رئيس التحرير: عادل صبري 11:30 مساءً | الاثنين 18 يونيو 2018 م | 04 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 43° صافية صافية

هل يثأر رانييري من مورينيو ويطيح به من تشيلسي؟

هل يثأر رانييري من مورينيو ويطيح به من تشيلسي؟

تحقيقات وحوارات

رانييري ومورينيو

هل يثأر رانييري من مورينيو ويطيح به من تشيلسي؟

مصطفى عوني 06 ديسمبر 2015 11:37

تعرض فريق تشيلسي تحت قيادة البرتغالي جوزيه مورينيو، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، للهزيمة الثامنة له في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد الهزيمة أمام جماهيره من بورنموث بهدف نظيف، في مباراة أمس السبت، في الجولة الخامسة عشر من البريميرليج.


تشيلسي الذي يحتل المركز الـ 14 في جدول الترتيب برصيد 15 نقطة، من 4 انتصارات و3 تعادلات، مازال متمسكًا بالبرتغالي مورينيو، في قيادة الفريق برغم النتائج السيئة والتراجع الواضح في أداء لاعبي الفريق، فقد أبدى الروسي رومان أبراموفيتش، مالك نادي تشيلسي، أبدى ثقته كثيرًا في عودة الفريق الأزرق إلى طريق الانتصارات مرة أخرى.


وبالرغم من تصدر البلوز للمجموعة السابعة برصيد 10 نقاط، إلا أن الفريق يحتاج إلى الفوز من أجل ضمان التأهل لدور الـ 16 من البطولة، حيث سيلاقي بورتو في الجولة المقبلة، يوم الأربعاء المقبل، ويحتاج الفريق للفوز.


تشيلسي والذي يستعد لمواجهة فريق ليستر سيتي، المنتشي، ومتصدر جدول البريميرليج برصيد 32 نقطة، قد تكون المباراة هي " القشة التي تقسم ظهر مورينيو" وتطيح به من قيادة تشيلسي، الذي استمر معه لعدة أعوام وقاد الفريق لتحقيق نجاحات لم يحلم بها جمهور البلوز.


ليستر سيتي يقدم أداءً رائعًا منذ انطلاق البطولة، ولم يخسر سوى مباراة واحدة أمام أرسنال، حيث حقق 9 انتصارات وتعادل في 5 مباريات، جمع بها 32 نقطة، بفارق نقطتين عن صاحب المركز الثاني أرسنال، ويعيش فترة هي الأفضل في تاريخه، ويملك الفريق سجلًا تهديفيًا جيدًا حيث سجل الفريق في كل مبارياته الـ 15 التي لعبها، سجل 32 هدف واستقبل 21 هدف.


مورينيو الذي سخر من الإيطالي كلاوديو رانييري، المدرب السابق لتشلسي، قائلًا : " درست اللغة الايطالية لخمس ساعات يوميًا ولعدة أشهر لكي أتواصل مع اللاعبين ووسائل الاعلام والجماهير، بينما أمضى رانييري خمس سنوات في إنجلترا وما يزال يعاني صعوبة في قول صباح الخير ومساء الخير بالإنجليزية"، يستعد لمواجهته وجهًا لوجه في مباراة الأسبوع المقبل بالدوري، وهي المواجهة التي قد تطيح بالبرتغالي المغرور من القيادة الفنية لتشيلسي.


لعب مورينيو أمام كلاوديو رانييري في 5 مباريات، استطاع فريق مورينيو أن يفوز في مباراتين وتعادلا في 2 بينما فاز رانييري في مباراة واحدة. جمعت المواجهة الأولى بين الفريقين في عام 2008، عندما كان مورينيو مديرًا فنيًا لإنتر ميلان، ورانييري مدربًا ليوفنتوس، فاز الإنتر في مباراة وتعادل في الأخرى، بينما في الـ 3 مباريات الأخرى، كان رانيير تولى قيادة روما، حقق الفوز في مباراة وتعادل في أخرى. واستطاع مورينيو أن يخطف لقب بطولة كأس إيطاليا من أمام أنظار المدرب الإيطالي، في المباراة التي جمعتهما في مايو 2010 الماضي.


فهل يثأر رانييري من مورينيو ويطيح به من قيادة تشيلسي؟

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان