رئيس التحرير: عادل صبري 04:48 مساءً | الاثنين 15 أكتوبر 2018 م | 04 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

"رابطة النقاد" تفتح النار على وزير الشباب والرياضة في بيان رسمي

رابطة النقاد تفتح النار على وزير الشباب والرياضة  في بيان رسمي

فى الملعب

محمد شبانة

"رابطة النقاد" تفتح النار على وزير الشباب والرياضة في بيان رسمي

محمد هاني 13 مايو 2015 12:38

أصدر المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين بيانا شديد اللهجة ضد خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة بسبب تخاذله في ازمة عضويات الصحفيين المستثناة بنادي الزمالك.

 

وقال بيان النقاد الرياضيين:" يبدو أن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب و الرياضة لم يعد قادرًا علي القيام بمهام منصبه و غير قادر علي تحمل مسئولياته في حماية اللوائح و القوانين مؤكدًا بذلك مخالفته لما ذكره رئيس الجمهورية في خطابه الأخير أن مصر دولة القانون و نحن نطلب من الرئيس عبد الفتاح السيسي أن يطلب من وزيره حماية دولة القانون قبل أن يطلب ذلك من الشعب".

 

وأضاف:" الوزير ترك الفوضى تدير الرياضة و ترك الأندية لتكون بمثابة العزبة لمن يديرها يفعل بها ما يريد خصوصا فيما يتعلق بنادي الزمالك الذي حوله رئيسه إلي عزبة يديرها حسب هواه خارج دولة القانون يدخل إليه من يشاء و يمنع من يريد دون أي اعتبار لحقوق قانونية".

 

وتابع: " فوجئنا مساء أمس الثلاثاء المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين و جموع الصحفيين بمشهد هزلي جديد تمثل في معاملة مهينة لزملائنا الصحفيين الذين حاولوا دخول النادي كحق قانوني و شرعي لهم بوصفم يحملون عضويته العاملة لكنهم قوبلوا بمنتهي البلطجة الإدارية و تم منعهم وإهانتهم أمام أسرهم ما دفعهم لتحرير محاضر بقسم الشرطه ضد رئيس الزمالك .. ومدير أمن ناديه ووزير الشباب و الرياضة .. وهذا المنع و التطاول ما هو إلا خرق للقانون سواء في عدم منح الزملاء حقهم في دخول النادي أو البلطجة عليهم و إرهابهم".

 

 

وأضاف البيان: " يؤكد المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين برئاسة محمد شبانه أن الصحفيين لهم حقوق قانونية واضحة و ثابتة في عضوية نادي الزمالك و الخلط بين ذلك و بين الأزمة القائمة بين رئيس الزمالك و رابطة النقاد الرياضيين بسبب الموقف الذي اتخذته الرابطة تجاهه لتطاوله علي الصحفيين خلط غير مقبول و غير مبرر و ابتزاز مرفوض نهائيًا ورغم أن الوزير نفسه سبق وأعلن في بيان الوزارة بعد الجمعية العمومية الأخيرة لنادي الزمالك صحة عضويات الصحفيين إلا أن رئيس النادي ضرب بقرارات الوزير عرض الحائط مما يجعل تساؤلا مثيرا يفرض نفسه ما هي العلاقة الخفية التي تربط الوزير برئيس نادي الزمالك تجعل الأخير يكسر قراراته بهذه الصورة في ظل صمت مريب للوزير وكأنه يبارك ذلك".

 

رابطة النقاد الرياضيين تطلب رسميًا من الدولة إذا كان وزيرها بالشباب و الرياضة غير قادر على تحمل مسئولياته وإقرار دولة القانون التدخل وتحمل مسئوليتها وتطبيق القانون وليس فرض الباطل بالبلطجة.

 

وأضاف: " تؤكد الرابطة أن جموع الصحفيين قد فاض بهم الكيل و أنها تصر علي المضي قدما في الحفاظ علي حقوق كافة الزملاء و أنها تمنح الجميع مهلة ليوم السبت المقبل وبعد ذلك سيتم اتخاذ كافة الإجراءات التصعيدية التي تحمي حقوق الزملاء بالرابطة و حقوق كل الزملاء الصحفيين من أعضاء النادي وسيكون هذا هو البيان الأخير و التحذيري للجميع".

 

واختتم البيان: " يود المكتب التنفيذي لرابطة النقاد الرياضيين أن يؤكد علي أن الزميل محمد شبانة رئيس الرابطة سبق واتفق على حضور الوزير مع رئيس الزمالك علي التصالح و حل الأزمة إلا أن الأخير لم يلتزم بما تم الاتفاق عليه مما يؤكد تراجعه دائمًا عن كل اتفاق يعيد العلاقة الطيبة مع الصحفيين".

 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنـــــا
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان