رئيس التحرير: عادل صبري 09:55 صباحاً | الأحد 18 نوفمبر 2018 م | 09 ربيع الأول 1440 هـ | الـقـاهـره 26° صافية صافية

تعليق جمال حمزة على ارتداء الخطيب قميص الزمالك

تعليق جمال حمزة على ارتداء الخطيب  قميص الزمالك

فى الملعب

محمود الخطيب بتي شرت الزمالك

تعليق جمال حمزة على ارتداء الخطيب قميص الزمالك

محمد السوداني 02 نوفمبر 2016 13:36

من النادر أن يشاهد الجمهور الكروي في مصر نجومهم المفضلين يرتدون قميص فريقهم المنافس، خصوصًا إذا كان هذا اللاعب هو الأفضل والأمهر وسط زملائه، كما يتمتع بحب واسع من جانب مشجعي ناديه، وهو ما يدفع النجم في أحيان كثيرة إلى التحرج من الظهور بقميص آخر غير الذي اعتاد المتابعون أن يروه عليه.


تلك القاعدة كسرها نجم الأهلي السابق محمود الخطيب، والذي ارتدى فانلة نادي الزمالك مرتين في حياته، مثيرًا دهشة الجمهور برؤيته بـ«خطين حُمر» وفانلة بيضاء داخل استاد القاهرة الدولي.
 

في أواخر عام 1986 وصل حجم الدين المصري للدول الخارجية إلى 45 مليار دولار، ما فرض على الرياضيين واجب مساعدة بلدهم في محنتها.
 

في عام 1987 تم تنظيم مباراة «في حب مصر» بين الأهلي والزمالك، لمساعدة البلاد في سداد الديون، لكن المفاجأة حينها تمثلت في ارتداء الخطيب لقميص الفارس الأبيض، في المقابل ظهر فاروق جعفر وحسن شحاتة بفانلة المارد الأحمر.

 

وفي عام 1988 قرر الخطيب اعتزال كرة القدم، وتم تكريمه في مباراة بين الأهلي والزمالك، خلالها لعب لدقائق معدودة في الشوط الثاني بقميص نادي الزمالك، مع شورت أحمر وجورب بنفس اللون، قبل أن يبدله بفانلة ناديه من جديد.

ويروي جمال حمزة، نجم نادي الزمالك السابق، في تقرير لبرنامج «مع شوبير»، أنه كان صغير السن عندما شاهد مباراة اعتزال كابتن محمود الخطيب، واختلط عليه الأمر حينما رأى «بيبو» يرتدي قميص الفارس الأبيض: «مكنتش لسه مستوعب أوي الموضوع لما غيّر (التي شيرت) وبقى يلعب الشوط التاني مع نادي الزمالك».

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان