رئيس التحرير: عادل صبري 09:15 صباحاً | الجمعة 17 أغسطس 2018 م | 05 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أنيلكا.. الفرنسي الذى اعتنق الإسلام بسبب الأذان

احتفالًا بعامه الـ37

أنيلكا.. الفرنسي الذى اعتنق الإسلام بسبب الأذان

بلال السيسى 14 مارس 2016 08:37

بلال أنيلكا.. اسم سطع كثيرًا في سماء الكرة الفرنسية، بفضل تألقه بقميص منتخب الديوك أو الفرق التي دافع عنها في مختلف الدوريات. 


يحتفل نجم سان جيرمان، مانشستر سيتي، ريال مدريد السابق بعيد ميلاده الـ37، اليوم الأثنين، بعد مسيرة مليئة بالإنجازات والمواقف القاسية.

دافع أنيلكا عن عدة أندية عمالقة في القارة العجوز، أبرزها سان جيرمان، ريال مدريد، أرسنال، مانشستر سيتي، تشيسلي ويوفنتوس كما خاض تجربة اللعب في الدوري الجزائري عبر بوابة نصر حسين داي.

لم يكن أنيلكا من اللاعبين مثيري الشغب باستثناء، إشارته النازية التي أشعلت غضب الجماهير الأوروبية، خلال فترة دفاعه عن قميص وست بروميتش ألبيون، حيث لوح بإشارة "كيونيل" المعادية للسامية، عقب تسجيله هدفًا في شباك وستهام مما أدى تعرضه لهجوم شديد من جانب وسائل الإعلام العالمية.

وحصد أنيلكا العديد من البطولات على جانب الأندية والمنتخبات، لعلا أبرزها بطولتين للدوري الإنجليزي مع أرسنال وتشيلسي، وبطولة دوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد بجانب بطولة للدوري الإيطالي مع يوفنتوس. 

كما حصد اللاعب مع المنتخب الفرنسي بطولتي كأس الأمم الأوروبية 2000 وبطولة كأس القارات 2001. 

وأعتنق أنيلكا الإسلام، خلال فترة تواجده في صفوف فناربخشة التركي، حيث استمتع النجم الفرنسي بسماعه للأذان وذهاب الملسمين للمساجد للتأدية فريضة الصلاة، فقرر الفرنسي أعتناق الإسلام بعد أن شعر بالراحة لسماع الأذان. 


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان