رئيس التحرير: عادل صبري 10:54 مساءً | الأحد 21 أكتوبر 2018 م | 10 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 33° صافية صافية

ميلان باروش.. العنصري صائد البطولات

ميلان باروش.. العنصري صائد البطولات

زى النهاردة

ميلان باروش

ميلان باروش.. العنصري صائد البطولات

بلال السيسى 28 أكتوبر 2015 18:26

يحتفل ميلان باروش نجم الكرة التشيكية اليوم الأربعاء، بعيد ميلاده الـ34، وأضفى نجم ليفربول السابق، الكثير من المتعة في عالم الساحرة المستديرة.


"استاد مصر العربية"، يسلط الضوء على مسيرة باروش مع الساحرة في السطورة التالية..

الاسم.. ميلان باروش.

تاريخ الميلاد.. 28 أكتوبر 1981.

محل الميلاد.. فالاشسكي ميزيريتشي، التشيك

المركز.. مهاجم.

بداياته..

بدأ باروش مسيرته الرياضية في نادي بانيك أوسترافا سنة 1998 وفي ديسمبر 2001 انتقل إلى نادي ليفربول.


مرحلة التوهج..

شارك باروش في أول مباراة رسمية مع الرديز أمام نادي برشلونة الإسباني على ملعب 
كامب نو ضمن بطولة دوري أبطال أوروبا وهي مباراته الوحيدة في ذلك الموسم، وفي الموسم التالي استطاع تسجيل هدفين في مرمى نادي بولتون واندررز على ملعب الأخير ضمن بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز وفي نهاية الموسم صار مجموع أهدافه 12 هدف. كان من المتوقع أن تبرز موهبة باروش أكثر في موسم 2003-2004 ولكنه تعرض إلى إصابة في الكاحل أبعدته لفترة 6 أشهر.



وفي يونيو 2005 أصبح مستقبل باروش في نادي ليفربول مجهول حيث قرر أن يرحل عن النادي فورا للانضمام إلى نادي ليون الفرنسي والاجتماع مجددا بهولييه الذي عبر عن رغبته في التعاقد معه. على الرغم من ذلك فإن باروش رفض العرض المقدم لضمه وقال بأنه يرغب في إثبات جدارته في نادي ليفربول أولا. ذكرت تقارير صحفية بأن نادي ليفربول كان يحاول بشكل يائس بيع باروش قبل نهاية فترة الانتقالات الصيفية في 31 أغسطس. وزاد نادي ليفربول من احتمال رحيل باروش بالتعاقد مع المهاجم الإنجليزي بيتر كراوتش من نادي ساوثهامبتون.


وانتقل باروش في 22 يناير 2007  إلى نادي ليون مجتمعا مجددا بهولييه بعدما كانا معا في نادي ليفربول. وكانت الصفقة عبارة عن مبادلة باروش بكارو الذي انتقل إلى نادي أستون فيلا حيث وقع على عقد يمتد لثلاث مواسم ونصف. في 24 يناير 2007 شارك باروش في أول مباراة رسمية مع نادي ليون في مواجهة نادي بوردو ضمن بطولة دوري الدرجة الأولى.


وفي 18 أبريل 2007 وخلال مباراة نادي ليون ونادي رين تم اتهام باروش بالقيام بحركة عنصرية نحو لاعب الوسط الكاميروني ستيفان مبيا بسبب نجاح الأخير في الحد من خطورته فما كان من باروش إلا أن امسك بأنفه ونثر المخاط على مبيا كما لو كان ممسحة قذرة. وبعد نهاية المباراة قال باروش بأنه لم يكن يقصد بأن تكون هذه الحركة عنصرية ولكنه كان يحاول إخبار مبيا بأن يبتعد عنه وأن يتركه وشأنه. في 4 مايو قرر اللجنة التأديبية التابعة لاتحاد فرنسا لكرة القدم إحضار مبيا وباروش للاستماع لشهادتهما لما حدث. قرر اللجنة التأديبية أن باروش لم يكن يقصد القيام بحركة عنصرية ولكنه قام بعمل منافي للروح الرياضية وبالتالي تم إيقافه عن مشاركته ناديه حتى نهاية الموسم.


ومًنح باروش 27 يناير 2008  فرصة جديدة لإثبات جدارته في الملاعب الإنجليزية حيث فاجأ الجميع بقبول عقد الإعارة إلى نادي بورتسموث حتى نهاية موسم 2007-2008 وإذا قدم أداء عالي المستوى فإن نادي بورتسموث سيحول عقد الإعارة إلى عقد دائم مقابل 7 ملايين يورو. شارك باروش في أول مباراة رسمية مع نادي بورتسموث أمام نادي مانشستر يونايتد في 30 يناير 2008 ،وفي نهاية الموسم قرر مسؤولو نادي بورتسموث عدم التعاقد مع باروش وبالتالي عاد إلى نادي ليون.


وبعد تجربة ليون، حرص باروش على خوض تجربة جديدة مع جالطة سراي التركي، وانتقل للفريق في عام 2008 مقابل 5.5 مليون يورو، وظل باروش ينتقل إلى مجموعة من الفرق الصعيرة بعد تجربة جالطة سراي حتى استقر به الحال في ملادا بوليسلاف التشيكي.


مشواره الدولي..شارك باروش في 72 بقميص منتخب بلاده وسجل 32 هدفًا، وأحرز أول أهدافه الدولية في مرمي لاتفيا ببطولة دوري أبطال أوروبا 2004.


انجازاته..

مع ليفربول..

لقب دوري أبطال أوروبا.

لقب كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.

مع ليون..

لقب للدوري الفرنسي.

لقب للسوبر الفرنسي.

مع جالطة سراي..

لقب للدوري التركي.

لقب للسوبر التركي.

مع بورتسموث..

لقب لكأس الاتحاد الإنجليزي.




لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا


 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان