رئيس التحرير: عادل صبري 09:51 مساءً | السبت 23 يونيو 2018 م | 09 شوال 1439 هـ | الـقـاهـره 38° غائم جزئياً غائم جزئياً

فيديو.. هدف متعب وبطولة درامية في ذكرى تتويج الاهلي بالكونفدرالية

فيديو.. هدف متعب وبطولة درامية في ذكرى تتويج الاهلي بالكونفدرالية

زى النهاردة

عماد متعب

فيديو.. هدف متعب وبطولة درامية في ذكرى تتويج الاهلي بالكونفدرالية

مصطفى عوني 06 ديسمبر 2015 10:32

توج فريق النادي الأهلي، في مثل هذا اليوم "6 ديسمبر" من العام الماضي 2014، بلقب بطولة كأس الاتحاد الأفريقي "الكونفدرالية" بعد مباراة درامية، حقق فيها الأهلي الفوز بهدفًا قاتلًا في الثواني الأخيرة من عمر المباراة، ليحرز الأهلي لقب البطولة لأول مرة في تاريخه وفي تاريخ الأندية المصرية.


واستطاع الأهلي وسط حضور جماهيري يقارب 60 ألف، أن يحصد لقب بطولة من أغلى البطولات في تاريخ النادي، بعد أن انفرد الأهلي بالرقم القياسي في عدد البطولات القارية بـ "20 بطولة" على إثر التتويج بلقبها.

 


"استاد مصر العربية" يستعرض مشوار الأهلي في البطولة:


شارك الأهلي في البطولة من دور الـ 16 في دوره الثاني، أمام الدفاع الحسني الجديدي، استطاع الأهلي أن يحقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 1-0 أحرزه عبدالله السعيد، وفي مباراة الإياب، شهدت المباراة أحداثًا درامية، بعد أن أحرز أحمد رؤوف هدفًا قاتلًا نجح به النادي الأهلي أن يحافظ على وجوده في البطولة والتأهل لدور المجموعات، وإقصاء الفريق المغربي بعد أن انتهت المباراة بهزيمة الأهلي بنتيجة 2-1.

 

وفي دور المجموعات، وقع النادي الاهلي في المجموعة الثانية التي ضمت كلًا من سيوي سبور، نكانا والنجم الرياضي الساحلي التونسي.


في المباراة الأولى، خاض الأهلي أول مباراة له أمام نكانا على استاد بتروسبورت، وتفوق الأهلي بهدفين نظيفين، لعمرو جمال ومحمد ناجي جدو، وفي المباراة الثانية أمام النجم الساحلي بتونس، نجح الأهلي في الخروج من المباراة متعادلًا بهدف عمرو جمال، بعد أن تقدم النجم بالهدف الأول لبغداد بو نجاح.

 


وواصل الأهلي نتائجه الجيدة بعد أن تعادل خارج الأرض مع سيوي سبور بهدف لمثله، وهي المباراة التي شهدت تسجيل موسي يدان هدف الأهلي في الشوط الأول، وفي مباريات العودة، فاز الاهلي أمام سيوي سبور بهدف لوليد سليمان، وخسر أمام نكانا الزامبي بهدف نظيف، فيما تعادل في المباراة الأخيرة مع النجم الساحلي بدون اهداف، ليتأهل الأهلي إلى الدور نصف النهائي.

 

واجه الأهلي في الدور نصف النهائي، ثاني المجموعة الأولى فريق القطن الكاميروني، ونجح الفريق الأحمر في التغلب عليه ذهابًا بنتيجة 1-0 لوليد سليمان في الكاميرون، وإيابًا في القاهرة بهدفين مقابل هدف، لموسى يدان وعمرو جمال.


فيما نجح سيوي سبور في التأهل للدور النهائي بعد تفوقه على نادي ليوبار الكونغولي بنتيجة 1-0 في الذهاب، بينما تعادلا سلبيًا في مباراة الإياب، ليواجه الأهلي مرة أخرى.

 

مباراة النهائي التي أقيمت ذهابًا في ساحل العاج في 29 نوفمبر 2014، تفوق سيوي سبور بهدفين لهدف، أحرز هدف الأهلي في هذه المباراة محمود حسن تريزيجيه، ليحتاج الأهلي للفوز بمباراة الإياب بهدف نظيف.


مباراة العودة، أقيمت على استاد القاهرة وسط أكثر من 60 ألف مشجع من جماهير القلعة الحمراء، لتشهد أحداثًا رائعة بعد أن نجح الفريق في الفوز بالمباراة بهدف قاتل في الثواني الأخيرة، وسجل عماد متعب، مهاجم النادي الأهلي، هدف الفوز في الدقيقة 95 و23 ثانية، ليتوج الأهلي بلقب البطولة لأول مرة في تاريخ القلعة الحمراء، ولأول مرة في تاريخ الأندية المصرية، التي فشلت في التتويج بلقبها من قبل.


 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


هدف عماد متعب القاتل في سيوي سبور:
 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان