رئيس التحرير: عادل صبري 10:17 مساءً | الخميس 18 أكتوبر 2018 م | 07 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

مصر المقاصة يبيع الـ"فنكوش" للقطبين.. وهذا هو الاستثناء

مصر المقاصة يبيع الـفنكوش للقطبين.. وهذا هو الاستثناء

تحقيقات وحوارات

الشيخ وميدو جابر

مصر المقاصة يبيع الـ"فنكوش" للقطبين.. وهذا هو الاستثناء

أحمد أشرف 07 مارس 2017 21:38

تتجه أنظار مسئولي قطبي الكرة المصرية اﻷهلي والزمالك، خلال فترة اﻻنتقاﻻت الصيفية من كل موسم إلى الفريق اﻷول لكرة القدم بنادي مصر المقاصة ﻻستقطاب نجوم الفريق الفيومي الذي صار مصنعًا لـ"تفريخ" النجوم إلى الكرة المصرية في كل موسم.

 

وخلال العامين الماضيين، أصبح ﻻعبي مصر المقاصة أبطال مسلسل الصراع الدائم بين القطبين، نظرًا لبزوغ عدد من اللاعبين الموهوبين داخل الفريق ولعل أبرزهم أحمد الشيخ، والذي انتقل بعد ذلك إلى صفوف القلعة الحمراء.

 

كان الزمالك، السبّاق بضم أحد أبرز نجوم الفريق الفيومي منذ صعوده مع بداية موسم 2011/2010، بعدما تعاقد مع حسين حمدي مهاجم مصر المقاصة في أغسطس 2011 الماضي.

 

وباستثناء الثنائي أيمن حفني ومحمود دونجا اللذان لعبا في صفوف المقاصة وانتقلا إلى الزمالك، لم ينجح ﻻعبي الفريق الفيومي اللذان لعبا في صفوف القطبين.

 

كان حفني قد رحل من المقاصة إلى طلائع الجيش ومنه إلى أهلي طرابلس على سبيل الإعارة، ليحطّ رحاله في صفوف الزمالك خلال صيف 2014 الماضي.

 

ويستعرض "ستاد مصر العربية"، أبرز النجوم الذين انتقلوا من المقاصة إلى اﻷهلي والزمالك، لكنهم لم يقدموا أوراق اعتمادهم حتى الوقت الراهن.

 

أحمد الشيخ

انتقل الشيخ من مصر المقاصة، إلى النادي اﻷهلي في صيف 2015 الماضي، بعد صراع بين القطبين للظفر بخدمات اللاعب، بعدما تألق مع المقاصة في موسم 2015/2014.

 

وخلال موسم كامل في صفوف المارد اﻷحمر، فشل اللاعب في اقتحام التشكيل اﻷساسي للفريق حيث لم يشارك سوى في 8 مباريات وسجل هدفين فقط.

 

وفي الصيف الماضي، عاد الشيخ إلى صفوف المقاصة على سبيل الإعارة ليستعيد تألقه مجددًا ويسجل 11 هدفا ويصنع 5 أهداف مع الفريق الفيومي.

 

ميدو جابر

كان أحد أبطال صراع مسلسل قطبي الكرة المصرية في الصيف الماضي، بعدما تألق في صفوف المقاصة خلال الموسم الماضي؛ حيث نجح في تسجيل 5 أهداف وصناعة 9 أهداف خلال مشاركته في 32 مباراة.

 

وخلال هذا الموسم، شارك اللاعب في 9 مباريات فقط مع اﻷهلي، ولم يسجل أو يصنع أي هدف، ليصبح مستقبل اللاعب داخل القلعة الحمراء مهددًا بالفشل.

 

حسني فتحي

قدم حسني فتحي، مستويات مميزة مع فريق مصر المقاصة خلال الموسم الماضي؛ حيث شارك في 26 مباراة ونجح في تسجيل هدف وصناعة آخر، وكان أحد نجوم الفريق الفيومي.

 

وانتقل اللاعب إلى صفوف الزمالك في الصيف الماضي، وخلال الموسم الحالي لم يشارك اللاعب سوى في 12 مباراة فقط صنع خلالها هدفين، وتراجع مستواه بشكل كبير في بعض اللقاءات أبرزها لقاء القمة في ختام الدور اﻷول ببطولة الدوري الممتاز والتي حقق فيها اﻷهلي الفوز بهدفين نظيفين.

 

حسين السيد

على الرغم أنه أحد أبناء القلعة الحمراء، إﻻ أن اﻷهلي لم يستفد باللاعب منذ عودته مرة أخرى قادمًا من مصر المقاصة في صيف 2014، وخلال الموسمين الماضيين شارك اللاعب في 33 مباراة فقط سجل 3 أهداف وصنع 4 أهداف.

 

وخلال الموسم الحالي، خاض حسين السيد 10 مباريات فقط وصنع هدف وحيد.

 

حسين حمدي

قدم حسين حمدي مهاجم مصر المقاصة السابق، مستويات رائعة للغاية خلال موسم 2011/2010، قبل أن ينتقل إلى صفوف الزمالك في صيف 2011 الماضي.

 

ومع بداية موسم 2012/2011، لم يشارك اللاعب كثيرا مع الزمالك حيث لعب 5 مباريات فقط وسجل هدفين قبل أن يتم إلغاء المسابقة بسبب أحداث مجزرة بورسعيد في فبراير 2012 الماضي.

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان