رئيس التحرير: عادل صبري 10:30 صباحاً | الثلاثاء 21 أغسطس 2018 م | 09 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

أحمد شوبير.. ٥٥ عاما من العطاء في الملاعب والفضائيات

أحمد شوبير.. ٥٥ عاما من العطاء في الملاعب والفضائيات

زى النهاردة

أحمد شوبير

أحمد شوبير.. ٥٥ عاما من العطاء في الملاعب والفضائيات

محمد هاني 28 سبتمبر 2015 13:33

حارس مرمي النادي الأهلى، حارس مرمي منتخب مصر، عضو سابق بمجلس الشعب عن طنطا، نائب رئيس اتحاد الكرة، معلق رياضي، مقدم برامج رياضية، أبرز حراس جيله حيث شارك في مونديال 90 بإيطاليا، كل هذا وأكثر فعله ومازال يواصل العطاء.

 

لا يكل ولا يمل، يحارب فى كل الاتجاهات، وكأنه مصارع لا يستسلم أبدا، برز في كل ما سبق، ومازال يصارع ويحارب، إنه الإعلامي أحمد شوبير الذى يكمل اليوم عامه الخامس والخمسون بعد مسيرة ناجحة فى الملاعب أولا سواء مع النادي الأهلي أو المنتخب الوطني ومرورا بعمله الإعلامي فور اعتزاله الساحة المستديرة وحتى الآن.

 

أحمد عبد العزيز شوبير ولد فى 28 سبتمبر 1960 بطنطا, محافظة الغربية، وحقق نجاحات غير عادية ومسيرة عامرة بالإنجازات مع الشياطين الحمر والفراعنة، بجانب تربعه علي عرش الإعلام الرياضي في مصر، معلقا ومقدما، بالإضافة إلى عمله السياسي بتواجده تحت قبة البرلمان نائبا عن دائرة طنطا، أو عمله بالحزب الوطنى، فضلا عن كونه نائبا سابقا لرئيس الاتحاد المصري لكرة القدم.

 

بدايته مع الاهلي انضم إلى النادي الأهلي قادما من طنطا عام 1984 ولعب أولي مبارياته الرسمية عام 1985 في ظل وجود حارسي الأهلي الشهيرين إكرامي وثابت البطل، وتألق فى نفس العام في مباراة في كأس مصر أمام الزمالك، بعدما لعب الأهلى بفريق الناشئين وفاز 2/3، ونجح شوبير في التصدى لضربة جزاء في الوقت الإضافى للمباراة.

 

ويعتبر الموسم الأخير له (1995-1996) هو الأشهر له طوال مشواره، حيث جمع الأهلى بين بطولتي الدورى والكأس والبطولة العربية، كما يحتفظ شوبير برقم قياسى في حراسة مرمى الأهلى بأنه الحارس الوحيد الذي نجح خلال 13 عاما في الحفاظ على نظافة شباكه خلال مباريات الكأس التي شارك فيها، وساهم في الفوز بالعديد من البطولات مع الأهلي بلغت 17 بطولة محلية وأفريقية وعربية، وتوج بلقب أحسن حارس في أفريقيا.

 

أيوب الكرة المصرية الذى ظل حبيسا لدكه البدلاء لسبع سنوات، برع في كل المجالات، برع حارسا للمرمي، نشط عضوا بمجلس الشعب، حقق نقلة كبيرة للإعلام الرياضي بداية من القناة السادسة المحلية المصرية، وبعدها انتقل قناة دريم ثم برنامج (البيت بيتك) في التليفزيون المصري، ثم قناة الحياة، وقناة مودرن كورة، وقناة سى بى سى.

 

وأخيرا (مع شوبير بصدي البلد)، عقب إعلانه اعتزاله الساحرة المستديرة موسم 1996/1995 فى موسم جمع خلاله الأهلى بين بطولتى الدورى والكأس والبطولة العربية.

 

لمتابعة آخر القضايا والتقارير الرياضية اضغط هنـــــــــــــــــا

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان