رئيس التحرير: عادل صبري 08:47 مساءً | الجمعة 25 مايو 2018 م | 10 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

فيديو| «السيتي» يسحق بازل برباعية ويسجل رقما قياسيا جديدا

فيديو| «السيتي» يسحق بازل برباعية ويسجل رقما قياسيا جديدا

تحقيقات وحوارات

جانب من مبارة مانشستر سيتي وبازل

فيديو| «السيتي» يسحق بازل برباعية ويسجل رقما قياسيا جديدا

محمد متولي 14 فبراير 2018 01:42

فحقق مانشستر سيتي الإنجليزي مساء الثلاثاء، فوزا كبيرا على مضيفه بازل السويسري برباعية نظيفة في ذهاب دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أوروبا.

 

وسيكون السيتي في نزهة خلال لقاء العودة حيث يحتاج بازل إلى الفوز (5-صفر) على فريق جوارديولا من أجل التأهل، بينما يفكر الفريق السماوي في المنافس التالي من الآن في المسابقة التي يحلم بلقبها لأول مرة في تاريخه.

 

حسم مانشستر سيتي مواجهته في أول 23 دقيقة بعدما هز شباك بطل سويسرا بثلاثة أهداف سريعة .

وسجل ايلكاي جندوجان وبرناردو سيلفا وسيرجيو أجويرو في غضون تسع دقائق في مباراة الذهاب ليطيل انتظار بازل لأول ظهور له في دور الثمانية في أرفع مسابقة أوروبية للأندية.

 

وأضاف جندوجان هدفا رابعا من عند حافة منطقة الجزاء في الدقيقة 53 ليحقق متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز فوزا عريضا آخر في موسمه الرائع.

 

وبذل بطل سويسرا أقصى جهده وقام بالعديد من المحاولات لكنه بدا سهل الاختراق مع كل هجمة لسيتي.

وكان لسيتي، الذي خسر ثلاث مرات في مشاركاته الأربع في هذه المرحلة من المسابقة، نصيب الأسد من الاستحواذ على الكرة وبلغ 69 بالمئة.

 

ورغم النتيجة، سدد سيتي 12 كرة على المرمى مقابل 11 لبازل وكان بوسع الفريق السويسري التقدم مبكرا.

وانطلق ديميتري أوبرلين بعيدا عن دفاع سيتي وحاول لمس الكرة لتتجاوز ايدرسون الذي خرج من مرماه لكن الحارس البرازيلي لم يستطع الاستحواذ على الكرة تماما مما سمح لكايل ووكر بابعادها بسهولة.

 

وطالب أوبرلين باحتساب ركلة جزاء بعد سقوطه إثر احتكاك مع نيكولاس أوتامندي لكن الحكم أشار باستمرار اللعب.

وعاد بازل لأرض الواقع في الدقيقة 14 عندما تفوق جندوجان اعلى فابيان فراي ليضع الكرة برأسه في الشباك بعد ركلة ركنية نفذها كيفن دي بروين.

 

وبعد أربع دقائق أخرى، فشل ليو لاكروا في قطع تمريرة رحيم سترلينج العرضية وسدد سيلفا غير المراقب من فوق الحارس توماش فاتسليك، ثم أضاف أجويرو الهدف الرابع من خارج منطقة الجزاء في رابع تسديدة لسيتي على المرمى في المباراة.

 

وتصدى ايدرسون لأول فرصة حقيقية في الدقيقة 49 بعدما أبعد تسديدة محمد اليونسي بعيدة المدى لكن بعدها بقليل هيأ أجويرو الكرة إلى جندوجان الذي سدد في الزاوية البعيدة.

 

وحرم فاتسليك بتصد رائع جندوجان من تسجيل هدفه الثالث قرب النهاية لكن مع ذلك تبدو مباراة الإياب الآن روتينية بالنسبة لفريق المدرب بيب جوارديولا.

وبهذا الفوز حقق فريق مانشستر سيتي رقمًا قياسيًا في الموسم الحالي، حيث وصلت عدد انتصاراته في 34 مباراة هذا الموسم في مختلف المسابقات حتى الآن.

 

وأشارت شبكة "أوبتا" العالمية إلى أن السيتي تفوق بذلك على نفسه مقارنة بالموسم الماضي عندما فاز في 33 مباراة طيلة الموسم.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان