رئيس التحرير: عادل صبري 01:12 صباحاً | السبت 22 سبتمبر 2018 م | 11 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 34° صافية صافية

«الخبرة» ترجح كفة الحضري.. كوبر حائر بين حرّاسه الأربعة

«الخبرة»  ترجح كفة الحضري.. كوبر حائر بين حرّاسه الأربعة

تحقيقات وحوارات

عصام الحضري

«الخبرة» ترجح كفة الحضري.. كوبر حائر بين حرّاسه الأربعة

محمد علاء 22 مارس 2018 09:21

حيرة شديدة تسيطر على الجهاز الفني للمنتخب المصري، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، بشأن حارس الفراعنة في ودية مصر والبرتغال، المقرر إقامتها يوم الجمعة المقبل، في سويسرا.

 

وضم الأرجنتيني هيكتور كوبر أربعة حراس إلى معسكر سويسرا، وهم، عصام الحضري، حارس التعاون السعودي، وأحمد الشناوي، حارس الزمالك، ومحمد الشناوي، حارس الأهلي، ومحمد عواد، حارس الإسماعيلي.

 

تقارب مستوى الحراس الأربعة وضع الجهاز الفني للفراعنة في ورطة كبيرة، حيث صعب من مهمة الاختيار بالنسبة للجهاز الفني.

 

ويقدم "مصر العربية" تقريرًا رقميًا يوضح مؤشر الأرقام بالنسبة للحراس الأربعة.

 

- عصام الحضري

 

يعد عصام الحضري الأفر حظًا في المشاركة خلال لقاء مصر والبرتغال، لاسيما في ظل خبراته الدولية التي يمتلكها وتفرض نفسها على جميع الحراس الموجودين.

 

وينوي كوبر الاعتماد على جميع اللاعبين أصحاب الخبرات في لقاء البرتغال، حيث يرفض منح الفرصة لأي وجوه جديدة في اللقاء، خصوصًا في ظل قوة المنافس.

 

وشارك الحضري في 26 مباراة مع فريقه السعودي حتى الآن، بمعدل دقائق بلغ 2340 دقيقة.

واستقبلت شباك الحضري 35 هدفًا، فيما نجح في الخروج بشباك نظيفة في 6 لقاءات فقط.

 

- محمد الشناوي

 

يرغب أحمد ناجي، مدرب حراس مرمى المنتخب المصري، في مكافأة محمد الشناوي، بمنحه فرصة المشاركة أمام البرتغال، نظرًا للمستوى الذي يقدمه مع أصحاب الرداء الأحمر في الفترة الأخيرة.

 

واستطاع الشناوي أن يُقصي زميله شريف إكرامي من حراسة الأهلي، وأن يعتلي صدارة ترتيب الحراس داخل القلعة الحمراء، بعد المتسوى المبهر الذي كان يظهر به من مباراة لأخرى.

 

وبلغ عدد دقائق مشاركة اللاعب 2235 دقيقة، في إجمالي عدد اللقاءات التي خاضها، الذي بلغ 25 مباراة.

 

وسكنت شباك الشناوي 10 أهداف في إجمالي اللقاءات التي خاضها، إلا أنه خرج بشباك نظيفة في 16 مباراة.


 

- محمد عواد

 

سيكون من الصعب على الجهاز الفني للمنتخب منح الفرصة لمحمد عواد للمشاركة في مباراة البرتغال، خصوصًا في ظل وجود حراس أكثر منه خبرة.

 

وقد يُمنح عواد فرصة للمشاركة في ودية اليونان، باعتبارها أقل قوة من مواجهة منتخب البرتغال، الذي يضم العديد من عمالقة كرة القدم.

 

وشارك عواد في 26 مباراة مع فريقه في الموسم الحالي، بمعدل دقائق بلغ 2295 دقيقة، وسكنت شباكه 18 هدفًا، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 12 لقاءً.


 

- أحمد الشناوي

 

ابتعد أحمد الشناوي عن حسابات الجهاز الفني في لقاء البرتغال، في ظل الحالة النفسية السيئة التي يمر بها بعد وداع فريقه بطولة الكونفدرالية الأفريقية، من دور الـ32، حيث وعقد أحمد ناجي عدة اجتماعات مع أحمد الشناوي في الساعات الماضية، من أجل تأهيله نفسيًا.

 

وشارك الشناوي في 27 مباراة مع فريقه خلال الموسم الجاري، بمعدل دقائق بلغ 2430 دقيقة، وسكنت شباكه 22 هدفًا، إلا أنه نجح في الخروج بشباك نظيفة في 11 مباراة.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان