رئيس التحرير: عادل صبري 12:21 صباحاً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

هل ينجح ديمبلي في خلافة نيمار؟

هل ينجح ديمبلي في خلافة نيمار؟

تحقيقات وحوارات

عثمان ديمبيلي

هل ينجح ديمبلي في خلافة نيمار؟

سيد نبوي 26 أغسطس 2017 21:06

أعلن نادي برشلونة الإسباني، تعاقده مساء الجمعة مع الفرنسي عثمان ديمبلي مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

 

وأبرم البلاوجرانا الصفقة مقابل 105 مليون يورو بالإضافة إلى 45 مليون يورو كمتغيرات إضافية خاصة بنسبة المشاركة والأهداف.

 

وحسم النادي الكتالوني الصفقة، بعد فترة طويلة من المفاوضات مع إدارة بوروسيا دورتموند، والتي وقفت حائلًا أمام إبرام هذه الصفقة، إلا أن رغبة اللاعب حسمت الأمور لصالح البلاوجرانا.

 

وكان الهدف من إبرام هذه الصفقة لبرشلونة، هو التعاقد مع لاعب لسد فراغ رحيل البرازيلي نيمار والذي انتقل إلى باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 222 مليون يورو.

 

ويرصد "ستاد مصر العربية" لقرائه، خلال التقرير التالي، أسباب تساعد ديمبيلي على خلافة نيمار بنجاح في برشلونة.

 

مرونة تكتيكية

 

يتمتع ديمبيلي بمرونة تكتيكية عالية، حيث يتميز باللعب بقوة بكلتا قدميه اليمنى واليسرى، وهو ما يمنحه القدرة على اللعب في أي منطقة في الخط الهجومي.

 

ويتميز ديمبيلي أيضًا بالسرعة المذهلة والتحكم الكبير في الكرة، كما يعتبر من أبرز لاعبي العالم في المراوغة في موقف واحد ضد واحد.

 

إيجابية تهديفية

 

يملك ديمبيلي إيجابية تهديفية كبيرة على مرمى الخصوم، وظهر ذلك بوضوح خلال موسمه الوحيد مع دورتموند.

 

وشارك ديمبيلي مع أسود الفيستيفال الموسم الماضي في 49 مباراة في مختلف المسابقات، ونجح في تسجيل 10 أهداف وصنع 21 هدفًا، كأحد أبرز المواهب الشابة في البوندسليجا.

 

ونجح ديمبيلي في إثبات قدراته سريعًا مع بوروسيا دورتموند، وأصبح أحد الأعمدة الرئيسية في الفريق في فترة وجيزة، وهو المتوقع منه مع برشلونة خلال الفترة المقبلة.

 

اللعب بجانب ميسي

 

لا شك وأن الظروف بين بداية نيمار مع برشلونة وبداية ديبميلي متشابهة بعض الشيء، نظرًا لأن الثنائي انضما للفريق الكتالوني في سن صغير.

 

ونجح نيمار في الاستفادة بشكل كبير من اللعب بجانب ليونيل ميسي، واكتسب منه الخبرات في التعامل مع المباريات على المستوى المحلي والاوروبي، حتى أصبح أحد أفضل اللاعبين في العالم.

 

وبالتأكيد وجود ديمبيلي بجانب ميسي وسواريز سيساعده على اكتساب العديد من الخبرات بشكل سريع جدًا، وبالتالي لن يتأثر الفريق برحيل نيمار.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان