رئيس التحرير: عادل صبري 06:31 مساءً | الاثنين 17 ديسمبر 2018 م | 08 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

سلسلة أهداف تغازل «الفراعنة» قبل مواجهة «نسور قرطاج»

سلسلة أهداف تغازل «الفراعنة» قبل مواجهة «نسور قرطاج»

أكرم نوار 15 نوفمبر 2018 13:00

يتواصل العد التنازلي للمباراة التي سيخوضها منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم مساء غد الجمعة أمام نظيره التونسي بملعب برج العرب، والتي تأتي في إطار منافسات الجولة الخامسة للمجموعة العاشرة بالتصفيات المؤهلة لنهائيات أمم إفريقيا المقرر إقامتها صيف العام المقبل بالكاميرون.

 

وتعد مباراة الغد تحصيل حاصل بالنسبة للفراعنة ومنافسيهم فيها "نسور قرطاج"، حيث ضمن المنتخبان التأهل رسميًا إلى النهائيات الإفريقية منذ الجولة الماضية في التصفيات، لكن ورغم ذلك يضع منتخبنا نصب عينيه عدة أهداف يتطلع لتحقيقها في لقاء الغد، ويستعرض "مصر العربية" أبرز تلك الأهداف في السطور التالية..

 

صدارة المجموعة

 

يستهدف الفراعنة حصد النقاط الثلاث لمباراة الغد وإعادة المنتخب التونسي إلى بلاده خالي الوفاض، وإزاحته عن صدارة المجموعة التي يتربع عليها برصيد 12 نقطة.

 

ويأتي منتخبنا الوطني خلف نظيره التونسي مباشرة، حيث يحتل الفراعنة المركز الثاني للمجموعة برصيد 9 نقاط.

 

وفي حال فوز الفراعنة بلقاء الغد بأي نتيجة فسيضمنون اقتناص صدارة المجموعة، حيث سيتساوى المنتخبان في رصيد النقاط لكن المواجهات المباشرة أو على الأقل فارق الأهداف سيمنح الصدارة إلى المنتخب المصري.

 

نية الثأر

 

كذلك يتطلع لاعبو الفراعنة وجهازهم الفني بقيادة المكسيكي خافيير أجيري للثأر من الخسارة التي تلقاها منتخبنا على يد نظيره التونسي بهدف نظيف، في الجولة الأولى من التصفيات.

 

وبسبب هذه الخسارة تأزم موقف منتخبنا بشكل مبكر في التصفيات، إلا أن نجاح الفراعنة في تحقيق الفوز في الجولات اللاحقة أعاد الأمور إلى نصابها واستطاع منتخبنا حجز تذكرة عبوره إلى نهائيات الأمم الأفريقية بالكاميرون.

 

سلسلة الانتصارات

 

كذلك يتطلع الجهاز الفني للفراعنة للمحافظة على سجله الجيد منذ توليه المهمة قبل أشهر قليلة، واستطاع منتخبنا تحت قيادة المكسيكي أجيري أن يحقق الفوز في 3 لقاءات على التوالي بتصفيات أمم أفريقيا.

 

واستهل الفراعنة مشوارهم مع أجيري بالفوز على النيجر بسداسية نظيفة في الجولة الثانية من التصفيات، وأعقب ذلك انتصار بنتيجة 4-1 على منتخب إي سواتيني (سوازيلاند) في الجولة الثالثة، وكرر الفراعنة فوزهم على إي سواتيني في الجولة الرابعة بهدفين نظيفين.

 

ويدخل المنتخب الوطني لقاء الغد مستهدفًا تحقيق رابع انتصار رسمي له على التوالي، والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم والتعادلات تحت قيادة المكسيكي أجيري، علمًا أن خسارة المنتخب في الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية أمام تونس بهدف نظيف كانت في ولاية الجهاز الفني السابق الذي كان يقوده الأرجنتيني هيكتور كوبر، حيث أقيمت تلك المباراة في يونيو من العام الماضي.

 

   

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان