رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

ريال مدريد يستضيف سان جيرمان في موقعة نارية بدوري الأبطال

ريال مدريد يستضيف سان جيرمان في موقعة نارية بدوري الأبطال

تحقيقات وحوارات

مواجهة خاصة بين رونالدو ونيمار

نهائي مبكر..

ريال مدريد يستضيف سان جيرمان في موقعة نارية بدوري الأبطال

محمد عبد الغني 14 فبراير 2018 10:11

يلتقي فريق ريال مدريد بطل أوروبا، نظيره العملاق الفرنسي باريس سان جيرمان في ذهاب دور الـ 16 من بطولة دوري أبطال أوروبا على ملعب سنتياجو بيرنابيو في تمام الساعة العاشرة إلا ربع مساءً.

 

يدخل فريق ريال مدريد المباراة وهو يعاني من عدة نتائج سليبة وإخفاقات محلية، فبعد خروج الفريق من كأس ملك إسبانيا، وخسارته بطولة الدوري الإسباني بنسبة كبيرة، يسعى الفريق للعودة مرة أخرى من خلال مباراته أمام فريق باريس سان جيرمان.

 

وتضع جماهير "الميرنجي" أملها على نجمها الأول البرتغالي كريستيانو رونالدو والذي أحرز ثلاثية في مباراته الأخيرة بالليجا الإسبانية.

 

 

أما فريق سان جيرمان فيدخل مباراة الليلة ساعيا لتحقيق نقاط المباراة الثلاث ليعود مطمئنا إلى دياره في فرنسا انتظارا لمباراة العودة على ملعب "حديقة الأمراء" يوم 6 مارس المقبل، ويعول الفريق الفرنسي على مهاجمه البرازيلي نيمار والذي استقطبه من برشلونة الصيف الماضي مقابل 222 مليون يورو.

 

مشوار الفريقين في دور المجموعات

 

نبدأ بأصحاب الأرض، حيث تمكن الميرنجي من حصد 13 نقطة في دور المجموعات وذلك بعد فوزه على بروسيا دورتموند مرتين وعلى أبويل نيقوسيا مرتين وتعادل وهزيمة أمام توتنهام.

 

واستطاع النادي الملكي إحراز 17 هدفا في البطولة ، ويحتل اللاعب الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو لقب هداف البطولة حتى الأن برصيد 9 أهداف.

 

 

على الجانب الآخر، تمكن الفريق الباريسي من صدارة مجموعته بعد فوزه على سيلتك الأسكتلندي مرتين واندرلخت البلجيكي مرتين بينما هزم في مباراة أمام بايرن ميونيخ الألماني وفاز مرة أخري ليجمع بعد ذلك 15 نقطة ويحتل الصدارة بالتساوي في النقاط مع بايرن ميونيخ وبفارق الأهداف.

 

وأحرز سان جيرمان 25 هدفا في دور المجموعات كأعلى نسبة تهديف لفريق هذا العام في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث سجل كلا من البرازيلي نيمار دا سيلفا والأرجوياني إديسون كافاني 6 اهداف لكل منهما بينما سجل الفرنسي كيليان مبابي 4 أهداف.

 

 

الأفضلية لمن؟

لا شك أن المعطيات الحالية ترجح كفة الفريق الباريسي في هذه المباراة إذا ما قارنا مسيرة الفريقين في الدوري المحلي في الأسابيع الأخيرة، خاصة أن شباك الفريق الأبيض استقبلت 13 هدفا في 10 مباريات عام 2018.

 

وتاريخيا، كانت أول مواجهة بين الفريقين في دوري الأبطال موسم 2015/2016 و تعادل الفريقان سلبًا في فرنسا ثم انتصر الملكي في الإياب على "سانتياجو برنابيو" بهدف نظيف.

 

بينما كانت أول مواجهة بين الفريقين على الصعيد القاري، في موسم 1992/1993 في ربع نهائي كأس الاتحاد الأوروبي، وخسر ريال مدريد لقاء الذهاب يوم 18 مارس في "حديقة الأمراء" بنتيجة 4-1.

 

ولم تفلح نتيجة الإياب في تأهل الملكي، إذ انتصر أصحاب الأرض في "سانتياجو برنابيو" بنتيجة 3-1 ليودع البطولة.

 

 

كما التقى الفريقان في موسم 1993/1994، ضمن ربع نهائي كأس الكؤوس وأقصى سان جيرمان نظيره ريال مدريد، تعادل الفريقان بهدف لكل فريق في "حديقة الأمراء" في مباراة الذهاب ونجح باريس في الانتصار على ملعب "سانتياجو برنابيو" بهدف نظيف ليخرج الملكي من البطولة.

 

ويدير المباراة الحكم الإيطالي جيانلوكا روكي صاحب 45 عاما والذي  بدأ مشواره في التحكيم عام 2000 وأصبح حكم دولي منذ عام 2008.
 

الجدير بالذكر أن نادي ريال مدريد الأسباني هو بطل دوري أبطال أوروبا في أخر نسختين وصاحب الرقم القياسي في الفوز بأكبر عدد من ألقاب البطولة برصيد 12 لقب، بينما لم يحصل باريس سان جيرمان على لقب البطولة حتى الآن.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان