رئيس التحرير: عادل صبري 08:07 صباحاً | الثلاثاء 20 فبراير 2018 م | 04 جمادى الثانية 1439 هـ | الـقـاهـره 20° صافية صافية

بالفيديو| بن شرقي.. حلم القطبين الذي اغتالته ملايين السعودية

بالفيديو| بن شرقي.. حلم القطبين الذي اغتالته ملايين السعودية

تحقيقات وحوارات

أشرف بن شرقي - أرشيفية

بالفيديو| بن شرقي.. حلم القطبين الذي اغتالته ملايين السعودية

ضياء خضر 19 يناير 2018 13:53

لفترة ليست بالقليلة ظل اسم أشرف بن شرقي مهاجم منتخب المغرب وفريق الوداد البيضاوي المغربي يتردد، كنموذج للصفقة «الحُلم» التي يتطلع إليها قطبا الكرة المصري الأهلي والزمالك.

 

ومنذ العام الماضي برز بن شرقي بشكل لافت في صفوف فريق الوداد، ولفت أنظار جماهير الكرة المصرية ومسئولي القطبين عندما التقى فريقه الزمالك في نصف نهائي النسخة قبل الماضية من دوري أبطال أفريقيا ومن قبله الأهلي في دور المجموعات، وفي النسخة الأخيرة من البطولة والتي توج فيها فريقه بالبطولة على حساب الأهلي المصري.

تألق قاد لاهتمام

 

وكثيرًا ما تردد أن الأهلي والزمالك يسعيان للحصول على خدمات المتألق بن شرقي، والذي دائمًا ما يُنظر إليه باعتباره صفقة رابحة لأي فريق سينضم إلى صفوفه، لكن دائمًا ما وقف تمسك الوداد باللاعب حائلًا أمام انتقاله إلى أي من القطبين، وهو الرفض الذي لم يجعل مساعي أي من الأهلي والزمالك لضم اللاعب تصل لمراحل متقدمة.

 

المال قال كلمته

 

لكن مؤخرًا ارتبط اسم أشرف بن شرقي بنادي الهلال السعودي، والذي تقدم بعرض رسمي لضم اللاعب المغربي، وهو العرض الذي قوبل بالرفض في بادئ الأمر من إدارة الوداد، قبل أن يتغير موقف الأخيرة وتوافق على انتقال نجم فريقها الأول إلى صفوف زعيم الأندية السعودية.

وكشفت التفاصيل المالية للصفقة السر وراء إتمامها والمتمثل في ضخامة العائد المادي الذي سيحصده الوداد نظير انتقال بن شرقي إلى صفوف الهلال، حيث سيتقاضى النادي المغربي نحو 4 ملايين يورو، أي ما يوازي قرابة 86 مليون جنيه مصري، وهو بالتأكيد مبلغ يعجز أي من قطبي الكرة المصرية عن دفعه في لاعب واحد.

 

ووفقاً لما هو متداول في وسائل الإعلام السعودية من المقرر أن يرتبط بن شرقي مع الهلال بعقد مدته موسمين ونصف، بحيث ينتهي تعاقده مع زعيم الكرة السعودية في أوائل عام 2021، ويتوقع أن يبادر النادي السعودي بعقد مؤتمر صحفي منتصف الأسبوع المقبل لتقديم بن شرقي لوسائل الإعلام بعد إتمام التوقيع معه رسميًا.

 

سجل مميز

 

ويمتلك أشرف بن شرقي –البالغ 23 عاماً- سجلًا جيدًا مع فريق الوداد منذ أن انتقل إلى صفوفه قادماً من فريق المغرب الفاسي في صيف عام 2016، حيث خاض بن شرقي 34 مباراة مع الفريق الودادي سجل خلالها 8 أهداف وصنع 7 آخرين، أما على صعيد مشاركاته الدولية فقد مثل بن شرقي منتخب المغرب في مباراتين سجل خلالهما هدف وحيد.

مكسب كبير

 

من جانبه عقب محمد فاروق لاعب الأهلي السابق على الانتقال الوشيك لأشرف بن شرقي للهلال السعودي، حيث أكد في تصريحات لـ«مصر العربية» أن اللاعب المغربي يعد مكسب كبير للفريق السعودي.

 

وأضاف أن رحيل بن شرقي سيترك فراغ كبير على مستوى الخط الأمامي لفريق الوداد، موضحاً أن اللاعب يمتلك العديد من المميزات الفنية رغم صغر سنه.

 

وأشار فاروق إلى أن التطلعات المالية الكبيرة لنادي الوداد وجهت الصفقة باتجاه الهلال السعودي، والذي استطاع أن يحسمها لصالحه بمقابل مادي يعد من بين الأعلى في تاريخ انتقالات اللاعبين بين الأندية العربية.

 

 

 

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان