رئيس التحرير: عادل صبري 03:01 صباحاً | الاثنين 20 أغسطس 2018 م | 08 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

«الكوابيس الصيفية» تحاصر أحمد الشناوي في الزمالك

«الكوابيس الصيفية» تحاصر أحمد الشناوي في الزمالك

تحقيقات وحوارات

أحمد الشناوي حارس مرمي نادي الزمالك

«الكوابيس الصيفية» تحاصر أحمد الشناوي في الزمالك

ضياء خضر 13 فبراير 2018 13:52


رغم أن «أحمد الشناوي» يحافظ على موقعه كحارس أساسي لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، إلا أن الحارس الدولي بات قلقا على مستقبله بشكل أكبر من ذي قبل.


وتسيطر عدة تخوفات على الشناوي يرتبط جميعها تقريبا بفترة الانتقالات الصيفية المقبلة، والتي قد تشهد اتجاه حارس الفريق الأبيض لخوض تجربة جديدة خارج أسوار نادي الزمالك.


بديل في الصورة


ويتخوف الشناوي بشكل كبير من وجود نية لدى مجلس إدارة نادي الزمالك لضم نجم جديد في مركز حراسة المرمى، حيث توجه الإدارة البيضاء أنظارها صوب محمد عواد حارس الإسماعيلي المتألق، والذي قد يعني انضمامه للزمالك إزاحة الشناوي عن مركز الحراسة الأساسي وتجميده على دكة بدلاء الفريق.


ورغم أن إدارة الزمالك تدرك جيدا أن طريقها نحو ضم عواد لن يكون مفروشا بالورود، إلا أنها تعتزم في كل الأحوال ضم حارس جديد حيث يبرز محمد أبو جبل حارس سموحة ضمن الخيارات المطروحة، وهو ما يعني في الأخير أن الشناوي ستكون بانتظاره مهمة شاقة للحفاظ على موقعه في التشكيل الأساسي للفريق الأبيض.


ظهور غير مضمون


ويمثل الصيف المقبل هاجسا آخر بالنسبة للشناوي ويتمثل هذا الهاجس بالتحديد في منافسات مونديال روسيا التي ستنطلق منتصف يونيو المقبل، ومع تواصل العد التنازلي لمنافسات كأس العالم يحمل الشناوي في نفسه بعض القلق كونه لا يضمن المشاركة أساسيا مع المنتخب في الحدث الكروي العالمي.


وقد يجد الشناوي نفسه أسيرا لدكة بدلاء الفراعنة في المونديال لحساب المخضرم عصام الحضري، والذي يمتلك رصيد كبير من الثقة لدى الجهاز الفني للمنتخب، كما يتوقع أن تكون المنافسة على مركز الحراسة الأساسي في المنتخب شرسة للغاية في ظل وجود منتظر لمحمد عواد حارس الإسماعيلي.


انتقال محتمل


ومن بين العوامل التي تقلق الشناوي قبل حلول صيف العام الحالي، احتمالية تغيير وجهته خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، حيث لا يستبعد الحارس الدولي خلع قميص نادي الزمالك خلال الميركاتو القادم والانتقال لأي ناد آخر.


وتشير الدلائل إلى أن أي انتقال محتمل للشناوي سيكون على الأرجح لأحد الأندية خارج مصر، خصوصا بعد تلاشي فرص انضمامه إلى صفوف النادي الأهلي والذي يتملك الثلاثي محمد الشناوي وشريف إكرامي وعلي لطفي في مركز حراسة المرمى.


ويعول الشناوي على تلقيه عرض احترافي جيد في الصيف المقبل، خصوصا ما إذا تمت الاستعانة به كحارس أساسي للمنتخب الوطني في مونديال روسيا، وهو ما قد يضمن له الانتقال إلى أحد الدوريات الأوروبية أو حتى العربية.


تركيز مطلوب


من جانبه أكد عادل المأمور حارس مرمى الزمالك السابق أن الفترة المقبلة ستكون مؤثرة جدا في مستقبل أحمد الشناوي، مطالبا الأخير بضرورة التركيز وتقديم أفضل ما لديه داخل الملعب خلال الفترة المتبقية من الموسم الجاري.


وأشار المأمور في تصريحات لـ"ستاد مصر العربية" أن الشناوي بمقدوره فرض نفسه على الجهاز الفني للمنتخب وإجبار الأرجنتيني هيكتور كوبر على اختياره كحارس أساسي للفراعنة في المونديال، بفضل المستوى الذي يقدمه مع الزمالك وبالأخص في الفترة المقبلة والتي ستستكمل فيها منافسات بطولة كأس مصر وسيبدأ فيها الفريق الأبيض مشواره في البطولة الكونفدرالية.


وأوضح المأمور أن قدرات الشناوي تجعله الحارس الأول في مصر، لكن بشرط الالتزام الشديد داخل الملعب والتركيز سواء في المباريات الكبيرة أو الصغيرة، لتجنب الوقوع في أخطاء ساذجة تسئ إليه وتنقص من رصيده كحارس مرمى كبير.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان