رئيس التحرير: عادل صبري 09:57 مساءً | الخميس 13 ديسمبر 2018 م | 04 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

4 مكاسب لبايرن ميونيخ في ليلة التتويج بالسوبر الألماني

4 مكاسب لبايرن ميونيخ في ليلة التتويج بالسوبر الألماني

تحقيقات وحوارات

بايرن ميونخ

4 مكاسب لبايرن ميونيخ في ليلة التتويج بالسوبر الألماني

سيد نبوي 06 أغسطس 2017 00:31

حقق نادي بايرن ميونيخ بطل البوندسليجا، لقب كأس السوبر الألماني، مساء السبت، على حساب الغريم التقليدي بوروسيا دورتموند، بركلات الترجيح، عقب انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي (2-2).

 

وتوج البافاري باللقب السادس له في البطولة، بالانتصار على دورتموند بطل الكأس.

 

 

ويرصد "ستاد مصر العربية"، خلال التقرير التالي، أبرز مكاسب البافاري في هذه المباراة.

 

تألق كيميتش

 

ظهر الدولي الألماني جوشوا كيميتش الظهير الأيمن للفريق، بأداء أكثر من مميز في اللقاء وهو ما أرسل رسالة تأكيد لمدربه كارلو أنشيلوتي بأنه أصاب الاختيار.

 

وكان أنشيلوتي قد أعلن بعد اعتزال الأسطورة فيليب لام، بأن كيميتش هو من سيخلفه في هذا المركز في الموسم الجديد.

 

ولم يحصل كيميتش الموسم الماضي على فرصته مع الفريق، إلا أن تألقه الكبير في المبارايات الودية، وكأس العالم للقارات جعله الخيار الأمثل.

 

طمأنة الجماهير

 

افتتاح الموسم بلقب لا شك وأنه أمر مميز لجماهير أي فريق، وبالأخص جماهير بايرن ميونيخ والتي دائمًا ما تُطالب اللاعبين بتحقيق الألقاب.

 

وتعول الجماهير كثيرًا على الفريق والصفقات الجديدة التي أبرمها النادي هذا الصيف، من أجل حصد كافة الألقاب المحلية، بل والمنافسة على المستوى الأوروبي.

 

تجديد الثقة في أنشيلوتي

 

نال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للبافاري خلال الفترة الأيام، انتقادات حادة بسبب المستوى السيء للفريق خلال الجولة التحضيرية.

 

حيث تلقى البافاري الخسارة بركلات الترجيح أمام أرسنال الإنجليزي، ثم هزيمة برباعية أمام ميلان الإيطالي، وبعدها انتصر الفريق على تشيلسي الإنجليزي بثلاثية مقابل هدفين، وتلقى هزيمة أخرى أمام إنتر ميلان الإيطالي بهدفين دون رد في الجولة الأسيوية، ثم هزيمتين في دورة أودي بثلاثية أمام ليفربول الإنجليزي، ثم ثنائية دون رد أمام نابولي الإيطالي.

 

ولكن أنشيلوتي نجح في إدارة المباراة أمام دورتموند تكتيكيًا على مستوى عال، ونجح في استغلال بدائل جيدة، على إثر أزمة الإصابات التي ضربت الفريق مؤخرًا أبرزهما الحارس مانويل نوير والظهير ديفيد ألابا والجناح الأيمن أرين روبن.

 

دفعة معنوية للاعبين

 

هذا اللقب في مستهل مشوار الفريق في الموسم الجديد، سيضيف دفعة معنوية قوية للاعبين قبل بدء الموسم سواء على المستوى المحلي أو الأوروبي.

 

وأيضًا عانى اللاعبون مثل مدربهم من انتقادات الجماهير لهم على المستوى المتواضع جدًا في اللقاءات الودية، على الرغم من أنها لقاءات تحضيرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان