رئيس التحرير: عادل صبري 05:38 مساءً | الخميس 19 أبريل 2018 م | 03 شعبان 1439 هـ | الـقـاهـره 37° غائم جزئياً غائم جزئياً

أحمد حسن كوكا.. المحترف المنسي في البرتغال

أحمد حسن كوكا.. المحترف المنسي في البرتغال

تحقيقات وحوارات

أحمد حسن كوكا

أحمد حسن كوكا.. المحترف المنسي في البرتغال

سمير بدر 13 يناير 2018 14:32

أحمد حسن محجوب الشهير بـ"كوكا" مازال يواصل مسيرته بخطى ثابته في الدوري البرتغالي مع فريق سبورتنج براجا العريق ولكن بعيدًا عن الصخب الإعلامي في ظل التألق المستمر لزميله محمد صلاح، جناح ليفربول الإنجليزي، الذي خطف كل الاهتمام الإعلامي من لاعبي هذا الجيل وخصوصًا المحترفين خارج مصر وبعيدًا عن لاعبي الأهلي والزمالك.

 

ورغم أن كوكا يتفوق على كثير من المحترفين الذين نالوا شهرة كبيرة في وقت سابق، ويظهر بشكل منتظم في التشكيل الأساسي لفريق سبورتنج براجا، إلا أن المتابعة هذا الموسم لأخباره وأرقامه تضاءلت بعد انتقال محمد صلاح إلى ليفربول.

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" أرقام كوكا في رحلته هذا الموسم مع براجا ومقارنة مع أرقامه في الموسم السابق.

 

 

هذا الموسم

 

شارك كوكا في 14 مباراة بالدوري البرتغالي مع براجا هذا الموسم مسجلاً 4 أهداف وصنع هدفًا وحيدًا منذ انطلاقة المسابقة وسجل هدفه الأول في شباك بنفيكا الكبير يوم 9 أغسطس الماضي.

 

زار كوكا شباك أندية بفنيكا وفيتوريا جيماريش وتونديلا وكان آخر أهدافه في مرمى بيلينشيس يوم 16 ديسمبر الماضي، وصنع هدفًا أمام فيرينسي.

 

وفي الدوري الأوروبي شارك كوكا مع براجا في 8 مباريات 3 منها في الأدوار التمهيدية و5 في منافسات المجموعات وسجل هدفًا وحيدًا في مرمى اسطنبول باشاك شهير التركي.

 

كما شارك كوكا في 3 مباريات بكأس البرتغال ومباراة في كأس الدوري البرتغالي دون تسجيل أو صناعة أي هدف.

 

الموسم الماضي

 

سجل أحمد حسن كوكا هدفين في الدوري البرتغالي مع براجا في الموسم الماضي بعد مشاركته في 14 مباراة، ولكنه صنع 4 أهداف أيضًا.

 

وفي الدوري الأوروبي شارك في 6 مباريات في دور المجموعات مسجلاً هدفين في مرمى كونيا سبور التركي وجينت البلجيكي.

 

كما شارك كوكا في مباراة السوبر البرتغالي، ومباراة وحيدة في كأس البرتغال وأخرى في كأس الدوري ولم يسجل أي هدف.

 

مجمل الأرقام

 

في 117 مباراة بالدوري البرتغالي مع فريقي ريو آفي وسبورتنج براجا سجل كوكا 40 هدفًا وهو معدل رائع للاعب بدأ مسيرته الاحترافية في الدوري البرتغالي وتجاوز محنة إصابته في القلب التي عطلت انضمامه لبنفيكا كبير الأندية البرتغالية.

 

مع ريو آفي سجل كوكا 32 هدفًا وصنع 4 أهداف في 98 مباراة في مختلف البطولات التي شارك فيها، ومع براجا في 93 مباراة سجل 23 هدفًا وصنع 14 هدفا في مختلف البطولات.

 

ومنذ ظهوره الأول دوليًا مع منتخب مصر في 14 أغسطس عام 2013 سجل كوكا 5 أهداف في 15 مباراة دولية.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان