رئيس التحرير: عادل صبري 03:50 صباحاً | الأربعاء 22 أغسطس 2018 م | 10 ذو الحجة 1439 هـ | الـقـاهـره 37° صافية صافية

الاهلي يهزم المقاصة بنكهة هولندية ويغرد بالصدارة

الاهلي يهزم المقاصة بنكهة هولندية ويغرد بالصدارة

رياضة مصرية

الاهلي والمقاصة

الاهلي يهزم المقاصة بنكهة هولندية ويغرد بالصدارة

إيهاب علي 05 مارس 2016 19:08

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزًا غاليًا ومستحقًا على فريق مصر المقاصة بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم بملعب برج العرب بالاسكندرية في الجولة ال 21 من بطولة الدوري الممتاز.

سجل أهداف الأهلي رمضان صبحي في الدقيقة 42 وعمرو جمال في الدقيقة 76 بينما سجل محمود جابر ميدو هدف المقاصة الوحيد في الدقيقة 60 من عمر المباراة.

ويواصل الأهلي التغريد منفردًا علي قمة الدوري الممتاز بعدما رفع رصيده الي 47 نقطة بفارق 9 نقاط عن الزمالك الوصيف، بينما تجمد رصيد المقاصة عند النقطة 33 بالمركز الرابع.

وظهر الأهلي بمستوي جيد في أولى المباريات الرسمية التي يتولي فيها الهولندي مارتن يول قيادة الفريق فنيًا في أحد أفضل مباريات المارد الأحمر هذا الموسم.

الشوط الأول

وجاءت أولى الهجمات الخطيرة عبر أبو بكر عبد اللطيف لاعب وسط المقاصة بعد دقيقتين فقط من تسديدة قوية تمر بجوار عارضة أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الأهلي.

فرض فريق مصر المقاصة سيطرته على مجريات اللعب في وسط الملعب ونجح في الاستحواذ على الكرة في الخمس دقائق الأولى لكن سرعان ما استعاد الأهلي زمام الأمور وضغط بقوة على دفاعات الفريق الفيومي.

ويهدر الجابوني ماليك إيفونا أولى الفرص المحققة لتسجيل الهدف الأول للأهلي في الدقيقة 11 من عمر اللقاء بعدما نجح في مباغتة دفاعات المقاصة بانطلاقة سريعة وتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء تعلو عارضة الحارس محمود حمدى.

وفي الدقيقة 14 يهدر مؤمن زكريا فرصة أخرى بمنتهي الغرابة بعدما فشل في إستغلال عرضية صبري رحيل التي تمر من رأس ايفونا داخل منطقة الجزاء ويسددها أعلي المرمي.

وكاد أحمد حجازي مدافع الاهلي ان يترجم ضغط فريقه والكرات الركنية العديدة التي حصلها عليها الي أهداف عبر رأسية خطيرة فى الدقيقة 19 تمر بجوار مرمي المقاصة.

وفى الدقيقة 26 يواصل لاعبي الأهلي إهدار الفرص حيث سدد عبد الله السعيد عرضية صبري رحيل المتقنة أعلي عارضة محمود حمدي.

وفي الدقيقة 34 يتألق أحمد عادل عبد المنعم وتصدي لتسديدة صاروخية من اللاعب أبو بكر من خارج منطقة الجزاء ليحافظ علي نظافة شباكه.

وتتواصل الهجمات الحمراء علي مرمي المقاصة في الدقيقة 37 عبر رأسية بعيدة المدى من رمضان صبحي لكنها تسكن الشباك من الخارج وبعدها بدقيقة واحدة يكرر حسام عاشور المحاولة براسية أخري تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 43 ينجح رمضان صبحي في إنهاء عذرية شباك فريق المقاصة ويسجل هدف التقدم للأهلي من اختراق من الجبهة اليسري ولمسة سحرية مع السعيد المتألق ليسددها في شباك محمود حمدي.

الشوط الثاني

تراجع مستوى الأهلي في الدقائق الأولى من الشوط الثاني التي شهدت نشاط ملحوظ من فريق القاصة الباحث عن هدف التعادل.

وهدد المقاصة مرمي الأهلي عبر تسديدة قوية من اللاعب عمرو بركات لكنها تمر بجوار القائم الأيسر لعبد المنعم، ليرد بعدها بدقيقة رمضان صبحي بتصديدة موجه علي يسار الحارس الذي يتصدى لها بنجاح.

وفي الدقيقة 60 يسجل المقاصة هدف التعادل عبر محمود جابر ميدو من خطأ دفاعي فادح من احمد حجازي والحارس أحمد عادل عبد المنعم.

ويغادر حسام عاشور لاعب الوسط المباراة بعدما اشتكى من الإصابة في العضلة الخلفية ويجري الهولندي مارتن يول أولي تغيراته بالدفع باللاعب محمد هاني بدلا منه.

يجري مارتن يول تغيره الثاني بعدها بخمس دقايق فقط بخروج الجابوني ماليك ايفونا ودخول عمرو جمال لتنشيط النواحي الهجومية والبحث عن هدف الفوز.

في الدقيقة 70 يتصدى محمود حمدي ببراعة للكرة الثابتة التي سددها السعيد بدقة وقوة ويحرم الأهلي من تسجيل الهدف الثاني.

وفي الدقيقة 76 ينجح الأهلي في تسجيل هدف التقدم مجددا عبر هجمة مرتدة سريعة نموذجية ماركة المدرب الهولندي مارتن يول تبدأ من حسان غالي من داخل منطقة الجزاء الحمراء إلى رمضان صبحي الذي يمررها للسعيد الي الجانب الأيسر ويضعها لعمرو جمال البديل داخل منطقة الجزاء ليسددها من تحت أقدم الحارس وتسكن الشباك.

ويجري مارتن يول تغيره الأخير بالدفع بالحاوي وليد سليمان فى الدقيقة 82 بدل من المتألق رمضان صبحي

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان