رئيس التحرير: عادل صبري 09:18 مساءً | الأربعاء 21 فبراير 2018 م | 05 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

4 أسباب وضعت علي جبر على رادار «وست بروميتش»

4 أسباب وضعت علي جبر على رادار «وست بروميتش»

ضياء خضر 20 يناير 2018 17:51

مع دخول فترة الانتقالات الشتوية ثلثها الأخير برز اسم علي جبر مدافع فريق الزمالك بقوة، والذي بات مرشحًا للحاق بركب ممثلي الفراعنة في الدوري الإنجليزي، وتحديدًا من بوابة نادي وست بروميتش الذي يلعب ضمن صفوفه نجم دفاع المنتخب الوطني أحمد حجازي.

 

 

وخلال الساعات الماضية تلقت إدارة الزمالك عرضًا رسميًا من إدارة وست بروميتش، طلبت فيه الأخيرة استعارة علي جبر لنهاية الموسم الجاري مقابل حصول القلعة البيضاء على مبلغ 500 الف يورو.

 

 

وتشير الدلائل إلى أن إدارتي الزمالك ووست بروميتش ستبادران إلى إتمام صفقة إعارة جبر خلال الأيام القليلة المقبلة، وإن كانت الإدارة البيضاء تسعى لرفع المقابل المالي للصفقة ليصل إلى 700 ألف يورو.

 

 

 اهتمام وست بروميتش بضم علي جبر لم يأت من فراغ، وإنما جاء مدفوعًا بالمستوى الجيد في مجمله الذي يقدمه اللاعب منذ التحاقه بصفوف فريق الزمالك، فضلًا عن الأداء الذي يظهر به في صفوف منتخب الفراعنة، وهو ما أهله ليكون أحد الأضلاع الأساسية في تشكيلة الأرجنتيني هيكتور كوبر مدرب المنتخب.

 

انسجام مضمون

وعزز من رغبة النادي الإنجليزي لضم جبر تيقُّن مسئولي النادي من أن اللاعب سينسجم سريعًا مع الفريق، خصوصًا وأنه سيلعب إلى جوار مواطنه أحمد حجازي، واللذين يشكلان سويًا ثنائي دفاعي مميز مع منتخب مصر، ما يعني أن الانسجام في الأداء قائم فعليًا بين كلا اللاعبين، وهو ما سيسهم في اندماج جبر مع الفريق الإنجليزي حال إتمام انتقاله إليه فعلياً.

 

بِنية قوية

ومن الأمور التي شجعت إدارة وست بروميتش على السعي لضم علي جبر، القوة البدنية والبِنية الجسدية المميزة التي يتمتع بها اللاعب، والتي تجعله خيارًا دفاعيًا مثاليًا بالنسبة للفريق خصوصًا وأن الدوري الإنجليزي يشتهر بالالتحامات القوية، لذلك دائمًا ما توجه الأندية الإنجليزية أنظارها صوب المدافعين فارعي الطول مثل أحمد حجازي، وهو نفس حال جبر الذي يبلغ طوله نحو 1.93 سم.

 

 

أرقام مميزة

وبنظرة على الأرقام الخاصة بعلي جبر بالنسبة لمشاركاته مع الزمالك، نجد أن المدافع الدولي خاض مع الفريق الأبيض نحو 129 مباراة منذ التحاقه بصفوفه صيف عام 2014 قادمًا من الاتحاد السكندري.

 

 

وبلغ مجموع دقائق اللعب التي شارك فيها جبر مع الزمالك نحو 11 ألف و298 دقيقة، سجل خلالها 4 أهداف وصنع 3 آخرين، وتلقى على مدار تلك الدقائق 16 بطاقة صفراء وبطاقة حمراء وحيدة.

 

 

أما عن مشاركاته مع المنتخب الوطني فقد دافع جبر عن ألوان الفراعنة في 18 مباراة بواقع 1593 دقيقة لعب، سجل خلالها هدف وحيد وتلقى بطاقتين صفراوين.

 

 

فرصة ذهبية

بدوره عقب أكد تامر عبد الحميد نجم الزمالك السابق صفقة انتقال جبر الوشيكة إلى الدوري الإنجليزي، مشددا في تصريحات خاصة لـ«مصر العربية» أن عرض وست بروميتش يعد فرصة ذهبية بالنسبة لجبر.

 

 

ودعا عبد الحميد إدارة الزمالك للنظر إلى مستقبل اللاعب ومنحه الفرصة للاحتراف، مشيرًا إلى أن مثل هذه الفرصة قد لا تكرر مرة أخرى بالنسبة لعلي جبر، كونه على مشارف الثلاثين من عمره.

 

 

وأوضح عبد الحميد أن وجود أحمد حجازي في فريق وست بروميتش سيكون عامل مساعد لجبر للتألق في صفوف الفريق الإنجليزي – حال انتقاله إليه فعليًا-، متوقعاً أن يشكل الثنائي «دويتو» دفاعي مميز في النصف الثاني من الموسم الحالي للبريميرليج.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان