رئيس التحرير: عادل صبري 12:53 صباحاً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

عمان يتحدى الطموح الاسترالي

عمان يتحدى الطموح الاسترالي

كأس آسيا

استراليا

عمان يتحدى الطموح الاسترالي

وكالات 13 يناير 2015 01:32

 يدخل المنتخب الأسترالي مستضيف بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة القدم مباراته اليوم أمام عمان في الجولة الثانية من مباريات المجموعة الأولى بحالة من النشوة بعد فوزه الكاسح على الكويت بأربعة أهداف مقابل هدف واحد في المباراة الافتتاحية.


الفوز قد يكون كافياً لمنتخب الكانجارو للعبور إلى دور الثمانية ولكن ذلك يعتمد على نتيجة المباراة الأخرى في المجموعة والتي تجمع بين كوريا الجنوبية والكويت.

ويتسلح المنتخب الأسترالي بعنصري الأرض والجماهير في مواجهة المنتخب العماني الجريح، والذي خسر في مباراته الأولى على يد كوريا الجنوبية بهدف نظيف.

ويتطلع المنتخب الأسترالي، وصيف النسخة الماضية إلى إحراز أول لقب له في كأس آسيا في ثالث مشاركة اسيوية له منذ أن التحق بمنافسات قارة آسيا عام 2006.

وقد يجري المدرب انجي بوستيكوجلو بعض التغييرات على قائمة الفريق غدا من أجل منح الراحة لبعض اللاعبين قبل خوض المواجهة المرتقبة أمام كوريا الجنوبية، كما تأكد غياب القائد ميلي جيديناك عن مواجهة عمان بسبب الإصابة في الكاحل، مما يمنح الفرصة للنجم المخضرم تيم كاهيل لحمل شارة قيادة الفريق.

والتقى الفريقان سبع مرات من قبل حيث فاز المنتخب الأسترالي ثلاث مرات فيما فازت عمان مرة واحدة وحسم التعادل ثلاث مواجهات بينهما.

ولكن مباراة الغد لا تقبل أية توقعات لأن الجماهير الأسترالية لن ترضى بأقل من الفوز ارضاء لطموحها في التقدم خطوة خطوة نحو التتويج بلقب البطولة في نهاية المطاف، كما أن المنتخب العماني يدرك تماما أن الخسارة في مباراة الغد سيعني بشكل كبير خروجه من البطولة وهو أمر غير مقبول اطلاقا بالنسبة لفريق نجح في الوصول إلى المربع الذهبي لخليجي 22 في الرياض.

وأكد بول لوجوين المدير الفني للمنتخب العماني أنه لن يجري الكثير من التغييرات على قائمة فريقه في مباراة الغد، مضيفا "لا أريد تغيير العامود الفقري للفريق، سأغير ربما لاعبين أو ثلاثة لاعبين لمنح الراحة لبعض اللاعبين المنهكين".

وأضاف "اللاعبون يحظون بثقتي، تغيير نصف الفريق ليس بالحل الجيد".

وأشار لوجوين "نحن في وضع يسمح لنا بالمنافسة على الصعيد العالمي، لقد كانت المنافسة متقاربة جدا أمام كوريا الجنوبية، ولكن الاقتراب ليس كافيا، علينا أن نحقق النتائج".

وتابع "بمزيد من الخبرة أدرك أن الفريق سينافس بشكل أكثر قوة وسيصبح ذات قدر أـكبر من الطموح".

ومن جانبه أكد بوستيكوجلو انه سيسعى للمحافظة على فلسفته الهجومية التي اتبعها الفريق في مواجهة الكويت، مؤكدا انه يطالب لاعبيه بمواصلة اندفاعهم لتسجيل 7 او 8 اهداف في المباراة".

وتوقع بوستيكوجلو أن يواجه فريقه مباراة صعبة أمام عمان، مشيرا "نتوقع كل مباراة ان تكون صعبة"، لكنه شدد على أن لاعبيه أصبحوا أكثر انسجاما واكثر استرخاء في طريقة لعبهم مما كان عليه الوضع في مونديال البرازيل 2014.

واشار المدرب الاسترالي الى انه سيجري العديد من التغييرات في مباراة غد مقارنة مع تشكيلة اللقاء الافتتاحي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان