقيقة، تمكن خلالهم من صناعة 4 أهداف لزملائه.

 

 

صحوة الأهلي

لا أحد يستطيع أن يخفي سرًا، بأن الصحوة التي يوجد عليها فريق النادي الأهلي بشكل جماعي، تُسهل بنسبة كبيرة من مهمة أزارو التهديفية.

 

وتألقم أزارو بشكل كبير مع لاعبي النادي الأهلي، حيث أصبحت هناك ثنائيات بينه وبين بعض اللاعبين أمثال عبد الله السعيد وجونيور أجاي وغيرهما.

 

ويعتلي النادي الأهلي صدارة مسابقة الدوري الممتاز حتى الآن برصيد 60 نقطة، بينما يأتي الإسماعيلي في المركز الثاني برصيد 46 نقطة.

 

وسيكون أمام أزارو فرصة كبيرة من أجل زيادة معدله التهديفي في المباريات، خصوصًا في ظل قلق المنافس من الشياطين الحمر.

 

ضعف منافسيه

 

سيكون من الصعب على أي مهاجم داخل النادي الأهلي، اللعب بشكل أساسي على حساب وليد أزارو، لاسيما في ظل المستوى الذي يقدمه.

 

ولم يشارك مروان محسن مع النادي الأهلي منذ عودته من الإصابة التي لحقت به مؤخرًا، والحال نفسه بالنسبة للاعب القادم من فريق إنبي صلاح محسن في الصفقة الأغلى بتاريخ مصر والتي تقدر بـ35 مليون جنيه.

 

والحال نفسه بالنسبة للمهاجمين الذين ينافسوه على لقب الهداف، حيث يأتي الغاني جون أنطوي مهاجم فريق مصر المقاصة، وعمر السعيد مهاجم فريق وادي دجلة، في المركز الثاني برصيد 12 هدفًا.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان