رئيس التحرير: عادل صبري 04:51 مساءً | الأربعاء 18 يوليو 2018 م | 05 ذو القعدة 1439 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

فيديو| صفقات +30.. أغلى 6 لاعبين انتقلوا بعد تقدمهم في العمر

فيديو| صفقات +30.. أغلى 6 لاعبين انتقلوا بعد تقدمهم في العمر

تحقيقات وحوارات

المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي

فيديو| صفقات +30.. أغلى 6 لاعبين انتقلوا بعد تقدمهم في العمر

محمد عبد الغني 10 يناير 2018 10:08

دائما ما تسعى الأندية خلال فترة الانتقالات إلى تدعيم صفوفها بلاعبين صغار السن، مقابل مبالغ مالية ضخمة.

 

ولكن لكل قاعدة استثناء، فهناك بعض اللاعبين الذين احتفظوا بنجوميتهم حتى بعد تقدمهم في العمر، ما ينعكس بالضرورة القيمة المالية لانتقالهم.
 

"ستاد مصر العربية" يستعرض لقرائه، أغلى صفقات اللاعبين رغم تجاوزهم حاجز الـ30 من العمر.

 

ليوناردو بونوتشي

 

انتقل المدافع الإيطالي ليوناردو بونوتشي "31 عاما" من نادي يوفنتوس إلى عملاق إيطالي آخر وهو إيه سي ميلان. 

 

بغلت قيمة صفقة انتقال بونوتشي 40 مليون يورو، كما تلقى نادي يوفنتوس عرضا أعلى بمقدار 15 مليون يورو من تشيلسي، بالإضافة إلى عرض أعلى بـ10 ملايين يورو من نادي مانشستر سيتي بحسب وسائل إعلام ايطالية.

 

ولكن اللاعب فضّل البقاء في إيطاليا لأسباب عائلية ولأنه يحبذ الحياة فيها، وهو ما تم التفاهم عليه بينه وبين إدارة يوفنتوس.

 

الأرجنتيني باتيستوتا

 

انتقل الأسطورة الأرجنتينية جابرييل باتيستوتا وهو في سن 32 إلى فريق روما في موسم 2000 قادما من نادي فيورنتينا الإيطالي، في صفقة بلغت 35 مليون يورو.

 

استطاع باتيستوتا البالغ من العمر 49 عاما، الفوز مع روما بالدوري الإيطالي في عام 2001، وكأس إيطاليا، ولعب 63 مباراة، سجل فيها 30 هدفا، وأعير في شهر يناير 2003 إلى نادي إنتر ميلان الإيطالي، ولكنه لعب معهم 12 مباراة وسجل هدفين فقط.

 

وفي موسم 2003/2004 انتقل إلى النادي العربي القطري، واستطاع في أول موسم أن يسجل 25 هدف في 18 مباراة في الدوري القطري، ليصبح هدافا للدوري، ولكن في الموسم الذي تلاه عانى كثيرا من الإصابة ولعب ثلاثة مباريات ولم يسجل فيها أي هدف، واعتزل بعد ذلك بسبب كثرة إصاباته.

 

صامويل إيتو

 

وقع المهاجم الكاميروني صامويل إيتو عقداً انتقل بموجبه من إنتر ميلان الإيطالي إلى انجي الروسي لمدة ثلاثة أعوام، مقابل 27 مليون يورو.

 

يذكر أن ايتو في ذلك الوقت كان إيتو صاحب أكبر راتب على مدار تاريخ اللعبة بلغ 20 مليون يورو سنويا، وذلك على مدار مدة العقد التي تصل ثلاث سنوات ما يعني حصوله على 60 مليون يورو (86 مليون دولار) خلال ثلاث سنوات.

 

لكن النادي الروسي فسخ عقده مع اللاعب لأنه لم يحقق ما كانوا يرجونه منه، كما أنه أنهك ميزانية النادي ، ثم انتقل إلى نادي تشلسي في صفقة انتقال حر لمدة عام، ثم عاد إلى الملاعب الإيطالية تحديداً إلى نادي سامبدوريا، وانتقل بعدها إلى نادي أنطاليا سبور في تركيا في صيف 2015.

 

دييجو ميلتو

 

انتقل الأرجنتني دييجو ميليتو صاحب الـ 39 عاما، إلى نادي إنتر ميلان قادما من جنوي مقابل مبلغ قدرة 25 مليون يورو في عام 2009.

 

لعب مع الإنتر في موسم 2009/2010 52 مباراة حيث سجل 30 هدفآ وكان من أعمدة الفريق، ومن أهم عوامل احراز الإنتر على الثلاثيه التاريخية الدوري والكأس ودوري الأبطال.

 

وقد توج بموسمه الجديد 2010/2011 على كأس السوبر الإيطالية امام روما، بينما خسر في كأس السوبر الأوروبي من اتليتكو مدريد، وفاز بكـأس العالم للأنديـة 2010، لكي يكون في رصيده 5 القاب مع الإنتر.

 

إبراهيموفيتش

 

انتقل النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش "37 عاما" من نادي ميلان الإيطالي إلى صفوف باريس سان جيرمان صيف 2012 مقابل 21 مليون يورو، لمدة 3 سنوات.

 

وفي 30 يونيو 2016 عقب انتهاء عقده مع فريق العاصمة الفرنسية، أعلن إبرا انضمامه لنادي مانشستر يونايتد الإنجليزي عبر حسابيه على موقعي التواصل الإجتماعي "إنستغرام" و"تويتر" حيث كتب:"حان الوقت لأخبر العالم بأن وجهتي المقبلة هي مانشستر يونايتد"، قبل أن يعلن النادي ذلك "رسميا" بعد يوم من ذلك.

 

كلود ماكيليلي

 

انتقل الدولي الفرنسي كلود ماكيليلي، وهو في عمر الثلاثين، إلى نادي تشيلسي الإنجليزي قادما من ريال مدريد.

 

ووقع ماكيليلي على عقد مدته أربع سنوات، مقابل 21 مليون يورو، ودفع ريال مدريد وقتها للاعب 15 في المائة من مقابل الانتقال.

 

ولد ماكيليلي عام 1973، ويلعب في خط الوسط المتأخر (محور ارتكاز)، وارتدى قميص أندية نانت، أولمبيك مارسيليا، سلتا فيجو،ريال مدريد، وتشلسي، يعمل حاليا مساعدا للمدرب في نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي الممتاز.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان