رئيس التحرير: عادل صبري 03:51 صباحاً | الجمعة 14 ديسمبر 2018 م | 05 ربيع الثاني 1440 هـ | الـقـاهـره 22° غائم جزئياً غائم جزئياً

الاهلي يكسر عقدة التعادل ويهزم بتروجت بثنائية السعيد

الاهلي يكسر عقدة التعادل ويهزم بتروجت بثنائية السعيد

رياضة مصرية

لقطة من المباراة

الاهلي يكسر عقدة التعادل ويهزم بتروجت بثنائية السعيد

إيهاب علي 02 مارس 2016 18:58

حقق الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي فوزا مهما علي فريق بتروجت بهدفين دون رد في المياراة التي جمعتهما مساء اليوم بملعب برج العرب بالاسكندرية في الجولة ال 20 من بطولة الدوري الممتاز، ليكسر الأهلي عقدة التعادل في المباريات الثلاثة الأخيرة أمام الجيش والمحلة والمصري.


سجل هدفي الأهلي عبد الله لسعيد في الدقيقة 61 و66 من عمر المباراة حيث افتتح أهداف الأحمر من ركلة جزاء وأضاف الثاني من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء.
 

ويواصل الأهلي التربع على صدارة بطولة الدوري الممتاز برصيد 44 نقطة بينما توقف رصيد بتروجت عند 30 نقطة بالمركز السادس .

الشوط الأول

وتواجد الهولندي مارتن يول المدير الفني الجديد للفريق الأول لكرة القدم بالقلعة الحمراء في المدرجات برفقة مترجمه الخاص ومواطنه مايكل ليندمان مخطط الأحمال لمتابعة المباراة.

وحاول النادي الضغط علي بتروجت في الدقائق الأولي من الشوط الأول بحثا عن تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب إلا أن الفريق البترولي واجه الضغط الأحمر بالانتشار الجيد والمنظم.

وظهرت خطورة الأهلي عبر تسديد مفاجئة من اللاعب مؤمن زكريا بعد مرور 5 دقائق فقط قبل أن يهدد الجابوني ماليك ايفونا مرمي بتروجت في الدقيقة 15 بانطلاقة سريعة وتسديدة قوية تمر بجوار القائم للحارس محمد الشناوي.

اتسمت المياراة بالقوة والندية الشديدة وصلت إلي حد الخشونة الدموية مما أدي الي اصابة أحمد حجازي مدافع الاهلي في الفم في احدي الكرات المشاركة قبل أن يتعرض احمد الشناوي لاعب وسط بتروجت للاصابة في الرأس في كرة مشتركة أخري مع صبري رحيل.

وفي الدقيقة 28 يهدر مؤمن زكريا فرصة محققة لتسجيل الهدف الأول بعدما سدد تمريرة ايفونا السحرية بقوة ليتصدي لها الشناوي المتألق.

ويرد بتروجت بهجمة خطيرة عبر مهاجمه أحمد جعفر من رأسية قوية من ضربة ركنية تعلو إعارة أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى الأهلي الذي ظهر متوترا ومهزوزا بشكل كبير .

وفي الدقيقة 32 يجري طلب يوسف يوسف أولي تغيراته بمشاركة اللاعب شريف علاء لاعب الزمالك المعار بدلا من سامح شوية.

وفي الدقيقة 33 يرتدي أحمد عبد المنعم حارس الأهلي قفاز الإجادة وينتقد مرماه من انفراد لأحمد جعفر الذي وجد نفسه أمام المرمي من تمريرة جيمس تيدي.

ويواصل أحمد جعفر تالقه اللافت بشدة لكن العارضة تحرمه من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 43 بعدما تصدت للكرة الرأسية القوية التي سددها من عرضية مصطفي شبيطة .

وتراجع أداء الأهلي بشكل ملحوظ فى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وغابت لثقة عن لاعبيه وسيطر فريق بتروجت علي وسط الملعب.

الشوط الثاني

يبدأ الأهلي الشوط الثاني بحماس شديد وضغط كبير بحثا عن تسجيل هدف التقدم خوفا من مرور الوقت ومواصلة سلسلة التعادلات ونزيف النقاط

بعد مرور 10 دقائق فقط من الشوط الثاني، يجري عبد العزيز عبد الشافي زيزو المدير الفني المؤقت للأهلي تغيره الأول بخروج الجابوني ماليك ايفونا ودخول عمرو جمال.

وفي الدقيقة 61 يسجل عبد الله السعيد الهدف الأول للنادي الأهلي من ركلة جزاء حصل عليها رمضان صبحي بعد عرقلته من حارس بتروجت.

وبعد 5 دقائق يضيف عبد الله السعيد الهدف الثاني للأهلي من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء تسكن شباك الشناوي حارس بتروجت.

وفي الدقيقة 77 يهدر مؤمن زكريا فرصة محققة لتسجيل الهدف الثالث بعدما أطاح بعرضية رمضان صبحي المتقنة أعلي عارضة الشناوي بشكل غريب للغاية.

وفي الدقيقة 85 يجري زيزو التغيير الثاني بالدفع بالاعب وليد سليمان بدل من مؤمن زكريا بعد غياب طويل لحاوي دام أكثر من 54 يوما منذ اصابته في انكل القدم خلال مباراة الشرطة بالدوري .
 

لمتابعة أخبار الكرة المصرية اضغط هـنــــــــــــــــا

 

  • تعليقات فيسبوك
  • اعلان