رئيس التحرير: عادل صبري 06:05 مساءً | الخميس 24 مايو 2018 م | 09 رمضان 1439 هـ | الـقـاهـره 39° صافية صافية

في مباراة السوبر.. 3 أسلحة يعتمد عليها المصري لمواجهة الأهلي

في مباراة السوبر.. 3 أسلحة يعتمد عليها المصري لمواجهة الأهلي

تحقيقات وحوارات

من يتفوق في "السوبر" البدري أم حسام حسن؟

في مباراة السوبر.. 3 أسلحة يعتمد عليها المصري لمواجهة الأهلي

سمير بدر 10 يناير 2018 15:10

يستعد فريق المصري البورسعيدي لمواجهة الأهلي على كأس السوبر المصري في المباراة التي تستضيفها دولة الإمارات على ملعب هزاع بن زايد بإمارة العين الجمعة المُقبلة في تمام السابعة مساءً بتوقيت القاهرة.

 

واستقر حسام حسن، المدير الفني للمصري، على استدعاء 21 لاعبا للسفر مع الفريق البورسعيدي إلى الإمارات لمواجهة الأهلي.

 

ضمت القائمة، "أحمد بوسكا ، محمود السيد ، أحمد مسعود ، كريم العراقي ، محمد شطة ، إسلام صلاح ، محمد كوفي ، أحمد عبد الموجود ، محمد حمدي ، مصطفى مارسيلو ، عمرو موسى ، فريد شوقي ، محمد أبو شعيشع ، أحمد جمعة ، أحمد شكري ، محمد عبد اللطيف “جريندو” ، عبد الناصر دي ماريا ، وليد حسن ، البوركينابي إيسوف وإتارا ،إسلام عيسى، والسوري عبد الله الشامي".

 

 

ويستعرض "استاد مصر العربية" 3 أسلحة يعتمد عليها حسام حسن في مواجهة الأهلي.

 

خط الوسط

 

يرغب حسام حسن، في إحكام السيطرة على منطقة وسط الملعب، واستغلال تراجع مستوى عمرو السولية في الأهلي بإقحام الثنائي البوركيني محمد كوفي وفريد شوقي على الدائرة.

 

وقدم الثنائي كوفي وشوقي مستوى مميز في مباريات المصري هذا الموسم مع حسام حسن وخصوصًا بعد مشاركتهما الأخيرة أمام سموحة في الدوري.

 

وسيضع حسام حسن، أمام الثنائي كوفي وشوقي، لاعب الوسط المهاجم أحمد شكري لتحقيق الزيادة العددية والتوازن بين الدفاع والهجوم.

 

وأعاد حسام حسن اكتشاف أحمد شكري بعد انضمامه للمصري قادمًا من سموحة في ظل تراجع كبير في مستواه الفني.

 

الهجوم

 

سيعتمد حسام حسن على ثلاثي في هجوم المصري أمام الأهلي قوامه وليد حسن وأحمد جمعة ويوسف واتارا القادم من وادي دجلة.

 

وسيعوض مدرب المصري هروب اريستيد بانسيه وعدم سفره مع الفريق البورسعيدي إلى الإمارات بالاعتماد على واتارا الذي أظهر انسجامًا كبيرًا في المران.

 

وسيكون وليد حسن خلف رأسي الحربة لتوزيع الكرات للثنائي أحمد جمعة وواتارا خلال الهجمات المرتدة التي سيعتمد عليها المصري أمام الأهلي.

 

 

نقاط ضعف الأهلي

 

يلعب حسام حسن مباراة الجمعة على نقاط ضعف النادي الأهلي التي ظهرت خلال الفترة الماضية في ظل اهتزاز مستوى حراسة المرمى رغم تألق الشناوي العائد من الإصابة أمام الزمالك في مباراة ختام الدور الأول.

 

وسيستغل حسام حسن تراجع مستوى خط الوسط في الأهلي في ظل رحيل حسام غالي والاعتماد بشكل أساسي على عمرو السولية وبديله هشام محمد بالدفع بالثنائي كوفي وشوقي.

 

وسيكلف إسلام صلاح بمراقبة النيجيري جونيور أجايي، مهاجم الأهلي، وكريم العراقي بمراقبة وليد سليمان الذي أصبح مفتاح خطورة الفريق الأحمر خلال المباريات الماضية.

 

 

وستكون الهجمات المرتدة سلاح حسام حسن لاستغلال البطء في دفاعات الأهلي بعد تعرض رامي ربيعة للإصابة وتزايد احتمالات مشاركة محمد نجيب بدلاً منه.

 

يذكر أن آخر لقاء جمع بين الفريقين، في الجولة الـ11 للدورى العام، وانته بفوز المارد الأهلي بثنائية نظيفة حملت توقيع آزارو ووليد سليمان.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان