رئيس التحرير: عادل صبري 06:26 صباحاً | الأحد 16 ديسمبر 2018 م | 07 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

عمان في مهمة صعبة أمام النمور الكورية

عمان في مهمة صعبة أمام النمور الكورية

وكالات 09 يناير 2015 22:56

أصبح المنتخب العماني مطالباً بحفظ ماء وجه الكرة العربية والخليجية في مجموعته بعد الهزيمة الثقيلة لشقيقه الكويتي أمام أستراليا.

رغم الضغوط الهائلة التي كانت متوقعة على منتخب كوريا الجنوبية لكرة القدم خلال مباراته اليوم السبت أمام نظيره العماني في بداية مسيرتهما بالنسخة السادسة عشرة من بطولة كأس أمم آسيا 2015 التي تستضيفها أستراليا حالياً، جاءت الهزيمة الثقيلة 1-4 للمنتخب الكويتي أمام نظيره الأسترالي في المباراة الافتتاحية للبطولة أمس الجمعة لتضع المنتخب العماني تحت ضغط كبير أيضاً. 

ولم يكن المنتخب العماني يتمنى بالتأكيد هذه الهزيمة الثقيلة لشقيقه الكويتي حيث ضاعفت هذه النتيجة من الضغوط الواقعة على الأحمر العماني قبل مباراة اليوم أمام كوريا الجنوبية بعدما أصبح مطالباً بحفظ ماء وجه الكرة العربية والخليجية في المجموعة الأولى بالدور الأول للبطولة. 

كما أشارت النتيجة الكبيرة في مباراة الافتتاح إلى أن المنافسة قد تنحصر بين عمان وكوريا الجنوبية على المركز الثاني بالمجموعة وهو ما يجعل لنتيجة مباراة اليوم أهمية بالغة. 

ويسعى المنتخب العماني إلى الخروج من المباراة  بنتيجة إيجابية لأن الهزيمة تعني أنه سيبتعد خطوة كبيرة مثل نظيره الكويتي عن صراع المنافسة على التأهل لدور الثمانية بالبطولة. 

ويعلم الأحمر العماني تماماً أنه على وشك المواجهة مع منتخب عريق له تاريخ حافل على صعيد الكرة الآسيوية والعالمية حيث سبق له احتلال المركز الرابع في مونديال 2002 بخلاف فوزه بلقب أول نسختين من البطولة الآسيوية وذلك في 1956 و1960.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان