رئيس التحرير: عادل صبري 09:10 صباحاً | الثلاثاء 14 أغسطس 2018 م | 02 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو| ريال مدريد vs سان جيرمان.. مصير زيدان بين البقاء أو الرحيل

فيديو| ريال مدريد vs سان جيرمان.. مصير زيدان بين البقاء أو الرحيل

تحقيقات وحوارات

زيدان - رونالدو

فيديو| ريال مدريد vs سان جيرمان.. مصير زيدان بين البقاء أو الرحيل

محمد متولي 14 فبراير 2018 08:34

يحتضن ملعب «سانتياجو برنابيو» مساء اليوم الأربعاء مواجهة من العيار الثقيل بين ريال مدريد الإسباني وباريس سان جيرمان الفرنسي في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

 وتمثل المواجهة أهمية خاصة لـ«كتيبة زيدان»  الذين يريدون تعويض خيبة الأمل المحلية بعد تضاؤل آمالهم في المنافسة على لقب الليجا، فضلا عن توديع كأس الملك من ربع النهائي على يد ليجانيس.

 

والتتويج بالكأس للمرة الثالثة على التوالي، سيمنح المدرب الفرنسي زين الدين زيدان طوق النجاة ويبعد عنه مصير الإقالة الذي يقترب منه بسبب تراجع مستوى الفريق وتدهور نتائجه كثيرا هذا الموسم.

 

يأتي هذا في الوقت الذي يعيش باريس سان جيرمان فترة من التألق تحت قيادة مدربه الإسباني أوناي إيمري، حيث يحتل الـ"بي إس جي" المركز الأول بفارق 12 نقطة عن أقرب منافسيه مارسيليا، ويسعي للفوز بكأس فرنسا، ويضع نصب عينيه اللقب الأهم وهو "التشامبيونزليج".

 

عزز سان جيرمان صفوفه هذا العام بالبرازيلي نيمار، والفرنسي كيليان مبابي، ليشكلا بجانب الأوروجوائي إدينسون كافاني، ثلاثي هجوم خطير.

 

وكان ريال مدريد قد أنهى دورى المجموعات في المركز الثانى للمجموعة الثامنة برصيد 13 نقطة خلف توتنهام، وهو ثالث أقوى هجوم في دورى المجموعات برصيد 17 هدفاً، بينما تصدر باريس سان جرمان مجموعته برصيد 15 نقطة، وسجل لاعبوه 25 هدفاً كأقوى هجوم في هذا الدور، وهو رقم قياسى للأهداف بشكل عام في دورى المجموعات للبطولة.

 

ويتفوق فريق العاصمة الفرنسية على الريال في المواجهات المباشرة بينهما أوروبيًا، رغم تتويج الريال بلقب دوري الأبطال ١٢ مرة، في حين أن باريس لم يحقق اللقب مطلقًا.

 وتعود أول مواجهة بين الفريقين في دوري الأبطال إلى موسم ٢٠١٥/٢٠١٦، في دور المجموعات، وتعادل الفريقان سلبيًا في «حديقة الأمراء» ثم انتصر الميرنجي في الإياب على ملعبه بهدف ناتشو.

 

وتصدر الحديث عن المباراة الصحف العالمية لاسيما في فرنسا وإسبانيا، وطالبت الصحف المدريدية الريال بتحقيق نتيجة إيجابية والقتال في أرض الملعب لإنقاذ موسمه من الخروج خالى الوفاض، فيما وصفت الصحف الفرنسية المباراة بأنها فرصة للثأر من الأندية الإسبانية بعد الخروج من البطولة الموسم الماضى بظلم كبير من الحكم أمام برشلونة.

 

من المتوقع أن يعتمد زين الدين زيدان في هذه المباراة علي خطة 4-3-3 بتشكيل المتوقع الآتي (نافاس - فاران - مارسيلو - ناتشو - مارسيلو - كاسيميرو - مودريتش - كروس - بيل - بنزيما - رونالدو)، أو بتغيير المثلث الهجومي ليكون (إيسكو - رونالدو - بنزيما).

 

فيما قد يعتمد إيمري علي خطة 4-3-3، ولكن يقع المدرب الإسباني بتشكيل (أريولا - داني ألفيس - تياجو سيلفا - ماركينيوس - بيرتيشتي أو كورازو - لو سيلسو - فيراتي - دي ماريا - مبابي - نيمار - كافاني).

من ناحيته أكد زيدان، أن تركيزه منصب على المباراة، وليس على مستقبله مع النادي الإسباني في ظل تراجع نتائجه هذا الموسم.

 

وقال زيدان في مؤتمر صحفي الخاص بالمباراة ضد سان جرمان "لا أفكر بمستقبلي، بل ببساطة بالمباراة التي ستحصل"، مضيفا "أركز حصرا على هذا الأمر، الباقي لا يمكنني التحكم به، ما يمكنني التحكم به هو ما سيحصل على أرض الملعب مع اللاعبين. هذا ما يهمني: التحضير لتقديم مباراة كرة قدم جيدة، الباقي نرى لاحقا بشأنه".

وردا على الانتقادات التي طالته على خلفية تراجع نتائج النادي الذي استعاد بعضا من مستواه في الفترة الأخيرة، قال زيدان "لا يمكن أن نغير تعليقات الناس. أنا أعمل، أنا أقوم بما أحب، ومنغمس كليا بما أعشقه".

 

وتابع "بالنسبة إلى الغد، ليس لدي ما أثبته. ما أريد القيام به، ما نريد القيام به، هو التفكير بالمباراة، باللعب جيدا، لا بكل ما يتردد من حولنا".

 

وتوقع أن تكون مباراة ملعب سانتياغو برنابيو "جميلة، ضد فريق قد يكون قويا جدا، وسيضعنا بالتأكيد في موقف صعب، وعلينا أن نقدم مباراة كبيرة".

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان