رئيس التحرير: عادل صبري 05:09 مساءً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

صدام «مرتضى Vs عامر.. وأزمة جماهيرية منتظرة يتصدران موقعة الكأس

صدام «مرتضى Vs عامر.. وأزمة جماهيرية منتظرة يتصدران موقعة الكأس

محمد علاء 15 مايو 2018 13:00

يترقب الوسط الرياضي، المباراة الهامة التي تجمع بين الزمالك وسموحة المقرر لها في السابعة من مساء اليوم الثلاثاء، في إطار المنافسة على لقب كأس مصر.

 

وتأتي أهمية المباراة، باعتبارها صراع بين فريقين على بطولة، إضافة إلى أن الأزمة التي أثيرت قبل لقاء ساهمت في مضاعفت أهميتها.

 

وكان مجلس سموحة قد أعلن انسحاب سموحة من نهائي الكأس، بسبب إصرار اتحاد الكرة على إسناد إدارة اللقاء، إلى حكام مصريين، قبل أن يقرر النادي السكندري، حسم موقفه من المباراة، خلال اجتماع المجلس ويتراجع عن الانسحاب.

 

وترصد "مصر العربية"، الأزمات المنتظرة في المباراة بين طرفي اللقاء، والتي قد تساهم في إفساد متعة كرة القدم.

 

مرتضى Vs عامر

 

أعلن محمد فرج عامر، رئيس مجلس إدارة نادي سموحة، رفضه التام لمصافحة مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، بالمباراة التي تجمعهما، على استاد برج العرب بالإسكندرية.

 

وكان فرج عامر، قد تقدم ببلاغ للنائب العام ضد مرتضى منصور، بتهمة السب والقذف، حيث أعلن الأول أن الخصومة لا تزال قائمة بينهما.

 

وكان مرتضى منصور، قد نشر فيديو على الصفحة الرسمية الخاصة بنادي الزمالك، اشتمل على وابل من الانتقادات إلى رئيس نادي سموحة، على خلفية أزمة الانسحاب.

 

وصرح رئيس نادي سموحة، عقب انتشار الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، بأن العلاقة بينه وبين رئيس نادي الزمالك، وصلت لمرحلة اللاعودة، على حد وصفه.

 

أزمة الحكم

 

تعرض محمد فاروق، الحكم الذي يدير المباراة، إلى ضغوطات كبيرة قبل اللقاء، خصوصًا في ظل الاعتراض من جانب الطرفين على توليه قيادة المباراة تحكيميًا.

 

ويتكون الطاقم الذي يدير المباراة من محمد فاروق "حكم ساحة، وأيمن دجيش ومحمود أبو الرجال "مساعدين" ومحمد معروف حكما رابعا، وكل من طارق سامي ومحمد الصباحي "حكمين خامس وسادس"، وجمال صدقي مراقبا للحكام.

 

وقد يكون هناك ضغوطات من رئيس نادي الزمالك أو سموحة، على الحكام من خلال الانفعالات وغيرها من مثل هذه الأمور، التي قد تساهم في تعكير اللقاء.

 

أزمة جماهيرية منتظرة

 

وافقت الجهات الأمنية، على حضور ما يقرب من 10 آلاف مشجع للقاء نهائي كأس مصر، على أن يكون الأمر مناصفة بين جماهير الفريقين.

 

ومن المنتظر، أن تدعم جماهير النادي الأهلي، فريق سموحة في مباراة اليوم، من أجل تحفيزه على الفوز ببطولة كأس مصر.

 

وعلى الجانب الآخر، لا تهدأ جماهير نادي الزمالك حتى يستطيع فريقهم الفوز ببطولة الكأس بدلاً من الخروج الموسم الحالي خالي الوفاض.

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان