رئيس التحرير: عادل صبري 11:56 صباحاً | الأربعاء 12 ديسمبر 2018 م | 03 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

السعودية في مواجهة إحياء الأمل أمام كوريا الشمالية

السعودية في مواجهة إحياء الأمل أمام كوريا الشمالية

كأس آسيا

كأس آسيا

السعودية في مواجهة إحياء الأمل أمام كوريا الشمالية

وكالات 13 يناير 2015 23:26

 يدخل المنتخب السعودي مباراة اليوم الأربعاء، ضد كوريا الشمالية في كأس آسيا، وكله أمل أن تكون نقطة عودة له بعد الهزيمة الصعبة التي تعرض لها في الجولة الأولى أمام المنتخب الصيني.

وتلقى الأخضر السعودي هدفا قاتلا في مباراته الماضية في البطولة ضد التنين الصيني في الدقيقة الـ81 ليخرج خاسرًا من المباراة التي قدم فيها الكثير.

وهذه هي الخسارة الخامسة على التوالي للسعودية في النهائيات القارية، منذ مباراة العراق في نهائي 2007.

وتتقاسم السعودية المركز الثالث للمجموعة الثانية مناصفة مع الخصم كوريا الشمالية، برصيد خال من النقاط، فيما تتقدم الصين وأوزبكتسان في الصدارة برصيد 3 نقاط لكل منهما.

وتواجه السعودية منتخب كوريا الشمالية للمرة الأولى في نهائيات كأس آسيا، فيما أنها المواجهة التاسعة دوليا، حيث فازت السعودية 4 مرات، ومرتين لكوريا وتعادلا 3 مرات.

ومن المتوقع أن يدخل مدرب السعودية الروماني أولاريو كوزمين، المباراة بتشكيلة مشابهة لمباراته السابقة 4-5-1، وأن يكثف اللعب في الوسط.

وتواجه السعودية أوزبكستان في الجولة الأخيرة لدور المجموعات، فيما تلتقي كوريا الشمالية مع الصين.

فيما يتجدد الصراع بين الصين واوزبكستان عندما يلتقيان اليوم، في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم في أستراليا.

ويقتسم الفريقان صدارة المجموعة الثانية برصيد ثلاث نقاط بعد أن فازت اوزبكستان على كوريا الشمالية 1/صفر وبنفس النتيجة فازت الصين على السعودية.

ويلتقي الفريقان للمرة الثالثة على التوالي في دور المجموعات لكأس آسيا بعد أن تواجهها في 2007 و2011، حيث فازت اوزبكستان في 2007 بثلاثة أهداف نظيفة ثم تعادل الفريقان 2/2 في 2011 علما بأن الفريق الاوزبكي هزم نظيره الصيني بهدفين نظيفين في نسخة البطولة القارية في 1996.

والتقى الفريقان تسع مرات سابقا حيث حققت أوزبكستان الفوز خمس مرات مقابل ثلاثة انتصارات للصين مقابل تعادل وحيد بينهما.

وقد يتأهل الفائز من مباراة اليوم رسميا إلى دور الثمانية ولكن ذلك يتوقف فقط على انتهاء المباراة الأخرى في المجموعة الثانية بين السعودية وكوريا الشمالية بالتعادل.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان