رئيس التحرير: عادل صبري 06:52 مساءً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

من هو «فابينيو» لاعب ليفربول الجديد؟

من هو «فابينيو» لاعب ليفربول الجديد؟

تحقيقات وحوارات

فابينيو  لاعب ليفربول الجديد

من هو «فابينيو» لاعب ليفربول الجديد؟

محمد عبد الغني 29 مايو 2018 09:48

كشف نادي ليفربول الإنجليزي عن أولى صفقاته استعدادا للموسم الجديد، بعدما تعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي فابينيو تافاريس قادما من موناكو الفرنسي مقابل 50 مليون يورو.

 

ولم يكشف الفريقان عن أي تفاصيل مرتبطة بالعقد، لكن المصادر أشارت إلى أن فابينيو سيدافع عن ألوان ليفربول، الذي مني بخسارة مريرة أمام ريال مدريد الإسباني (1-3) في نهائي دوري أبطال أوروبا، في المواسم الخمسة المقبلة.

 

 


وقال مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب: "ليفربول حصل على لاعب وشخص ممتاز. شخصيته كقائد في غرف الملابس، وسلوكه خلال التمارين، كانا حديث جميع الأشخاص الذين تحدثنا معهم".

 

وعبر فابينيو (24 عاما)، الذي خاض 225 مباراة مع موناكو منذ انضمامه إليه عام 2013، سجل خلالها 29 هدفا، عن سعادته بالانضمام للـ"الريدز" وقال: "أمر لطالما أردته. إنه (ليفربول) فريق عملاق. منشآت النادي تبدو استثنائية".

 

 

 

 فابينيو، من مواليد أكتوبر عام 1993 و تخرج من أكاديمية فلومينينزي كظهير أيمن، انتقل منها  إلى فريق  ريو آفي البرتغالي، ثم توجه بعد ذلك  إلى ريال مدريد الإسباني في صفوف الكاستيا، ولعب فابينيو  في المنتخب البرازيلي تحت 20 عامًا.

 

وقد خاض فابينيو  30 مباراة مع الفريق الثاني لريال مدريد  وسجل هدفين، أما مع الفريق الأول فقد خاض مباراة واحدة فقط وكانت أمام ملقا ولعب فيها الدقائق الأخيرة ومنح تمريرة حاسمة لأنخيل دي ماريا في المباراة التي إنتهت بفوز النادي الملكي بنتيجة 6-2.

 

انتقل فابينيو  إلى موناكو في 2013، واستطاع التتويج الموسم الماضي بلقب الدوري الفرنسي رفقة الفريق الممتلئ بالنجوم من نوعية كيليان مبابي وبيرناردو سيلفا.

 

تجدر الإشارة إلى أن مدرب منتخب البرازيل "تيتي" لم يستدع فابينيو للمشاركة مع منتخب السيليساو" في مونديال روسيا 2018.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان