رئيس التحرير: عادل صبري 10:23 صباحاً | الثلاثاء 22 يناير 2019 م | 15 جمادى الأولى 1440 هـ | الـقـاهـره 14° غائم جزئياً غائم جزئياً

وساطة صلاح.. هل تنهي أزمة أبوتريكة؟

وساطة صلاح.. هل تنهي أزمة أبوتريكة؟

ستاد مصر العربية

محمد صلاح وأبو تريكة

وساطة صلاح.. هل تنهي أزمة أبوتريكة؟

أيمن الأمين 15 يناير 2019 11:50

علم موقع «مصر العربية» من مصادر خاصة أن نجم المنتخب المصري ونادي ليفربول الإنجليزي "محمد صلاح"، بدأ وساطة لدى الجهات المعنية في البلاد لإنهاء أزمة نجم المنتخب السابق محمد أبو تريكة.

 

وطرح صلاح خلال وساطته فكرة إصدار عفو رئاسي شامل عن نجم المنتخب والنادي الأهلي السابق "محمد أبو تريكة".

 

ويحاول "صلاح" يسعى لإقناع السلطات المصرية، بإنهاء أزمة "أبو تريكة" والسماح بعودته إلى البلاد، قبيل تنظيم مصر كأس الأمم الإفريقية 2019، منتصف العام الجاري.

 

واستندت وساطة صلاح إلى أن "أبو تريكة" لعب دورا لافتا في دعم الملف المصري لاستضافة أمم أفريقيا 2019.

 

كما أن أبوتريكة تدخل بشكل شخصي لإنهاء أزمة توقف بث قنوات "بي إن سبورت" في مصر، الأمر الذي كان سيؤثر بشكل سلبي على متابعة جماهير المصريين للبطولة المقامة في بلادهم.

 

وأضافت المصادر أن وساطة "صلاح" تحظى بدعم كبير من رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، المهندس "هاني أبو ريدة".

 

و"أبو تريكة" يعيش خارج مصر منذ ما يزيد على عامين منذ إدراجه على "قوائم الإرهاب"، بعد اتهامه بالانضمام لجماعة «الإخوان المسلمين» التي تصنفها الحكومة «جماعة إرهابية»، وهو ما نفاه محامي أبو تريكة مرارا.

 

يذكر أن "صلاح" خلال حفل تسلمه جائزة أحسن لاعب في إفريقيا للمرة الثانية، أثنى على "أبو تريكة" واصفا إياه بأنه "نجم كل العصور".

تجدر الإشارة إلى أنه قبل أيام، اجتاح هاشتاج "#العفو_عن_أبوتريكة"، مواقع التواصل الاجتماعي، للمطالبة بالعفو عن نجم مصر والأهلي السابق محمد أبو تريكة، وعودته لبلاده، عقب موقفه المشرف ودعمه الملف المصري لتنظيم البطولة الإفريقية.

 

وفي سياق متصل، وجه محمد صلاح، رسالة مؤثرة إلى محمد أبو تريكة، قبل أيام قائلا: "هو نجم كل العصور وليس في زمانه فقط".

 

وجاء ذلك عندما تلقى صلاح سؤالا في المؤتمر الصحفي، عقب تتويجه بجائزة أفضل لاعب إفريقي، جاء فيه "بعد كل تلك الجوائز هل أصبحت سفيرا لكرة القدم الأفريقية؟"، ليرد نجم ليفربول بدون تفكير: ""لا بل النجم من يجلس بجوارك محمد أبو تريكة هو خير سفير للكرة المصرية هو نجم كل العصور".

 

ومن المعروف أن صلاح يعتبر تريكة مثله الأعلى، حيث احتضنه نجم الأهلي السابق منذ انضمامه للمنتخب الأول.

وكان أبو تريكة تواجد برفقة وفد اتحاد الكرة والشركة الراعية للجبلاية مفاجأة للكثيرين وربما حتى لمسئولي اتحاد الكرة أنفسهم، وأيضًا لوسائل الإعلام التي تولت تغطية فعاليات اجتماع المكتب التنفيذي للكاف.

 

وجاء حرص أبوتريكة على دعم الوفد المصري على هامش اجتماعات المكتب التنفيذي للكاف بناء على مبادرة شخصية من نجم الأهلي السابق، خصوصًا وأنه كان متواجدًا بالفعل بالعاصمة السنغالية التي احتضنت الاجتماع المشار إليه وحفل جوائز الكاف.

 

ولا شك أن ظهور أبوتريكة برفقة وفد اتحاد الكرة أسهم بشكل كبير في تسليط الأنظار على الوفد المصري، كما وأظهر مدى الدعم المعنوي الكبير الذي يقدمه نجم الفراعنة السابق لملف مصر لاستضافة كأس أمم أفريقيا.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان

    اعلان