رئيس التحرير: عادل صبري 02:39 مساءً | الأربعاء 22 نوفمبر 2017 م | 03 ربيع الأول 1439 هـ | الـقـاهـره 28° غائم جزئياً غائم جزئياً

شوقي غريب: شيكابالا يستحق اللعب في المونديال.. وهذا موقفي من المنتخب الأوليمبي

في حواره لمصر العربية:

شوقي غريب: شيكابالا يستحق اللعب في المونديال.. وهذا موقفي من المنتخب الأوليمبي

محمد الصايغ 14 نوفمبر 2017 11:46

يعد شوقي غريب من المدربيين أصحاب الخبرات الكبيرة مع الساحرة المستديرة، خصوصًا في ظل توليه المسؤولية الفنية لأكثر من نادي بالدوري المصري.

 

وكان شوقي غريب قد تولى المسؤولية الفنية في جهاز المعلم حسن شحاتة، الذي نجح في تحقيق ثلاث بطولات أمم أفريقيا 2006 و2008 و2010.

 

والتقت "مصر العربية"، شوقي غريب، لتحاوره في العديد من النقاط الخاصة بتدريب المنتخب الأوليمبي ومستوى شيكابالا ورأيه في كوبر.

 

ما رأيك في مستوى شيكابالا مع المنتخب الوطني؟


 شيكابالا قدم مستوى جيد، واستطاع اللعب في مركز عبد الله السعيد كصانع ألعاب، إضافة إلى أنه يجيد اللعب في مركز الجناح سواء الأيمن أو الأيسر، لذلك فهو قيمة كبيرة داخل صفوف الفراعنة.

 

-هل ترى أن شيكابالا يستحق اللعب في المونديال؟


 بكل تأكيد، فإن الإمكانيات التي يمتلكها سواء الفنية أو البدنية، إضافة إلى مستواه مع فريق الرائد السعودي، كلها عوامل تجعله تواجده في المونديال ضروري، خصوصًا وأنه يستحق ذلك.

 

وكيف ترى فرص منتخب مصر في كأس العالم؟


 منتخب مصر في الوقت الحالي يلعب بشكل جيد، واستطاع حسم التأهل إلى المونديال قبل ختام التصفيات، لذلك فإن فكرة الرهبة من المنتخبات لم تكن موجودة عند اللاعبين، خصوصًا وأن هناك احتكاك بالعديد من المدارس الكروية.

 

وما رأيك في مستوى الأرجنتيني هيكتور كوبر؟


 كوبر يقدم المطلوب منه على أكمل وجه، حيث أنه نجح في الحصول على المركز الثاني ببطولة أمم أفريقيا بالنسخة الماضية، التي كانت تحتضنها الجابون، فضلاً عن صعوده لكأس العالم 2018 بروسيا بعد غياب الفراعنة عن التمثيل فيه لمدة 28 عامًا.

 

وما رأيك في فكرة إلغاء الدوري من أجل تأهيل المنتخب لكأس العالم؟


 أرفض هذا القرار نهائيًا، خصوصًا وأن كرة القدم أصبحت صناعة وليس الهدف منها ترفيهي فحسب، لذلك يجب استمرار بطولتي الدوري والكأس حتى النهاية.

 

وما رأيك في الدوري الموسم الحالي؟


 الدوري قوي جدًا، خصوصًا وأن فارق النقاط بين الفرق في مقدمة الدوري وقاع الجدول لم يكن كبيرًا، الأمر الذي يضفي سخونة على المباريات المقبلة.

 

وهل ترى أن هناك نجوم تستحق الاحتراف في أوروبا؟


بكل تأكيد هناك ما لا يقل من 4 أو 55 لاعبين من فرق مختلفة بالدوري المصري، تستحق التواجد في أندية بأوروبا، ولكن بصرف النظر للحديث عن الأسماء، فإنه لزامًا على الأندية منح اللاعبين فرصة الاحتراف.

 

وكيف تقيم تجربة محمد صلاح؟


 محمد صلاح يعد أفضل محترف مصري حتى الآن، خصوصًا وأنه استطاع الاحتراف في سن صغير، والانتقال ما بين أكبر الأندية الأوروبية، لذلك فإنه يومًا بعد الآخر، يثبت نجاحه في ملاعب أوروبا.

 

وما حقيقة المفاوضات معك بشأن تدريب المنتخب الأوليمبي؟


 لا أرغب في الحديث عن هذا الأمر، ولكني بكل تأكيد أرحب بتدريب المنتخب الأوليمبي المصري، هذا يعد شرف لأي مدرب.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان