رئيس التحرير: عادل صبري 03:46 صباحاً | الجمعة 16 نوفمبر 2018 م | 07 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

نجوم هولندا يدعمون حملة (يويفا) في اليوم العالمي للقلب

نجوم هولندا يدعمون حملة (يويفا) في اليوم العالمي للقلب

رياضة عربية وعالمية

كلارنس سيدورف ورود فان نيستلروي

نجوم هولندا يدعمون حملة (يويفا) في اليوم العالمي للقلب

وكالات- إفي 29 سبتمبر 2016 13:44

يشارك سفراء الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" ولاعبون سابقون مثل الهولنديين كلارنس سيدورف ورود فان نيستلروي والإسباني أندريس بالوب والويلزي إيان راش والسويدي باتريك أندرسون في حملة المؤسسة الرياضية للتوعية بخطورة أمراض القلب بالتزامن مع الذكرى السنوية لليوم العالمي للقلب.

 

وتستهدف الحملة، التي تحمل خلال هذا العام مسمى "Power Your Life" زيادة التوعية بأمراض القلب وضرورة تبني أسلوب حياة أكثر نشاطا من أجل الاستمتاع بحياة أفضل.

ويأتي تنظيم الحملة بالتعاون بين اليويفا واثنين من شركائه فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي؛ الاتحاد العالمي للقلب وشبكة "Healthy Stadia".

وقالت جوهانا رالستون، الرئيس التنفيذي للاتحاد العالمي للقلب، إن ممارسة "الرياضة مثل كرة القدم تلعب دورا كبيرا في الإبقاء على القلب في حالة صحية أفضل".
وتابعت "يمكن أن تعمل قلوبنا بشكل أفضل من خلال تغيير أسلوب الحياة كالغذاء والشراب بشكل صحي والإقلاع عن التدخين وممارسة النشاط البدني، وهو ما سيجعلنا نشعر أيضا بأننا في حال أفضل وسنستمتع بحياتنا أكثر".

وأوضح بيان اليويفا أن أمراض القلب تمثل السبب الرئيسي للوفاة والعجز في العالم، ما يسبب 17.5 مليون حالة وفاة كل عام بواقع ثلث الوفيات في الكوكب، رغم أن 80% منها يمكن أن يتجنبها بـ"خطوات سهلة لرعاية القلب".

 

لمتابعة أخبار الكرة العربية والعالمية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

اقرأ أيضا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان