رئيس التحرير: عادل صبري 05:37 مساءً | الثلاثاء 20 نوفمبر 2018 م | 11 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هاني أبوريدة: أنا برئ من تهمة فساد "فيفا"

هاني أبوريدة:  أنا برئ من تهمة فساد  فيفا

تحقيقات وحوارات

هاني أبوريدة

فى تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية"..

هاني أبوريدة: أنا برئ من تهمة فساد "فيفا"

عقوبات رادعة فى انتظار إسرائيل .. وشطب 5 أندية فلسطينية

محمد هاني 27 مايو 2015 18:49

زلزال ضرب (فيفا) صباح اليوم بعثر كل الأوراق وأضعف فرص جوزيف بلاتر في رئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم للمرة الخامسة على التوالي، وزاد من حظوظ الأمير علي بن الحسين للفوز برئاسة "فيفا" خلال الانتخابات المقرر إجراؤها يوم الجمعة القادمة.

وألقت الشرطة السويسرية القبض صباح اليوم علي عدد من مسؤولي المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى بتهمة الفساد، كما ترددت أنباء عن استدعاء هانى أبو ريدة للتحقيق في الأمر.


من جانبه قال هاني أبو ريدة عضو المكتبين التنفيذيين للاتحادين الدولي والافريقي فى تصريحات خاصة لـ" استاد مصر العربية"  أن القاء القوات السويسرية القبض على بعض مسؤولي المكتب التنفيذى للفيفا صباح اليوم خاص ببعض الحقوق التجارية والبث التليفزيوني والأعلاني والرعاية باتحادي أمريكا الشمالية والجنوبية.

 

وأضاف أبو ريدة أن الأمر ليس له علاقة بما يتردد عن وجود شبهة فساد في إسناد تنظيم ملفي بطولتي كاس العالم 2018 و2022  إلي روسيا وقطر.

 

وبشأن ما تردد عن استدعائه للتحقيق فيما يخص وجود شبهة فساد في اسناد ملف تنظيم بطولتي كاس العالم 2018 و2022 إلي روسيا وقطر بناء على المذكرة التى رفعها الفرنسي جيروم بوشين لدي السلطات القضائية السويسرية قال أبوريدة أن "فيفا" هو من طلب التحقيق في الأمر  لوضع حد للاتهامات التى طالت المكتب التنفيذى للفيفا، مشيرا إلي أن التحقيق مع أعضاء المكتب التنفيذى للاتحاد الدولى لكرة القدم يعتبر إجراء روتينيا للتاكد من المذكرة المقدمة من الفرنسي جيروم بوشين.

 

كما نفي أبوريدة خلال تصريحاته الخاصة من سويسرا أن يكون الأمر له علاقة بموقف الاتحاد الدولى لكرة القدم من قضية الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم.

 

وشدد عضو المكتبين التنفيذيين على أنه سيتم عقد جلسة قريبا مع وفد من الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في حضور جوزيف بلاتر رئيس الفيفا للوصول إلي حلول بشان أزمة القضية الفلسطينية، مشيرا إلي أن أهم محاور الجلسة مع الوفد الفلسطيني تتمحور حول حرية تنقل الرياضيين داخل الاراضي الفلسطينية بحرية وعدم التعرض لهم من قبل القوات الاسرائيلية خصوصا أن الفرق الفلسطينية تعاني كثيرا من أجل ممارسة كرة القدم على أراضيها.

 

و أكد أن الجلسة ستتعرض  إلي رفض تخفيض الرسوم الجمركية على الادوات الخاصة بالرياضيين، فضلا عن مناقشة طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم بشطب 5 أنديةفلسطينية تلعب في الدورى الاسرائيلي.

 

وفجر أبوريدة مفاجاة من العيار الثقيل خلال حديثه لـ"استاد مصر العربية" قائلا إنه في حال عدم تعهد الحكومة الاسرائيلية بحرية تنقل الرياضيين الفلسطينين سيتخد الاتحاد الدولى لكرة القدم عقوبات صارمة ضد الاتحاد الاسرائيلي لكرة القدم قد تصل للشطب والتجميد.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان