رئيس التحرير: عادل صبري 06:58 صباحاً | الأربعاء 19 سبتمبر 2018 م | 08 محرم 1440 هـ | الـقـاهـره 36° صافية صافية

ميلنر.. 30 عاما من العطاء بالملاعب الإنجليزية

ميلنر.. 30 عاما من العطاء بالملاعب الإنجليزية

زى النهاردة

جيمس ميلنر

ميلنر.. 30 عاما من العطاء بالملاعب الإنجليزية

محمد علي 04 يناير 2016 20:40

يحتفل اليوم النجم الإنجليزي جيمس ميلنر لاعب ليفربول بثلاثين عاما من العطاء داخل الملاعب الإنجليزية، حيث أنه لعب للعديد من أندية البريمييرليج خلال مسيرته الكروية.

 

وانضم ميلنر في فترة الانتقالات الصيفية بالموسم الحالي إلى ليفربول قادما من مانشستر سيتي، وعلى عكس المتوقع شارك اللاعب في الكثير من المباريات هذا الموسم بعدما ظن البعض أن مسيرته قد انتهت بالرحيل عن السيتيزينز.

 

ويمتاز ميلنر بالقوة البدنية والتحكم في الكرة بالإضافة إلى التسديد بقوة من خارج منطقة الجزاء ما جعله يحجز مكانا أساسيا في معظم الأندية التي لعب لها على مدار تاريخه.

 

وبدأ اللاعب الإنجليزي مسيرته بنادي ليدز يونايتد عام 2002 واستمر به لمدة موسمين، خاض خلالهما 54 مباراة، سجّل خلالها 5 أهداف.

 

وانتقل ميلنر بعدها إلى نادي سويندون تاون ولكنه لم يشارك إلا في عدد قليل من المباريات، لينتقل بعدها إلى نيوكاسل ويقضي في صفوف الفريق 4 سنوات ويشارك في 132 مباراة ويسجّل 9 أهداف فقط.

 

انضم اللاعب بعد ذلك إلى أستون فيلا ليقضي موسما على سبيل الإعارة قبل أن تقرر إدارة الفيلانز شراءه بصورة نهائية لمدة 4 مواسم يشارك خلالها في 126 مباراة ويستطيع تسجيل 22 هدفا.

 

فترة النجاح الأكبر في مسيرة ميلنر كانت أثناء تواجده في مانشستر سيتي لمدة مواسم مثّل الفريق في 203 مباراة وأحرز خلالها 19 هدفا، بالإضافة إلى تتويجه بلقبين للدوري الإنجليزي عامي 2012 و2014.

 

ومع بداية هذا الموسم قرر ميلنر خوض تحد جديد وهذه المرة كان مع الريدز ليفربول، ليشارك حتى الآن في 20 لقاء وتمكن من تسجيل 3 أهداف.

 

أما مسيرته مع المنتخب الإنجليزي فقد بدأها عام 2009 ومستمرة حتى الآن، وسجّل هدفا وحيدا مع الأسود الثلاثة خلال 57 مباراة شارك بها.

 


لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان