رئيس التحرير: عادل صبري 04:36 مساءً | الأربعاء 17 أكتوبر 2018 م | 06 صفر 1440 هـ | الـقـاهـره 28° صافية صافية

صور.. خالد عبد العزيز يلتقي وزير الشباب والرياضة الماليزي‎

صور.. خالد عبد العزيز يلتقي وزير الشباب والرياضة الماليزي‎

محمد هاني 03 مارس 2016 20:26

التقي اليوم خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة، خيري جمال الدين، وزير الشباب والرياضة الماليزي، والسفير كو جعفر بن كو شعاري، سفير دولة ماليزيا بالقاهرة، والوفد المرافق له، حيث بحثا سبل التعاون المشترك بين البلدين وتناقشا في عدد من الموضوعات المختلفة أهمها فتح آفاق جديدة للتعاون في مجال الشباب والرياضة وتفعيل مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين البلدين في المجال الرياضي عام 2008.

 

 

من جانبه أكد عبد العزيز عمق العلاقات المصرية الماليزية وأن مصر تسعي للتعاون مع كل دول العالم خاصة الدول التي ترتبط معها مصر بعلاقات قوية مثل ماليزيا.

 

واقترح وزير الرياضة إقامة يوم رياضي ترفيهي شبابي بين أبناء الجالية الماليزية و الشباب المصرى بالقاهرة خلال هذا الشهر أو الشهر المقبل وذلك بالتنسيق مع السفير الماليزي بالقاهرة واقترح أن يكون مركز شباب الجزيرة مكان التنفيذ ليقدم صورة مشرفة للخدمات الشبابية والرياضية التي تقدمها الحكومة المصرية.

 

من جانبه أعرب جمال الدين عن سعادته بلقاء الوزير، مشيرا إلي أن مصر دولة محورية وهامة وأن العلاقات الطيبة بين البلدين مشجعة علي التبادل الشبابي والرياضي وأن هناك 11 ألف طالب ماليزي يدرسون بمصر موزعين علي عدد الجامعات في المحافظات المختلفة ومنهم من يدرس الشريعة والطب وطب أسنان وصيدلة.

 

وتناقش الوزيران حول مقتر ح بروتوكول التعاون بين مصر وماليزيا فى مجال الشباب والرياضة وتضمنت النقاط المقترحة عددا من المجالات هى: مجال التنمية الرياضية من خلال الترويج السياحي للأحداث الرياضية الكبري المنفذة في كلا البلدين، وفي مجال العروض الرياضية وأنشطة ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تبادل الخبرات في مجال الطب الرياضي ومكافحة المنشطات وعلم النفس الرياضي، وكذلك في مجال الاستثمار الرياضي من خلال تسويق البرامج والأنشطة الرياضية والأحداث الرياضية الكبري بكلا البلدين.

 

حضر اللقاء محمود الحلو، المدير التنفيذي لوزارة الرياضة، واللواء إسماعيل الفار، وكيل الوزارة لشئون مكتب الوزير، واللواء محمد نور، مدير عام العلاقات الدولية، ومحمد كساب، مدير عام العلاقات العامة، ومحمد الكردي، مدير عام المكتب الفني للوزير، والمستشار أسامة ثروت، مدير شئون دول الاسيان وجنوب شرق آسيا بالخارجية المصرية.

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان